أدوات كهربائية منزلية

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨

أدوات كهربائية منزلية

منذ الثورة الصناعية التي احتلت العالم، والأجهزة الكهربائية في تطورٍ متزايد، بل وأصبح العلماء يبتكرون أدوات جديدة في كل يوم يمر، فساهمت هذه الصناعات في توفير الوقت والجهد للناس، وساعدتهم كثيراً في التخلص من بعض العقبات التي تواجههم، خصوصاً لدى النساء، فتطور الأدوات المنزلية ساعدها كثيراً في أداء واجباتها المنزلية في وقت وجهد أقل، وسنتحدث في هذا المقال عن الأدوات الكهربائية المنزلية بشكل خاص.[١]


الأدوات الكهربائية التي نستخدمها في المطبخ

من هذه الأداوت:[٢]

  • الميكرويف: هو جهاز يستخدم لتسخين الطعام بسرعة أكبر من الغاز، ويعتمد في نظام عمله على الموجات الكهرومغناطيسية.
  • المولينيكس: يعتبر المولينيكس من الأجهزة التي تستخدمها ربّة المنزل في فرم الأطعمة وخلطها، وقد سهل عليها الكثير من عمليات الطحن التي تتطلب وقتاً وجهداً كبيرين، فهناك بعض الأطعمة التي تحتاج لساعات طويلة من الفرم، يمكن اختصارها في عدة دقائق عن طريق استخدام هذا الجهاز.
  • الثلاجة: تعتبر الثلاجة من أقدم الأجهزة التي اخترعها الإنسان لحفظ الطعام بالتبريد، ولتجميد الأطعمة لاستخدامها حين الحاجة، وفوائد الثلاجة وحاجتنا لها أمرٌ غنيٌّ عن التعريف، فلم يعد هناك منزل يخلو من الثلاجة، لحاجتنا الماسة إليها.


الأدوات الكهربائية التي نستخدمها في باقي المنزل

من هذه الأدوات:[٣]

  • المكواة: هو عبارة عن جهاز كهربائي يستخدم لكيّ الملابس المجعدة وتحويلها لملساء، عن طريق وضع المكواة الساخنة عليها، ويوجد فيه مكان لتعبئة الماء، لكي ينفث رذاذ من الماء على الأقمشة المصنوعة من الستان كي لا تحترق.
  • التلفاز: هو جهاز كهربائي، يقوم بعرض المحطات من مختلف البلدان، عن طريق موجات تقوم الأقمار الصناعية ببثها، وهذا الجهاز أصبح من الأجهزة الضرورية جداً في المنزل، فهو بمثابة وسيلة للترفيه والتسلية، ومعرفة أخبار العالم.
  • المكنسة الكهربائية: هي عبارة عن مكنسة تعمل على شفط الأوساخ والغبار، بمجرد تمريرها على المكان المقصود، وهي مريحة جداً، وتوفر الجهد على ربّة المنزل، كما أنها تعطي نتائج أفضل بكثير من تلك التي نلاحظها بعد استخدام المكنسة اليدوية.
  • الغسالة: كانت النساء قديماً تمضي يوماً كاملاً في غسل الملابس، وتستهلك جهداً كبيراً لتستطيع إزالة البقع عنها، بالإضافة للأضرار الناجمة عن المساحيق الكيماوية التي تستخدمها، لكن بعد اختراع الغسالة وتطورها للحد الذي أصبحت تغسل وتشطف وتجفف الملابس تلقائياً، أصبحت كل تلك المشاكل محلولة.
  • المروحة: تعتبر المروحة الكهربائية من الأجهزة الموسمية الاستخدام، حيث نلجأ لاستخدامها في فصل الصيف فقط، وهي مهمة جداً للتخفيف من حرارة الجو.
  • السشوار: وهو جهاز تستخدمه المرأة في تصفيف شعرها وتجفيفه، وهو ضروي لكل سيدة.


المراجع

  1. Calvin Adami (6-6-2012), "Importance of Appliances in Our Lives"، www.sooperarticles.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  2. "Choose Your Cooking Appliance", www.samsung.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  3. "How to Use Household Appliances Efficiently", www.regenerative.com, Retrieved 7-6-2018. Edited.