أدوات الأظافر وكيفية استخدامها

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٣ ، ١٢ يونيو ٢٠١٦
أدوات الأظافر وكيفية استخدامها

أدوات الأظافر وطريقة استخدامها

تعتبر الأيدي الجميلةُ من علاماتِ الجمالِ، فاليدين لهما جمالٌ خاصٌ، ويتمُ الاعتناءُ بهما بالعديدِ من الطّرق؛ كالتّقشير ودهن الكريمات المرطّبة وإزالة الجلد الميت، ولا بدّ من الاعتناءِ بالأظافر فهي تزيدُ من جمالِ اليدين، ويعاني العديدُ من الأشخاص من تقصفِ الأظافر وتكسرها بسرعةٍ، وعدم الحصولِ على طولِ الأظافر المرغوبِ، وتغيّر لونِ الأظافر بسببِ العديدِ من الظروفِ اليومية، ولكن هناكَ العديدُ من الأدواتِ الّتي يتم استخدامها للعنايةِ بالأظافرِ للحفاظ عليها من جميع المشاكل، والّتي سنتناولها في هذا المقال، وبعض النّصائح المهمةِ للحصولِ على أظافرَ جميلة.


الأسيتون

يجب أولاً القيامُ بتنظيفِ الأظافر من طلاء الأظافر، أو الأوساخِ العالقةِ تحتَ الأظافر، والتّركيزِ على تنظيفِ زوايا الإظفر باستخدامِ عيدانِ تنظيفِ الأذنين؛ بوضع القليل من الأسيتون عليها، وتنظيفِ جميعِ آثارِ طلاءِ الأظافر عنها.


المبرد

يعملُ المبردُ على تنسيقِ شكلِ الأظافرِ، ومن المفضّلِ تنسيقُ الأظافرِ على شكلِ مربعٍ، أو شكلٍ دائريٍ لتجنّب تكسر الأظافر.


فرشاة الأظافر

قبل استخدام هذه الأداة، يجب نقعُ اليدينِ لمدةِ خمسِ دقائقَ بماءٍ ساخنٍ مضافٍ إليه القليلُ من الملحِ، وبضعِ قطراتٍ من أحد الزّيوتِ العطريةِ المفضلة، ومن ثم تستخدمُ الفرشاةُ للتّخلصِ من الجلدِ الميتِ الّذي يحيطُ بمنطقةِ الأظافر،ِ فتفركُ الأظافرُ بشكلٍ سريعٍ ودائري.


أداةُ إزالةِ اللحمية

هي عبارةٌ عن أداةٍ قد تكون مصنوعةٌ من الخشبِ أو المعدن، تعمل على إرجاعِ اللّحم الميت إلى الخلفِ لتوسيعِ منطقةِ الأظافرِ، ولتسهيلِ عمليةِ قصّ الزّوائد.


مقصُّ الزّوائد

هو عبارةٌ عن مقصٍ صغيرٍ جداً، يستخدمُ لقصّ الزّوائدِ اللّحمية الّتي تحيطُ بمنطقةِ الظّفر والجلدِ الميت للتّخلّص منها، وإعطاءِ الإظفرِ شكلاً مرتباً.


نصائحُ للعنايةِ بالأظافر

  • الانتباه إلى التّغذيةِ السّليمة والّتي تؤتر على صحة الجسم والأظافر، ومن المهم الانتباه إلى الأطعمةِ الّتي تحتوي على الكالسيوم المهم لنموّ الأظافر والعظام، والحديد وفيتامين B، وشرب كمياتٍ كافيةٍ من الماءِ للحفاظِ على صحةِ البشرةِ من الجفاف.
  • التّقليل من استخدام طلاء الأظافر، والّتي تعمل على إضعاف الظّفر وجفافه.
  • تعقيم أدوات الأظافر قبل استخدامها بوضعها في القليل من الماء السّاخن المضاف إليه ملعقةٌ من الدّيتول.
  • دهن اليدين باستمرار بكريم مرطبِ لحماية الأظافر من الجفاف.
  • يفضل عدم المبالغة في طول الأظافر، وإبقاء الأظافر في طولٍ متوسطٍ لتجنّب تكسرِ الأظافر بسرعة.
  • لبس القفازات عند استخدام مواد التّنظيف والجلي لحماية الأظافر من المواد الكيميائية.
  • استخدام الثّوم لفرك الأظافر للحفاظ على الأظافر من التّكسر؛ فيعمل الثّوم على تقويةِ الأظافرِ، ويمكن أيضاً استخدام زيتِ الزّيتون لترطيبِ الأظافرِ وحمايتِها من التّكسر.