أجمل مدينة في تركيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٣ ، ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨
أجمل مدينة في تركيا

تركيا

يتواجد في تركيا العديد من المدن الرائعة والجميلة، فموقع تركبا المتميز جعلها ذات طبيعية مختلفة، فتركا من الدول التي تقع بين قارتين، القارة الأوروبية والقارة الأسيوية، كما أنها تتواجد بجوار العديد من البحار كالبحر المتوسط، والبحر الأسود، وبحر إيجه، وفي هذا المقال سنتناول أجمل مدينتين في تركيا وهما مدينة اسطنبول ومدينة أنطاليا، فكلهما يضم مجموعة من المناظر والمباني الرائعة.


أجمل مدن تركيا

إسطنبول

تقع المدينة على قارتين وهما القارة الآسيوية والقارة الأوروبية، أمّا بالنسبة لجمهورية تركيا فهي تقع في الجهة الشمالية الغربية منها، وهي أكبر المدن التركية؛ حيث بلغت مساحتها 1.830.920 كيلومتر مربّع، ويسكُنها أكثر من 13 مليون نسمة، وتميّزت المدينة بجمالها وسحرها بسبب توافر بها العديد من الأماكن الخلابة والرائعة ومنها:

  • المسجد الأزرق: وهو مسجد تمّ بناؤه في القرن السابع عشر، وبقي ليومنا هذا مكاناً لإقامة الصلوات فيه، ويزور المسجد العديد من الزوار سنوياً.
  • تلة بيبر لوتي: وتتميّز بإطلالتها على مدينة إسطنبول كاملة، لذلك تُعتبر مكان يزوره كلّ من يرغب بالراحة والاسترخاء.
  • حديقة ييلديز: وهي حديقة كبيرة تقع بالقرب من قصر يلدز، وتحتوي على العديد من الأشجار والنباتات والأزهار، كما يوجد في الحديقة مطعم لخدمة الزبائن والزوار وتقديم لهم أشهى الأطباق.
  • حديقة أيميرجان: تتميّز الحديقة بتوافر بها جميع المناظر الطبيعية من أشجار ونباتات ومياه، ففيها عدد كبير من النوافير إضافةً لمجموعة من المطاعم والمقاهي المميزة بما تُقدمه.
  • كنيسة شورا: تعود الكنيسة للعهد القسطنطي في المدينة؛ فتميّزت بالفن المعماري البيزنطي الذي يحمل اللوحات الفسيفسائية واللوحات الجدارية، ذلك جعلها مكان يزوره الكثير من السُياح عند القدوم للمدينة.
  • البازار الكبير: وهو مكان يوجد فيه أكثر من خمسة آلاف محل تجاري، يعتبره السائح من أهم وجهات تركيا للتسوق، فهو يحتوي على كافة المنتجات.


أنطاليا

تقع مدينة أنطاليا في الجهة الجنوبيّة الغربية من تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتقع المدينة بين مجموعة من الجبال وعلى منحدرات ساحلية، ذلك جعلها ذات طبيعة خلّابة ومتميزة، ومن أهمّ المواقع الجميلة المتواجدة فيها:

  • عالم البحار: وهو مُتحف مائي تتوافر به كميّة كبيرة من الأسماك المتنوعة والكائنات البحرية، ويُعتبر مكاناً يذهب إليه الآلاف من السُياح لمشاهدة تلك الأسماك.
  • المدينة القديمة: وهي عبارة عن موقع موجود منذ العهد البيزنطي وما زالت محتفظةً بشكلها إلى يومنا هذا، فهي تُبين الحضارات التي مرت عليها.
  • حديقة أتاتورك: وهي منتزه كبير يجمع بين الهدوء والجمال، ويتوافر فيه عدد كبير من الأشجار والنباتات.
  • شلالات دودن: وهي عبارة عن مياه كثيفة تخرج من بين الصخور، وتتميّز بصفائها، وتتواجد حول الشلالات مجموعة من الأشجار والنباتات فيها.
  • مدينة كيميرا: وهي مدينة تقع على ساحل أنطاليا، وتتوافر فيها الجبال العالية والتلال الخضراء، إضافةً للشواطئ الرملية، فتتوافر فيها جميع الأجواء التي تتناسب مع الأذواق المُختلفة للسياح.


فيديو بابا نويل العثماني

تركيا البلد التي يعشقها الملايين..لكن ما علاقة "بابا نويل" بها؟ شاهد الفيديو لتتعرف على أغرب الأشياء عنها  :