أسرع طريقة لإزالة الكرش والأرداف

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥١ ، ١٧ أكتوبر ٢٠١٦
أسرع طريقة لإزالة الكرش والأرداف

أماكن تراكم الدهون

عادةً تتراكم الدّهون كثيراً في منطقة الأرداف والكرش وخاصّةً عند الأشخاص الذين يفضلون تناول الوجبات السريعةِ والأطعمة المليئة بالدهون، إلّا أنّ مشكلة تراكم الدّهون في هذه المناطق من المشاكل المزعجة وخاصّةً عند السيدات، لذلك يتمّ البحث عن العديد من الطّرق التي تخلّص منها بوقتٍ قصيرٍ، لذلك سنذكر في هذا المقال طريقة التخلّص من الكرش والأرداف بسرعة.


طرق سريعة للتخلّص من الكرش والأرداف

  • ممارسة التمارين الرياضية: تساعد التمارين الرياضية على تنقية الجسم من السموم، والتخلّص من الدهون الزائدة وخاصّةً الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف، ومن التمارين التي تحرق الدهون: تمارين الضّغط، والمشي، والسباحة.
  • الغذاء الصحي: يعدّ السبب الرّئيسيّ لتراكم الدّهون في منطقة البطن، والكرش هو تناول الطّعام المليء بالدهون، لذا لا بدّ من اتباع نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ ومتوازنٍ، والإكثار من تناول الخضار والفواكه، والابتعاد عن تناول الأطعمة التّي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الكربوهيدرات، والبروتين، والدهون المشبعة، ومن المهم تناول الطعام ببطىء.
  • الإكثار من شرب الماء:يخلّص الماء الجسم من السموم والدهون المتراكمة والتي يصعب التخلّص منها، كما أنّه يقلّل الشّهية، ويزيد الشعور بالامتلاء، فيفضل دائماً شرب كوبين من الماء قبل تناول الطّعام.
  • النّوم الكافي: يجب النّوم لوقتٍ كافٍ يومياً بحيث لا تقلّ ساعات النوم عن ثماني ساعاتٍ؛ لتجنب حدوث الخلل في عملية الأيض التي تحرق الدّهون.


وصفات للتخلّص من الكرش والأرداف

  • البقدونس والليمون: يخلط رأسٌ من الثّوم المطحون مع لترٍ من الماء المغلي، ويضاف إليهما القليل من شرائح الليمون، ويترك المزيج على نارٍ هادئةٍ مدّة عشر دقائق، ثمّ يرفع عن النّار، ويضاف إليه ضمتين مفرومتين من البقدونس، ويحفظ الخليط في وعاءٍ مغلقٍ في الثّلاجة، ويشرب منه فنجانٌ واحدٌ يومياً على الريق لملاحظة النتائج المطلوبة في حرق دهون البطن والأرداف.
  • الفجل والتّفاح: تضاف حبةٌ من التفاح المقطعة إلى لترٍ من الماء المغليّ، ويضاف إليهما حبتين مقطعتين من الفجل، وليمونة مقطعة، وثمرة من الكمثرى، ويترك المزيج إلى أن يبرد تماماً، ويُشرب منه فنجانٌ قبل تناول وجبة الطّعام، حيث يسد الخليط الشّهية، ويسرع عملية حرق الدّهون.
  • الزّنجبيل والقرفة: تضاف ملعقةٌ من القرفة، وملعقة من الزنجبيل إلى كوبٍ من الماء المغليّ، ويحلى بالعسل، ويشرب قبل تناول وجبات الطّعام.
  • بذور الكتان: تخلط ملعقتين من بذور الكتان في كوبٍ من الماء المغليّ، ويترك المنقوع مدّة خمس دقائق إلى أن يبرد، ويصفى ويشرب مرّةً واحدةً يومياً على الريق، ويمكن تحليته بالعسل.