أدوات تزيين التورتة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ٣ يوليو ٢٠١٦
أدوات تزيين التورتة

أدوات تزيين التورتة

تلجأ العديد من ربات البيوت إلى صنع التورتات، وكيكات عيد الميلاد في المنزل رغبة منهنّ في توفير التكلفة العالية في شراء مثل التورتات الجاهزة من محلات الحلويات، وكنوع من التجديد في عمل العديد من الحلويات بمكوّنات مضمونة، ونظيفة.


يمكننا تزيين التورتة بالعديد من الأفكار، مثل الفواكة، والكريمة، وعجينة السكر، والشوكولاتة المبشورة، والفارمسلي، وغيرها، في هذا المقال سنتطرّق إلى شرح بعض الأفكار البسيطة في تزيين التارت.


التزيين بالسكر البودرة

هناك أكثر من فكرة لتزيين التورتة باستخدام السكر البودرة، وقطعة من الورق ومنها:

  • نرسم أشكالاً مختلفة على سطح التورتة بالسكر البودرة، وبهذه الطريقة نحتاج إلى ورقة بحجم الشكل الذي نرغب به، فمثلاً شكل قلب، أو تفاحة، أو زهرة بشكل معيّن.
  • نرسم الشكل الذي نرغب به على الورقة، ثم نقصّها، ونضعها على سطح التورتة، ونرشّ السكر البودرة بخفّة باستخدام مصفاة صغيرة على الورقة، ومن ثم نزيلها فنحصل على الشكل المطلوب.


التزيين باستخدام قماش دانتيل

نحتاج إلى قطعة قماش من نوع دانتيل، وهذا النوع من القماش متوفر في محلات السوبر ماركت بعدة أحجام، وأشكال، حيث يمكننا استخدامها في رسم أشكال جميلة، ومنوعة على سطح التورتة، باستخدام السكر البودرة، وكل ما علينا فعله هو وضع قطعة الدانتيل على سطح التورتة، ومن ثم رش السكر فوقها، لنحصل على الشكل المطلوب.


التزيين باستخدام دوائر بلاستيكية

نستخدم مجموعة من الدوائر البلاستيكية ذات الأحجام المختلفة في تزيين التورتة، حيث نضع هذه الدوائر بالشكل الذي نرغب على سطح التورتة، ونبدأ برش السكر البودرة كما في الطرق السابقة تماماً، حتى نحصل على شكل مميّز، وجذّاب.


التزيين بالورق

نقصّ قطعة من الورق بشكل شرائط طولية مختلفة الأطوال، نرتب هذه الشرائط بشكل جميل، ومتباعد على سطح التورتة، ثمّ نبدأ برش السكر البودرة على الفراغات، بكمية وفيرة، ومن ثم نزيل هذه الأشرطة بحرص حتى نحصل على شكل مقلّم، ومتناسق.


ملاحظة هامة:

عند استخدامنا السكر البودرة في تزيين قوالب التورتة، يجب أن تكون التورتة باردة تماماً، حتى لا تتشرب السكر.


التزيين باستخدام الشكولاتة

هناك العديد من الأفكار التي يمكن تزيين التورتة بها باستخدام الشكولاتة، ومنها: نذيب الشكولاتة بواسطة حمام مائي، أو بالمايكرويف، ومن ثم نصبّها على سطح التورتة بشكل عشوائيّ.


التزيين باستخدام ورق الزبدة

يمكننا استخدام ورق زبدة في الحصول على أشكال جميلة، وبسيطة بالشكولاتة، فمثلاً يمكننا صبّ الشكولاتة المذابة على ورق الزبدة، ومده على أحداها، وتغطيته بالأخرى برفق، ومن ثم نلفّها بخفة على شكل رول، وندخلها للثلاجة حتى تتماسك تماماً، ثمّ نستخرج رول الشكولاتة بهدوء، ونزين بها سطح التورتة، أو المافن، أو السويسرول وغيرها.


كما يمكننا قَصّ ورق الزبدة بأيّ شكل نريده، ثم ندهن هذه الأشكال بالشكولاتة المذابة، وندخلها الثلاجة حتى تجفّ، وتتماسك، ثم ننزع القوالب الناتجة لدينا عن قصاصات الورق، ثم نزين بها سطح التورتة، وفي هذه الطريقة يمكننا استخدام الشكولاتة السوداء، والبيضاء، في رسم العديد من الأشكال المميّزة للتورتة.