أجمل الفراشات في العالم

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٣ ، ٣٠ مايو ٢٠١٧
أجمل الفراشات في العالم

الفراشات

تعدّ الفراشات من أجمل أنواع الحشرات في العالم، وتصل أنواعها إلى 20.000 نوع بأشكال وألوان مختلفة، ويتراوح حجمها من 1 إلى 12 إنش، ومن الجدير بالذكر أنّها لا تشترك مع الحشرات في العديد من الجوانب، مثل قدرتها على رؤية ثلاثة ألوان فقط، وهي الأحمر والأخضر والأصفر.


أجمل فراشات العالم

فراشة الطاووس

تنتمي إلى عائلة الفراشات التي لها أقدام فرشية، وهي أكثر الفراشات شيوعاً في أوروبا، وتتميز بكبر حجمها حيث يصل مدى جناحها إلى أكثر من ستة سنتميترات، كما تتميز بألوانها الزاهية وامتلاكها عيوناً كبيرة على جناحيها بعدّة ألوان، هي: الأصفر، والأزرق، والأسود والأبيض، أمّا لون الجزء المتبقي من الجناحين فهو البنيّ القاتم (ّذات لون لحاء الشجر)؛ مما يسهّل دمج الفراشة في البيئة وحمايتها من الأعداء، ويتميز أطراف جناحيها باللون الذهبيّ، ومن الجدير بالذكر أنّ سبب تسميتها بفراشة الطاووس هو أنّ شكل عيونها موجود على ريش الطاووس.


تضع أنثى الفراشة بيضها فوق أوراق نبات القراس الذي يمتلك وبراً شائكاً، ويكون على شكل كتل، وتحتوي كلّ كتلة على خمسمئة بيضة، وتكون البيضة ذات شكل مستطيل ولون أخضر فاتح، كما توجد نتوءات عديدة من أعلى البيضة وحتّى أسفلها.


توجد الفراشة في المناطق من غرب أوروبا وحتّى اليابان، وخصوصاً في الغابات والحدائق والمناطق ذات المساحات الواسعة من الزهور، كما توجد في الأخشاب، والحقول، والمروج، والمراعي والحدائق. ومن الجدير بالذكر أنّها تعيش في الأراضي المنخفضة.


الفراشة المتوجة

يصل طولها مع جناحيها إلى 60ملم بالنسبة للذكور، وهي توجد في المناطق جنوب المكسيك وحتّى الإكوادور، وهي من الفراشات النادرة.


فراشة كريسيرديا ريفيهوس

يصل طول جناحي هذه الفراشة من 6 إلى 11سم، ولها ستة ذيول، كما أنّها توجد في منطقة جزيرة مدغشقر.


فراشة جانيتا فوريستر

توجد هذه الفراشة في إفريقيا، كما أنّها تتكاثر في الغابات الماطرة، وهي تنجذب إلى الفواكه.


فراشة أمبير فانتوم

هذا النوع من الفراشات فريد من نوعه، فله أجنحة شفافة ويعيش في عمق الغابات الماطرة، وتسمّى بالفراشة الشبح لأنّها لا تُشاهد حية في ضوء الشمس.


فراشة ريتوس بيرندر

تتميز بلونها الأزرق المشعّ، وعادةً ما توجد بشكل فرديّ أو في مجموعات ذات عدد قليل، وتلعب في الوحل بعد مرحلة التزاوج.


فراشة تينابالبوس أوريوس

تتميز بلونها الأخضر الجميل، وهي سريعة في الطيران وقوية، كما أنّها نادرة لا تُشاهد كثيراً، ويُمنع التعرّض لها بموجب القانون الصينيّ.


فراشة المورفو الزرقاء

هي من أكبر الفراشات في العالم، ولها أجهزة استشعار في أرجلها، وتتغذّى على الثمار، كما أنّها تُغلق أجنحتها لإخافة الحيوانات المفترسة، ومن الجدير بالذكر أنّ لون الذكور أكثر وضوحاً من لون الإناث.


فراشة كليبر الزرقاء

هي من الفراشات السريعة الحيوية والتي توجد في آسيا، وتتغذّى على النباتات الإستوائية، ومنها اللون البنيّ واللون الأزرق.