أجمل رسائل للزوج

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٧ ، ١٨ يونيو ٢٠١٩
أجمل رسائل للزوج

رسائل حب للزوج

المشاعر هي أغلى ما في الحياة الزوجية، فإذا لم يهتمّ الزوجان بمشاعر بعضهما سيفقدان سعادتهما، والكلمات الرقيقة سواء بمناسبة أو دون مناسبة تبعث في النفس سروراً وتقوي أواصر الودّ والرحمة والحبّ بين الزوجين، وفيما يأتي بعض الكلمات التي قد ترسلينها لزوجك فيسعد بها:


رسائل زوجة محبة لزوجها

الرسالة الأولى:

الحب ليس أن تقول أحبك فقط! الحب أن تثق بي، الحب أن ترتاح لي، الحب أن تشتاق لسماع صوتي، الحب تُحس بأن طيفي معك، الحب تشعر بالأمان معي، الحب أن تشعرني بأنك تفهمني جيدًا، الحب أن تتغاضى عن عيوبي، الحب أن تشاركني اهتمامي، الحب تضحية وألم أحيانًا، الحب أن تعرف وسيلة التقرب إلي، الحب شعورك بالذنب عند القسوة علي، الحب أن تشعر بأني صنعت إنسانًا آخر منك، الحب أن تشعر بالغربة وأنا بعيدة عنك، الحب ألا نتخلى عن بعضنا أبداً، الحب أن تسامحني مهما كانت أخطائي.


الرسالة الثانية:

أنت سبب حبي للحياة، كم أحبّك، أنت تملك قلبي، قلبي ينبض لأجلِك، سوف تكون في قلبي إلى الأبد، ‏أنا هنا عند كل مرة تبحث فيها عن مخرج، وعند كل مرة تشعر فيها بأنك تريد مساحة واسعة أنا وجهتك، ‏لو أنك تبصر الفرح الذي يتلوّن في وجهي عند حديثِك، لبقِيت تتحدث لي طويلًا، أنا حقًّا أفتقدك، أحبك، حبيبي، أنا أفكر بك، لا أستطيع الانتظار حتّى في المرة القادمة عندما أراك، أنت الوحيد الذي أريده في حياتي، أنت الوحيد الذي يجعلني سعيدة.


الرسالة الثالثة:

أنت حبيبي، استثنيتك من كل قواعدي وقوانيني يحق لك ما لا يحقّ لغيرك، أحبك تعني أن أرى في طريقي ألف شخص ولا يروق لي إلا أنت، ‏أيامي بجانبك مفضلة لقلبي جدًّا، أنت تعني العالم بالنسبة لي، أنا فخورة جدًّا بأن أدعوك زوجي، النوم بجوارك دائمًا يجلب لي السلام، والاستيقاظ إلى جانبك يجلب لي الفرح، كل ما أحتاجه هو أنت هنا، أحبك أكثر مما فعلت بالأمس، ولكن ليس أكثر مما سأفعل غد كأنّك كل الأماكن على خريطتي أينما وقع نظري وجدتك، دائمًا وجهتي.


عبارات صباح الخير للزوج

  • صباح الحب من قلب عشق روحك وتمناها.. عشق همسك عشق خطك ومراسيلك يتحرّاها.
  • صباح الخير لأحلى طير صباح الحب لأطيب قلب صباح الهنا لعمري أنا.
  • ما في أجمل من صباحك والشمس تنور حياتك وأكون من أول مسجاتك.
  • صباح الشجر ولون الزهر .. صباح الخير يا أغلى البشر.
  • صباح الورد والفل على الحلوين بس حبيت أقول لهم إحنا كتير كتير مشتاقين.
  • صباحك ريحته قهوة وطعمه بالحلا معقود.
  • همسة حب ونبضة شوق تقول لك صباح الخير لوجه الخير.
  • صباح الفل ودهن العود صباح الورد لأحلى قلب بالوجود.
  • أحلى صباح لساكن القلب والروح .. شوفتك تكحل العين وتداوي الجروح.
  • أنا وعبير الورد ونسمة البرد نقول صباح الورد يا ورد.


أبيات شعر للزوج

الشعر كلمات رقيقة تدخل القلب وتداعب المشاعر، وجميل بل رائع أن تهدي زوجك أبياتاً شعرية نظمتها مشاعرك، وفيما يأتي أبيات كتبتها زوجة لزوجها:

رُوحَ الفؤادِ لأنتَ غيثٌ ماطِر

يروي الفؤادَ المُستهامَ الصادي

زوجي إليكَ تحيةً ممهورةً

بالشوقِ بالحُبِّ النبيلِ تنادي

مشفوعةً منّي بأصدقِ لهفةٍ

حرّى يسطّرُها دَمِي و مِدادي

هذا يَراعي اليومَ يرشُحُ ثوبَه

في أسطرٍ ممزوجةٍ بودادِ

بِكَ أستعينُ على الزمانِ و صِرفهِ

بعدَ الإلهِ ألستَ أنتَ عِمادي

بعدَ الإلهِ و حُبّهُ ماذا تُرى

للروحِ قد كان السراجُ الهادي

أخشى عليكَ نسائماً رقراقةً

وأُديمُ فيكَ تفكري و سُهادي

شوقي إليكَ و أنتَ تدخُلُ عُشنا

شوقٌ يدومُ على مدى الآمادِ

لا تحسبنْ أني أقولُ تجملاً

أو أنني أقتاتُ في إنشادي

قلبي الذي يملي السطورَ بنبضِهِ

والروحُ قد سعِدتْ بذا التردادِ

بالشوقِ والحُبِّ فاضتْ بهِ

صارتْ تُبينُ عن الهوى الوقّادِ

ترنو إليكَ لواحِظي مشتاقةً

والقلبُ يهتِفُ صادِقاً و ينادي

كُن لي أباً و مُعلمّاً و مقوّماً

كُن لي الهوى يا مُهجتي و مُرادي

و ترفقّنْ حِبّي فقلبي عاشِقٌ

حتفي إذا حَكمَ (الإلهُ) ببعادِ

قد قدّرَ الرحمنُ أن أهنأَ بكمْ

فاللهُ خيرٌ واهِباً و الهادي

أدعو الرحيمَ بأن يزيد هناءنا

يا جنتي .. يا فارسي .. يا ودادي


مقولات عن الزواج

أيه. إل. ألكساندر: هل هناك أي شيء أجمل في هذه الحياة من شاب وفتاة يرتبطان ببعضهما بيدين متشابكتين وقلبين طاهرين في لحظة إتمام الزواج؟! هل يمكن أن يكون هناك شيء أروع من الحب في الشباب؟! والإجابة هي: نعم، هناك شيء أجمل، إنّه مشهد رجل عجوز وامرأة عجوز ينهيان رحلتهما في الحياة معاً، أيديهما بارزة العظام ولكنّها لا تزال متشابكة؛ ووجهاهما مجعدان لكنهما لا يزالان مشرقين، وقلبهما ضعيفان ومنهكان بدنياً، ولكنّهما لا يزالان قويين بالحب والإخلاص لأحدهما الآخر .. نعم هناك أروع من الحب في الشباب، إنّه الحب في الهرم.


أدهم شرقاوي: الناس يحبون العشاق بفطرتهم، يتعاطفون مع كل قلب أحب، يفرحون بزواج حبيبين كأن لهم من الأمر شيء، ويتألمون لفراق حبيبين كأنّ الفراق فراقهم، تحضر ليلى عند الحجاج فيسألها عن توبة، وتحضر عزة فيسألها عن كثير، فكن شهماً إذا ما تعلق الأمر بالقلب، لا تأخذ امرأة من حبيبها ولا تأخذي رجلاً من حبيبته، كسر القلوب مرّ وإن استطعت أن تجمع بين قلبين فلا تتردد، لا تكن عندكم تفاهة الأعراب وعنادهم، تعشق المرأة مثلما يعشق الرجل، فلماذا إذا أحب الولد سعينا له نلم شعث قلبه، وإذا أحبت البنت حاربناها ؟ أفضل خاتمة للحب الزواج.


قد لا تكون المرأة العربية مخالفة لشرع الله حين تقف ضد إرادة زوجها العربي في الزواج من امرأة أخرى ، كما يدّعي البعض ويصفق له البعض الآخر، بالتأكيد هي لن تقف ضد إرادته لأنّها تحبه وتريد الاحتفاظ به إلى جانبها، لأنّ ليس هناك امرأة قادرة على أن تحب رجلاً يفكر في أن يكون على علاقة مع امرأة أخرى، حتى ولو فكّر بذلك في سرّه ولم يبوح به لأحد! كل ما في الأمر أنّها كثيراً ما كانت تراه ليس رجلاً كفاية معها وحدها ! فكيف سيكون رجلاً مع اثنتين ؟!


أدهم شرقاوي: كان ذلك المساء قمرياً، ككل المساءات التي أرى فيها وجهك، كنت أستعد ووالدي لزيارتكم، لطلب يدكِ! ترى لماذا جُعلت اليد رمزاً لطلب الزواج؟! ألأن أيدينا هي أكثر أعضائنا قدرةً على التشبث؟! أم لأنّ فراغات الأصابعِ بينها معدةٌ خصيصاً لتملأها يدٌ أخرى؟! لا أعرف ولكنني أحب يدك وأرغب في طلبها.. غير أني أرغبُ أكثر في طلبِ عينيكِ، فهي أول مصيدةٍ وقعت فيها! وهي أكثرُ البحارِ التي يستهويني الغرقُ فيها.


أحمد القطان: الزوج الصالح نعمة لا تقدر بثمن: نعمة على رؤوس الزوجات لا تعرف قيمتها إلّا من تزوجت بشخص سيئ.


جي كيه شسترتون: لا أريدُ أن أتزوجكِ لأضعَ نهايةً للحُبّ وإنما لأضعَ بدايةً جديدة له، فلا تُصدّقي أولئك الذين يقولون: الزّواج مقبرة الحُبّ.


أنطون تشيخوف: عَليك أن تفهم أنّ الزواج مِن غير حُب هو عمل وضيع وغير جدير بالإنسان تماماً كأنك تُصلي وأنتَ غير مُؤمن.


أجاثا كريستي: الزواج أمر خطير ويجب ألا يقدم عليه الإنسان إلّا بعد تفكير طويل، وبعد أن يتحقق من تشابه الميول والأمزجة.