أجمل ما في باريس

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٢ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٥
أجمل ما في باريس

باريس

تعدّ باريس العاصمة الأكثر اكتظاظاً بالسكّان في البلاد الفرنسيّة، وتقع في الجزء الشماليّ من البلاد عند نهر السين، وتصل مساحة المدينة الإجماليّة إلى مائة وخمسة كيلومتر مربع، ويعيش عليها أكثر من 2.4 مليون نسمة، ويعود تأسيسها إلى القرن الثامن قبل الميلاد من قبل شعب سلتيك، وتعدّ أكثر المدن جذباً للسياح في العالم؛ وذلك لوجود الكثير من المعالم السياحيّة فيها.


أجمل ما في باريس

ساحة فاندوم

توجد الساحة في الجهة الشماليّة من حدائق التويلريّ، وأهم ما يُميّز الساحة بأنّها تحتوي على نصب تذكاريّ في وسطها شُيد على يد نابليون الأوّل وذلك للاحتفال بانتصار معركة أوسترليتز، وتمت إزالة النصب في عام 1871 ميلاديّ، ولكن تمت عمليّة تشييد النصب مرةً أخرى في وقت لاحق.


قصر غارنييه

يعود تاريخ افتتاحه إلى عام 1875 ميلاديّ بعد مرور أربعة عشر عاماً من البناء، ويعُرف القصر قديماً بقصر كابيوسيز على اسم الشارع الموجود فيه، وغُير اسمه فيما بعد على اسم المهندس المعماري الذي صمم القصر وهو شارل غارنييه، ويعدّ القصر دار الأوبرا الأشهر في العالم.


القصر الكبير (الشانزليزيه)

هو موقع تاريخيّ يقع في شارع الشانزليزيه بالقرب من الدائرة الثامنة، وهو أحد الطرازات المعماريّة الفنية الجميلة الباريسيّة، وأهم ما يُميز القصر بأنّه مؤمّن بالحماية من قبل مركز للشرطة يوجد في الطابق السُفلي للقصر، ويزور القصر سنوياً أكثر من مليون ونصف المليون زائر.


البانثيون

يقع في الحي اللاتينيّ، وبُني ليكون كنيسة مكرسة لخدمة القديس جينيفيف، واستُخدم فيما بعد ليكون مكاناً يضم رفات المواطنين الفرنسيين، ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1790 ميلاديّ بالطراز الكلاسيكيّ الجديد.


قوس النصر

هو واحد من المعالم الأكثر شهرة في باريس، ويقع في منطقة شارل ديغول الموجودة في الطرف الغربيّ من شارع الشانزليزيه، ويصل ارتفاع القوس إلى سبعين متراً فوق سطح الأرض، وافتتح القوس في عام 1836.


انفالديه

يُعرف بفندق القصر، وهو عبارة عن مجمع يحتوي على متاحف أهمها المتحف العسكريّ للجيش الفرنسيّ، ومتحف قصر الانتصاف، ونصب تذكاريّ، وعلى العديد من القبور.


كونسيرجيري

هو سجن سابق في باريس قضى فيه السجناء مدة حكمهم خلال الثورة الفرنسيّة، ويوجد في الجزء الغربيّ من إيل دو لا سيتي وتحديداً على ضفاف نهر السين، ويُستخدم حالياً كمحكمة قانونيّة، وقصر للعدل.


قصر فيليت

هو منزل يتكوّن من ثماني عشرة غرفة للنوم، ويوجد خلف القصر اثنان من بحيرات البجع، والبط، والطيور، والأسماك، وتوجد مناطق بالقرب منه لممارسة الأنشطة الرياضيّة في الهواء الطلق كالركض، وركوب الدراجات، والصيد.

413 مشاهدة