أجمل ولايات أمريكا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ١ أبريل ٢٠١٩
أجمل ولايات أمريكا

ولايةُ كاليفورنيا

ولايةُ كاليفورنيا (ولاية الذهب) هي من أشهرِ الولاياتِ في أمريكا، وهي ثالثُ أكبرِ ولايةٍ فيها من حيث المساحةِ؛ إذ تبلغُ مساحتُها 423,971 كيلومتراً مُربَّعاً، كما أنّها أكثر الولاياتِ كثافةً من حيث عدد السكّان، وهي تُعَدُّ من أجملِ الولاياتِ في أمريكا؛ لما تتمتّعُ به من تنوُّعٍ حضاريٍّ، وطبيعيٍّ، إلّا أنّ أبرزَ ما يُميّزُها عن غيرِها ما يلي:[١]

  • تتمتّع بشواطئ جميلة، كشاطئها ذي المياهِ الزرقاءِ، وشاطئ الجسورِ الطبيعيّة، بالإضافةِ إلى شاطئ الصدفةِ، وشاطئ المحيط، وشاطئ الرمال السوداء، وعلى شواطئها تُمارَس رياضةُ ركوبِ الأمواجِ بشكلٍ دائمٍ، وخاصّةً على شاطئ (Trestles) ترستلس.
  • تتميّز عن غيرِها من الولاياتِ بوجود هوليوود فيها؛ فهي منشأ صناعةِ السينما، حيث تحتوي على مجموعةٍ من المنازلِ، والاستوديوهاتِ الخاصّةِ بالتصويرِ السينمائيّ، والتي تُعطي للمدينةِ جمالاً، ورونقاً خاصّاً.
  • تحتوي على مجموعةٍ كبيرةٍ، ومُتنوِّعةٍ من الغاباتِ، كغاباتِ الخشبِ الأحمرِ الفريدةِ.
  • تضمُّ وادي الموت في صحرائها، وهو من أكثرِ مناطقِ العالمِ ارتفاعاً في درجاتِ الحرارة؛ حيث وصلت الحرارةُ فيه إلى 56,72 درجةً مئويّةً.
  • تضمُّ مدينة ديزني؛ وهي مُتنزَّهاتٌ ترفيهيّةٌ تُعَدّ الأكبرَ على مستوى العالَمِ، وهي أكثرُ الأماكنِ جمالاً، وحيويّةً فيها؛ إذ تستقبلُ ملايين الزوّارِ في العامِ الواحدِ.


ولايةُ فلوريدا

تُسمَّى أيضاً ولاية الشمسِ المُشرِقةِ؛ نسبةً إلى مناخِها الذي ينقسِم إلى منطقتَين مناخيَّتَين، هما: المنطقة الاستوائيّة، والمنطقة شبه الاستوائيّة، والذي بفضلِه استقطبت فلوريدا أعداداً كبيرةً من الزوّارِ، والسيّاحِ، كما أنّ فلوريدا ولايةٌ ذاتُ مناظرَ طبيعيّةٍ خلّابةٍ؛ إذ نجدُ فيها آلافَ البُحَيراتِ، ومجموعةً كبيرةً من الآبارِ الارتوازيّة، وهي أيضاً ولايةٌ مُتطوِّرةٌ من الناحية السياحيّةِ؛ بفضلِ شواطئِها الواقعةِ على ساحلِ الخليجِ، والمحيطِ الأطلسيّ، ومُتنزَّهاتِها، ونشاطاتِها الترفيهيّةِ الكثيرةِ، كالرياضةِ، والصَّيدِ،[٢] بالإضافة إلى العديدِ من المَعالمِ التاريخيّة، والطبيعيّةِ التي يرد ذِكر أهمّها في النقاط الآتية:

  • حدائقُ برجِ بوك التي تُعتبَر أكثرَ المَعالمِ التاريخيّةِ، والطبيعيّةِ شُهرةً، وجاذبيّةً في فلوريدا.[٣]
  • مَحميّةُ البَجعِ الوطنيّة التي أُنشِئت من قِبلِ الرئيسِ الأمريكيّ روزفلت.[٤]
  • منارةُ بونس دي ليون التي يعودُ تاريخُها إلى عامِ ألفٍ وثمانمئةٍ وسبعةٍ وثمانين، وهي أعلى منارة في فلوريدا؛ إذ يصلُ طولُها إلى 53,34 متراً.[٥]


ولايةُ واشنطن

تُعَدُّ ولايةُ واشنطن إحدى الولاياتِ الجميلةِ في أمريكا، ويظهرُ جمالها من خلال جمالِ، وتنوُّعِ طبيعتِها من سواحلَ، وجبالٍ، وأنهارٍ، كنهرِ كولومبيا، بالإضافةِ إلى غاباتِها، وخلجانِها، وجُزُرِها،[٦] كما أنّها تُعَدُّ من أهمِّ الولاياتِ في أمريكا؛ فهي العاصمةُ التي ترتكزُ فيها معظمُ المَعالمِ الحضاريّةِ في البلادِ، والتي من أهمِّها:[٧]

  • البيتُ الأبيضُ، وهو بيتُ رئيسِ الولاياتِ المُتَّحِدة الأمريكيّة.
  • نُصبُ لينكولن التذكاريّ الذي صُمِّمَ بأسلوبٍ يونانيٍّ مُشابهٍ لمَبنى البارثينون في مدينةِ أثينا.
  • نُصبُ واشنطن التذكاريّ الذي يُشبهُ المِسلّة، وقد أُنشِئ هذا النُّصبُ؛ تخليداً لذكرى أوّلِ رئيسٍ أمريكيّ (جورج واشنطن).


المراجع

  1. "What Is California Known For?", www.worldatlas.com, Retrieved 15-3-2019. Edited.
  2. : Robert H. Fuson, Robert J. Norrell (23-1-2019)، "Florida"، www.britannica.com, Retrieved 16-3-2019. Edited.
  3. CHARITY DE SOUZA, "14 Historic Landmarks in Florida You Have To See For Yourself"، www.tripstodiscover.com, Retrieved 16-3-2019. Edited.
  4. BY CHARITY DE SOUZA, "14 Historic Landmarks in Florida You Have To See For Yourself"، www.tripstodiscover.com, Retrieved 16-3-2019. Edited.
  5. CHARITY DE SOUZA, "14 Historic Landmarks in Florida You Have To See For Yourself"، www.tripstodiscover.com, Retrieved 16-3-2019. Edited.
  6. "Washington", ww.worldatlas.com, Retrieved 17-3-2019. Edited.
  7. Jeanne Mason Fogle, "Washington, D.C."، www.britannica.com, Retrieved 24-3-2019. Edited.