ما هي أدوات تنظيف الأظافر

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٢٢ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٨
ما هي أدوات تنظيف الأظافر

تنظيف الأظافر

تعتبر الأظافر من علامات جمال المرأة وأنوثتها، فالأظافر الجميلة تعكس مدى اهتمام المرأة بأدقّ التفاصيل التي تظهر جمالها ورقّتها، ولذلك فهي تلجأ لبردها وقصّها أو تطويلها بحسب ما تستدعيه الموضة، واستخدام ألوانٍ مختلفةٍ من أصباغ الأظافر لإضفاء المزيد من الجمال والرقة على مظهرها، والتأثير على نفسيّتها بشكلٍ إيجابيٍّ يزيد من ثقتها بنفسها، ولكن أحياناً ما تكون النتيجة عكسيّةً وتتضرّر الأظافر بشكلٍ كبيرٍ نتيجةً للاستخدام المتكرر لتلك المواد، ولهذا يجب على السيدة الاهتمام بصحة أظافرها والحفاظ عليها بطرقٍ طبيعيةٍ ومنزليةٍ دون الحاجة للذهاب لصالونات التجميل، وفي هذه المقالة سنتعرف على الأدوات التي تستخدم للعناية بالأظافر والهدف من استخدام كلّ أداةٍ منها.[١]


أدوات تنظيف الأظافر

هناك الكثير من الأداوات التي من الممكن استخدامها في تنظيف الأظافر والعناية بها، ومن هذه الأدوات ما يأتي:[٢]

  • مزيل المناكير: يتمّ استخدامه من أجل التخلّص من طبقة اللون التي تغطّي الأظفر، مع مراعاة أن يكون خالياً من الأسيتون وذلك من أجل حماية الأظافر.
  • وعاءٍ بلاستيكيٍّ لنقع الأظافر: ليملأ بماءٍ دافئٍ، ووضع الأظافر بداخله لخمس دقائق، حتّى تصبح طريةً، ومهيأةً للتلقيم والترتيب.
  • كريم مرطب للأظافر، ويمكن استبداله بأحد الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، وذلك من أجل ترطيب الأظافر والجلد الذي يحيط بها، مع مراعاة تطبيقه خلال عمليّة البديكير المنزليّ.
  • عودٌ خشبيٌّ من أجل التخلص من الزوائد الجلديّة المحيطة بالأظافر: مع مراعاة اتّباع الطريقة الصحيحة في استخدامه حتّى لا يحدث ضرراً أو يتسبّب بنزف الجلد المحيط بالأظفر.


أدوات العناية بالأظافر

من أدوات العناية بالأظافر:[٣]

  • مقلّم أظافر: يتمّ استخدامه لتلقيم الأظافر وترتيبها بالشكل الذي ترغب به السيّدة، مع مراعاة أن يكون شكله مناسباً لأصابع اليدين، وليس بالضرورة أن يتماشى مع صيحات الموضة المتعلّقة بشكل الأظافر.
  • مبرد أظافر خشبيٍّ: والهدف من استخدامه هو تنعيم الأظافر بعد الانتهاء من تقليمها، بالإضافة إلى مساهمته في تثبيت شكل الأظافر الذي ترغب فيه السيدة.
  • ملمّع الأظافر: وهو عبارة عن أداةٍ ذات شكلٍ مربع، يتمّ استخدامها لإضفاء اللمعة على الأظافر بشكلٍ جذابٍ وطبيعيٍّ، وذلك من خلال فرك الأظافر به بشكلٍ قويٍّ؛ حتّى يتمّ التخلّص من الطبقة المعتمة الموجودة على الأظفر.
  • فرشاة الأظافر: هي عبارة عن فرشاةٍ صغيرة الحجم، تحتوي على شعيراتٍ قصيرةٍ وقاسيةٍ بعض الشيء، يتمّ استخدامها لتنظيف الأظافر بشكلٍ جيّدٍ، والتخلّص من الأتربة التي علقت بها بعد التقليم والبرد.
  • مقلم زوائد الجلد الجانبية: والهدف من استخدامه هو التخلّص من الجلد المتراكم في زوايا الأظافر وجوانبها، والتي تساهم في إعطاء مظهرٍ سيّئٍ للأظافر.

المراجع

  1. "Why do women paint their nails? ​Clue: it has nothing to do with men", www.theguardian.com, Retrieved 4-8-2018. Edited.
  2. "Manicure in 10 steps", www.pronails.com, Retrieved 4-8-2018. Edited.
  3. ADDIE SCEARCE (18-7-2017), "The Uses of Manicure Tools"، www.livestrong.com, Retrieved 4-8-2018. Edited.