أحسن أنواع الكلاب

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٠ ، ٨ فبراير ٢٠١٨
أحسن أنواع الكلاب

الكلاب

هي إحدى أنواع الحيوانات الثدية، من فصيلة الكلبيات من اللواحم، وتعرف بوفائها، وبطلق عليها لقب أفضل صديق للإنسان، نظراً لقدرتها على تذكّر صاحبها حتى بعد فترة طويلة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هناك العديد من الأنواع والسلالات المختلفة منها، مثل كلب الحقول، وكلب الصيد، وكلب الحراسة، وفي هذا المقال سنعرفكم على أفضل أنواع الكلاب.


أفضل أنواع الكلاب

أفضل أنواع الكلاب للأطفال

  • كلاب البلدغ: هي أحد أنواع الكلاب الإنجليزية التي يصل ارتفاعها إلى 12-16سم، ويصل وزنها إلى 50-55 رطلاً، حيث تتميّز بأنها مليئة بالطاقة التي تتناقص كلّما تقدّمت في العمر، ممّا يجعلها ملائمة للتربية في المنازل، وخاصّةً عند وجود الأطفال، كما تتميز بكونها من الكلاب اللطيفة، والمحبة.
  • كلاب بيجل: أحد الكلاب الآمنة، والمرنة، والأليفة، والمحبة لممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم، ممّا يتطلب مراقبة كمية الطعام الذي تستهلكه لمنع زيادة الوزن، وتعرف أيضاً بكونها من الكلاب المحبّة للأطفال، ولوجود الأشخاص، وتميل هذه الكلاب إلى اللعب والمرح.
  • كلاب نيو فاوند لاند: هي أحد أنواع الكلاب المفضّلة للأطفال، والتي موطنها الأصلي نيو فاوند لاند، وتعرف بضخامتها، ومعطفها الأسود أو البني الثقيل، ويصل وزنها إلى 100-150 رطلاً، بينما يصل ارتفاعها إلى 25-29سم، كما أنّها تعدّ من الكلاب الاجتماعية.
  • كلاب الترير: هي أحد أنواع الكلاب المناسبة للعائلات، بسبب لطافتها، ويصل طولها إلى 20-24سم، بينما يصل وزنها إلى 45-80 رطلاً، كما تتميّز بخفة حركتها.
  • كلاب بيشون فريز: هي أحد أنواع الكلاب المعروفة بشكلها اللطيف، والبشوش المرح، حيث تعدّ من الكلاب المناسبة للأطفال كونها من الكلاب الأليفة، حيث إنها مناسبة للعيش في شقة، إلا أنّه يجب ممارسة بعض الأنشطة معها لتجنّب إصابتها بالملل، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ متوسط عمرها يبلغ نحو 12-15 عاماً.
  • كلاب كولي: هي أحد أنواع الكلاب المعروفة باسم لاسي، حيث تتميّز بذكائها، ورقّتها، ويصل وزنها إلى 50-70 رطلاً، كما يصل متوسّط عمرها إلى 14-16 عاماً.
  • كلاب فيزلا: هي أحد أنواع الكلاب التي تعيش في وسط العائلة، حيث تتميّز بنشاطها، وبحاجتها للتدريب، كما يبلغ متوسط حجمها نحو 20-26سم، ومتوسّط طولها من 40-60 رطلاً، ويبلغ متوسط عمرها من 12-15 عاماً.


أفضل أنواع كلاب الحراسة

  • كلب الروت وايلر: هو أحد أنواع كلاب الحراسة الجيدة، نظراً لسرعة انتباهها، وليقظتها، وانتظارها لأيّ خطر، وذكائها، كما أنّها من الكلاب التي تتعلّم سريعاً، إلا أنّها بحاجة لنوع جيد من التدريب، بسبب ضخامة حجمها، وطبيعتها القويّة.
  • كلب الدوبرمان: يعدّ من الكلاب الأكثر خطورة، بسبب مزاجه العنيف، حيث يستخدم في الخدمة العسكرية، بسبب سهولة تدريبه، وقدرته على إيقاف أيّ شخص أمامه، وبالرغم من هذا إلا أنّه يعدّ من الكلاب الحنونة والمحبة لأصحابها.
  • كلب الراعي الألماني: يصفه العديدون بأنّه أفضل كلاب الحراسة بسبب طبيعته اللطيفة، خاصّةً مع الأطفال، إلا أنّه شرس عند الحاجة، حيث يتميّز بأسنانه القوية، وبفكيه، وبشجاعته، وبولائه لأصحابه، ويصل طوله إلى 55-65سم.
  • كلب بول ماستيف: هو كلب هجين يتألف من 40% من كلب بولدوغ، و60% من كلب الدرواس، ويتميّز بمظهره المخيف، حيث يصل ارتفاعه ما بين 63-69سم، بينما يصل وزنه إلى 50-60كغ، كما يعود أصله إلى إنجلترا.


فيديو عن أنواع الكلاب ومميزاتها

للمزيد عن أنواع الكلاب ومميزاتها شاهد الفيديو