أجمل لوحة فنية بالعالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٨ ، ٢٨ يناير ٢٠١٦
أجمل لوحة فنية بالعالم

الفنّ

الفنّ هو عبارة عن طريقة ووسيلة للتعبير عمّا ما يدور ويجول في نفس الفنان، ولكن بطرق جميلة ومميّزة، وهناك العديد من الفنون الجميلة والمختلفة، مثل: الرسم بأشكاله وأنواعه المختلفة، والتمثيل، والعزف، والغناء، والرقص، والدبكة وغيرها الكثير من أنواع وأشكال الفنون.


الرسم

هو الطريقة التي يستخدمها الرسام لتوصيل فكرة معينة، أو تصوير مشهد معيّن من خلال استخدام اللوحات المختلفة الأشكال والأحجام والألوان سواء الألوان الزيتية، أو الألوان المائية، أو الألوان الخشبية، أو ألوان الشمع، أو ألوان الفحم، أو يمكن كذلك استخدام المكياج لإخراج لوحة فنيّة جميلة ومميّزة تختلف باختلاف أذواق الناس والفنانين كذلك.


أشهر اللوحات الفنية العالمية

نلاحظ أن هناك ارتباطاً كبيراً بين اشتهار لوحة معينة وأسم الشخص الذي قام برسمها عموماً، ومن أشهر اللوحات التي انتشرت عالميّاً بشكل كبير ما يلي:

  • لوحة الموناليزا: هي عبارة عن لوحة رسمها الفنان المبدع ليوناردو دا فينشي، وهي تُعتبر من أفضل الأعمال على مر التاريخ الفنّي والرسم، وقد استغرق تجهيز هذه اللوحة من 3 إلى 4 سنوات، وأهمّ ما يميّزها هو نظرة العين والابتسامة المبهمة للسيدة، وقد استخدم ليوناردو دا فينشي تقنيات رسم عالية ومبتكرة في رسمها.
  • لوحة العشاء الأخير: وهي أيضاً من أهم أعمال الفنان العالمي ليوناردو دا فينشي، وقد تمّ رسمها على الحائط بشكل مباشر، ولكن رسمها على الحائط أدّى إلى تلف جزء منها وبالتالي صيانتها بعد أقلّ من 20 عاماً فقط من رسمها، وكان لهذه اللوحة دلالات عقائدية عديدة.
  • لوحة ليلة النجوم: هي عبارة عن أحدى أشهر لوحات الفنان العالمي فينيست فان غوخ، وهو يتميّز باستخدام بعض من الخيال في لوحاته، وقد رسم هذه اللوحة لتعبر عن جزء من الليل، ولكنه قام برسمها في فترة النهار، من خلال انطباع تلك الليلة في ذاكرته وبعد ذلك قام بتفريغها في هذه اللوحة الشهيرة.
  • لوحات الصرخة: هي عبارة عن مجموعة من لوحات تعبيرية للفنان العالمي إدفارت مونك، وهي تعتبر تجسيداً لحالة من القلق، حيث صور فيها شخصية حزينة ومعذبة جداً، تقف أمام سماء حمراء وتقوم بإطلاق صرخة، ويعتبر اللون الأحمر من أكثر الألوان ظهوراً في اللوحة.
  • لوحة إصرار الذاكرة: هي عبارة عن أشهر لوحة للفنان العالمي سلفادور دالي، ويشير فيها إلى الوقت من خلال تجسيد عدد من الساعات المرتخية واللينة والمتساقطة، وتسمى هذه اللوحة أيضاً باسم لوحة الزمن.