أجمل طبيعة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٨ ، ٢٧ مارس ٢٠١٩
أجمل طبيعة

أجمل الشلّالات في العالَم

من أجمل الشلّالات في العالَم:[١]

  • شلّالات فيكتوريا: تقع شلّالات فيكتوريا على نهر زامبيزي، وقد صُنِّفت ضمن عجائب الدنيا الطبيعيّة السبع؛ فهيَ الشلّالات الوحيدة في العالَم التي يبلغ طولها أكثر من كيلومترٍ واحد، كما أنّها أُدرِجت ضمن مواقع التراث العالَميّ لليونسكو.
  • شلّالات نياجارا: تقع شلّالات نياجارا على حدود كندا، والولايات المُتَّحِدة الامريكيّة، وتتكوّن من 3 شلّالات تجري سويّاً، وهيَ: الشلّالات الأمريكيّة، وشلّالات حدوة الحصان، وشلّالات برايدل فيل.


أجمل المُرتفعات في العالَم

من أجمل المرتفعات في العالم:

  • جبل فوجي: يُعَدّ جبل فوجي أعلى جبل في اليابان؛ إذ يصل ارتفاعه إلى 3,776 متراً، وقد أُدرِجَ ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالَميّ. ومن الجدير بالذكر أنّ جبل فوجي يُوصَف بأنّه كانَ بركاناً نَشِطاً، وهو اليوم يمتلك شكلاً مخروطيّاً مُميَّزاً.[٢]
  • جبل مو تسانغ تشاي: حيث يرتفع الجبل غرب فيتنام، ويتميّز بشكله المُتدرِّج، والدائريّ، بحيث تضمّ هذه المُدرَّجات حقول الأرز المدهشة.[٣]


أجمل الغابات في العالَم

من أجمل الغابات في العالَم:

  • غابات الأمازون: تُصنَّف غابات الأمازون المطيرة على أنّها أكبر غابة في العالَم؛ فهيَ تمتدّ على مساحة 6,7 مليون كيلومتر مُربَّع في بوليفيا، والبرازيل، وكولومبيا، والإكوادور، وغيانا الفرنسيّة، وغيانا، والبيرو، وسورينام، وفنزويلا، كما أنّها تحتوي على تنوُّع بيولوجيّ كبير، ويتدفّق فيها نهر الأمازون الذي يُعَدُّ أكبر حوض نهريّ على الأرض.[٤]
  • الغابة السوداء: تقع الغابة السوداء في ألمانيا، وتمتدُّ على مسافات كبيرة، علماً بأنّها غابة جميلة سُمِّيت بالسوداء؛ لكثافة الغابات فيها، كما تحتضن الغابة الوديان المنحوتة، والمروج، وشلّالات المياه.[٥]


أجمل الحدائق في العالَم

من أجمل الحدائق في العالَم:[٦]

  • حديقة بُحيرات بليتفيتش الوطنيّة: تقع الحديقة وسط العاصمة الكرواتيّة، وهيَ حديقة تضمّ 16 بحيرة متشابكة مع سلسلة من الشلّالات، بحيث تتدفَّق عبر الصخور في منظر ساحر، كما تحتضن الحديقة حياة برّية في غاباتها؛ إذ تنتشر فيها الغزلان، والذئاب، وأنواع الطيور النادرة.
  • حديقة فيوردلاند ناشيونال بارك: تقع هذه الحديقة في نيوزيلندا، وهي مُطِلّة على قِمم الجبال المُغطّاة بالجليد، وعلى الوديان المنحوتة في الثلوج، والبحيرات الجليديّة، والأنهار التي تتعرَّج عبر الغابة الاستوائيّة الداخليّة.


المراجع

  1. Sharon Omondi (17-8-2017), "The Most Beautiful Waterfalls In The World"، www.worldatlas.com, Retrieved 12-3-2019. Edited.
  2. Michael Ray (23-1-2019), "Mount Fuji"، www.britannica.com, Retrieved 13-3-2019. Edited.
  3. "TREKKING MU CANG CHAI - Vietnam 4 days", www.lonelyplanet.com, Retrieved 13-3-2019. Edited.
  4. Ahmed Djoghlaf, Francisco Marmolejo، Amazon Alive, Brazil: WWF Living Amazon Initiative, Page 2،3،7. Edited.
  5. "The Black Forest", www.lonelyplanet.com, Retrieved 13-3-2019. Edited.
  6. John Misachi (8-8-2017), "Ten Of The Most Beautiful National Parks In The World"، www.worldatlas.com, Retrieved 13-3-2019. Edited.