أدوات منزلية مبتكرة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٥ ، ١٨ مايو ٢٠١٦
أدوات منزلية مبتكرة

الراحة في المنزل

يعتبر المنزل المسكن، ومكان الراحة لكافة الناس، خاصة لأولئك الذين يقضون جُلَّ أوقاتهم خارجه وهم يبحثون عن لقمة العيش، ومن هنا فقد حرص الناس على توفير أقصى وسائل الراحة في منازلهم بحسب ما أوتوه من إمكانيات وقدرات مادية.


المنازل اليوم تختلف عن المنازل فيما سبق؛ ذلك أن التقدم والتطور التقني لم يدع شيئاً إلا ودخل فيه، ومن هنا فإن المنازل في عصرنا الحالي تحتوي على العديد من الأدوات الجيدة والمبتكرة والتي عملت على تسهيل حياة الناس إلى أقصى حدٍّ وصورةٍ ممكنين، مع ضمان نسبة مرتفعة من الأمان أثناء الاستخدام، حيث صارت صناعة مثل هذه الأدوات مجالاً للتنافس بين الصانعين من مختلف مناطق العالم، كما أنها باتت تشغل حيِّزاً كبيراً من تفكير الناس الساعين وراء الراحة، والاستمتاع، وفيما يلي بعض أبرز الأدوات المنزلية المبتكرة والهامة.


أدوات منزلية مبتكرة

  • التلفاز ثلاثي الأبعاد: يعتبر هذا التلفاز واحداً من أفضل أنواع الوسائل الترفيهية التي وفرها العلم الحديث، والتطور التقني للناس في المنازل، فبمقدور هذا النوع من الأجهزة توفير أقصى درجات الاستمتاع لجميع أفراد العائلة، من خلال عرض الأفلام، والمباريات، وما إلى ذلك بطريقة العرض ثلاثية الأبعاد، هذا علاوة على إمكانية استخدام بعض الإضافات كأجهزة الصوت والتي تزيد من متعة المشاهدة.
  • نظارة المرايا العاكسة: تتيح هذه النظارة إمكانية القراءة بشكل رئيسي، أو مشاهدة التلفاز، أثناء الاستلقاء، ودون الحاجة إلى ثني الرأس للأعلى والتسبب بآلام كبيرة، حيث تعتمد هذه النظارة على المرايا العاكسة التي تعكس الصورة وتنقلها لمن يرتديها دون الحاجة إلى بذل أي مجهود، أو القيام بأية حركة مهما كانت.
  • نظارة الواقع الافتراضي (Virtual Reality Glasses): تعتبر هذه التقنية من أجمل ما قد يتواجد في المنزل، فبإمكانها نقل العالم كله ووضعه بين يدي الإنسان، دون الحاجة إلى التنقل. تتيح هذه النظارة إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو أو الصور التي تم تصويرها باستعمال كاميرات 360 درجة، كما وتتيح للمستخدم إمكانية لعب بعض الألعاب المصممة بتقنية الواقع الافتراضي، وقد أخذت هذه التقنية بالتوسع شيئاً فشيئاً حتى باتت هاجساً لدى الكثيرين.
  • أداة مساج الرأس: تشبه هذه الأداة في شكلها خفاقة البيض، غير أنها مفتوحة من طرفها، وهي تستعمل لجعل الإنسان مسترخياً وهادئاً، وذلك بمجرد وضعها على الرأس، هذا وتمتاز هذه الأداة بانخفاض ثمنها.
  • وسائل التدفئة بالأشعة تحت الحمراء: بإمكان هذه الوسائل أن تحل محل الوسائل التقليدية كالمدافئ، وغيرها، وهي تمتاز بإمكانية إخفائها تحت السجاد، أو خلف اللوحات الحائطية، ودون أن يشعر من في المنزل بوجود أية وسائل للتدفئة. كما وتمتاز هذه الوسائل بكونها موفرة للطاقة، وعملية إلى حد بعيد.