أجمل مدن فرنسا

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٦ ، ٣١ يناير ٢٠١٩
أجمل مدن فرنسا

باريس

تقع باريس في الجزء الشماليّ الأوسط لفرنسا، وهي عاصمتها الرسميّة، كما أنّها تُعَدّ إحدى أجمل المُدن في العالَم؛ فهيَ من الناحية الطبيعيّة واقعة على طول نهر السين، بالإضافة إلى أنّ غابات الزان، والبلّوط تكثر فيها، وفيها العديد من الحدائق العامّة، والمُتنزَّهات الطبيعيّة.[١] وتتميّز باريس باحتوائها على العديد من الأماكن الجميلة التي من أهمّها:[٢]

  • برج إيفل: وهو الأكثر شُهرةً في العالَم، وفي العاصمة باريس، ويُعَدُّ بُرج إيفل بُرجاً حديديّاً مرتفعاً بُنِيَ عام 1889م.
  • قوس النصر: شُيِّد قوس النصر سنة 1806م كشاهدٍ على انتصار جيش نابليون في معركة أوسترليتز، وهو أكبر قوس في العالَم.
  • متحف اللوفر: وتُعرَض في المتحف أكثر من 38 ألف تُحفة فنّية، أو تاريخيّة، وهو المتحف الأكثر زيارةً في العالَم؛ إذ يصل عدد زُوّاره إلى 12 مليون زائر سنويّاً.


بوردو

تحتلُّ مدينة بوردو الفرنسيّة المرتبة السادسة من حيث المساحة في فرنسا، وهي تحتضن نهر بوردو الذي يُغذّي مزارع الكروم الجميلة التي تُزيِّن المناطق العديدة في المدينة،[٣] وقد صُنِّفت المدينة كأكبر موقع للتراث العالَميّ عام 2007م؛ وذلك لما تتميّز به من مبانٍ معماريّةٍ ذات طرازٍ كلاسيكيّ، وكلاسيكيّ حضريّ، ومن أهمّ المَعالِم الأثريّة فيها:[٤]

  • المُثلَّث الذهبيّ: حيث تتقاطع 3 شوارع تتألَّق بمبانيها الحجريّة الفخمة في منطقة تُدعَى بالمُثلَّث الذهبيّ، ومن أهمّ هذه المباني المسرح الكبير الذي يتميّز بأعمدته، وقُبّته الرائعة.
  • كاتدرائيّة روهان: حيث يقع بجانبها بُرج، وقصر روهان، علماً بأنّ هذا التجمُّع المعماريّ الفخم كان قد بُنِي سنة 1440م، وهو يتميّز بموقعه المُطِلّ على المدينة.
  • ساحة قصر دي لا بورص: حيث تتميّز الساحة بوجود مياهٍ ضَحلةٍ على أرضها، بحيث تعكس الأجسام المُقابلةَ لها، وليكتملَ جمال المشهد، فإنّ الساحة تُقابلها مبانٍ حجريّة رائعة، ممّا يجعل انعكاسها يظهر على الأرض المغمورة بالمياه، فتُعطي صورةً رائعة.


مارسيليا

تُعتبَر مدينة مارسيليا أحد الموانئ الرئيسيّة للبحر الأبيض المُتوسِّط، وهيَ مدينة مُحاطة بالتلال، كما أنّها مدينة ثقافيّة؛ لاحتوائها على العديد من المتاحف،[٥] وهي تضمّ أيضاً العديد من المباني المُميَّزة، ومنها:[٦]

  • كنيسة نوتردام دي لا غارد: وتتميّز الكنيسة بموقعها المرتفع المُطِلّ على المدينة، والبحر، كما تتميّز بتصميمها الفسيفسائيّ الداخليّ.
  • كاتدرائيّة مارسيليا: وهيَ أحد أهمّ المباني في مارسيليا؛ إذ تتميّز بهيكلها المعماريّ الفخم، وبأبراجها العالية ذات القباب، والواجهات الخارجيّة المَبنيّة من الحجر الجيريّ الأخضر، والأبيض.
  • قصر لونجشامب: وهو قصر فاخر، ومتحف يعرض أجمل أعمال الفنّانين التي تعود إلى القرن 17م، وهو أقدم متحف في المدينة.


المراجع

  1. Kimberly Daul, Blake Ehrlich, John Ardagh (18-1-2019), "Paris"، www.britannica.com, Retrieved 20-1-2019. Edited.
  2. Paul McQueen (26-7-2018), "Unmissable Attractions in Paris"، theculturetrip.com, Retrieved 20-1-2019. Edited.
  3. "Bordeaux: sunlit vineyards", www.lonelyplanet.com, Retrieved 20-1-2019. Edited.
  4. Mary Anne Evans (12-12-2017), "Top Attractions in Bordeaux"، www.tripsavvy.com, Retrieved 20-1-2019. Edited.
  5. Robin Buss, John Tuppen, Blake Ehrlich (2-11-2017), "Marseille"، www.britannica.com, Retrieved 20-1-2019. Edited.
  6. Sonia Andrés (9-2-2017), "Top 10 Things To Do And See In Marseille, France"، theculturetrip.com, Retrieved 20-1-2019. Edited.
24 مشاهدة