أهم معالم باريس

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٦ ، ١٨ أكتوبر ٢٠١٨
أهم معالم باريس

باريس

مدينة الحب أو مدينة الأضواء كما يسميها المعظم، تعتبر واحدة من أجمل وأرقى المدن الأوروبية والعالمية، وهي عاصمة لفرنسا وقد كانت وما زالت مهمة منذ ألفي سنة، وتضمّ العديد من الأعمال المختلفة سواء أكانت تجارية أو فنيّة أو ترفيهيّة، إضافةً إلى دور الأزياء العالمية المنتشرة فيها، ومن ناحية معمارية تنتشر فيها العديد من الأماكن والمعالم[١]، ومن أهمّها التالية:[٢][٣]


أهم معالم باريس

  • ساحة الكونكورد: وهي ساحة كبيرة تقع في الجهة الشرقية من شارع الشانزليزيه، وكانت في البداية للملك الفرنسي لويس السادس عشر، وقد أعدم فيها الكثير من الشخصيات منها ماري أنطوانيت، وتضمّ مسلة مصريّة منذ ثلاثة آلاف سنة تقع بالقرب من معبد الأقصر في القرن التاسع عشر.
  • سانت شابيل: وهي رمز من رموز العمارة القوطية التي بنيت تحديداً في العام 1239م، ويعتبر الملك الفرنسي التاسع هو من تكلّف ببنائها لتعتبر أثر من آثاره العاطفية الموجودة منذ العصور الوسطى، وعلى الرغم من تضرّر هذا المكان خلال الثورة الفرنسية، إلّا أنّه استعاد رونقه في القرن التاسع عشر عندما تمّ تزويده بعدد كبير من الزجاج الملون.
  • مركز بومبيدو: هو عبارة عن مبنى معماري يضم مكتبة كبيرة وواسعة، إضافةً لمتحف فني وطني حديث وهو أكبر متحف موجود في أوروبا ويعنى بالفن الحديث، إضافةً إلى صالة سينما وشرفة بانورامية التصميم تقع في الطوابق الثلاث الأولى، والذي تكلّف ببناء هذا المركز هو الرئيس الفرنسي جورج بومبيد ولذلك سمي باسمه.
  • متحف كوت: يقع هذا المتحف الذي يضم اللوحات الانطباعية في محطة السكك الحديدية القديمة، ويعرض سنوياً الآلآف من الأعمال الفنيّة.
  • حدائق لوكسمبورغ: هي حديقة عامة وتعتبر ثاني أكبر حدائق باريس، وتضمّ العديد من المروج الخلابة التي تجذب عدد كبير من السياح إليها، كما أنّ فيها بساتين للفواكه ومجموعة من التماثيل والتحف الفنية، وأكثر ما يحب الذهاب إليها هم لاعبي الرياضة؛ لأنّها تضمّ العديد من المسارات المخصصة للركض وملاعب التنس إضافةً إلى آلات للحصول على اللياقة البدنية.
  • البازيليك الأبيض: هي عبارة عن كنيسة تقع على قمة تلة تسمّى مونمارتر، تتميز بفخامتها والعمارة الجميلة فيها، فهي مصنعة من الرخام سواء من الداخل أو الخارج، كما يتخلّلها الفسيفساء الذهبية والزجاج الملون.
  • برج ايفل: الكثير منا يربط باريس ببرج ايفل، والمكان الأول الذي يتوجه إليه السياح هو هذا البرج العظيم الذي يقع في حديقة شامب دي مارس، ويحتوي سلسلة من المطاعم والجلسات الهادئة.


السياحة في باريس

تحتل مدينة باريس الفرنسية المرتبة الثالثة على مستوى العالم من حيث عدد السياح، إذ أنّه يبلغ عدد السائحين سنوياً 18 مليون سائح، فبالإضافة إلى المعالم السياحية والأثرية التي ذكرناها في هذا المقال فباريس مشهورة أيضاً بمقاهيها ومطاعمها ومسارحها ودور العرض والمسرح.[٤][٥]


المراجع

  1. "Paris", www.encyclopedia.com, Retrieved 13-8-2018. Edited.
  2. "WHAT TO DO IN PARIS", www.cometoparis.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.
  3. "25 Top Tourist Attractions in Paris", www.touropia.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.
  4. "The main Paris Tourist attractions", about-france.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.
  5. "The Most Popular Cities In The World To Visit", www.worldatlas.com, Retrieved 14-8-2018. Edited.