أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥١ ، ١٨ يناير ٢٠١٦
أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم

إنقاص الوزن

التخلّص من الوزن الزائد عبر اتباع نظام غذائي خاص يتطلب الكثير من الالتزام والإرادة، وعادة ما يفتر الحماس بعد فترة ويعود الوزن للزيادة أكثر من السابق، وقد ظهرت العديد من البدائل لإنقاص الوزن دون الحاجة إلى اتباع رجيم قاسٍ، من ضمن تلك الوسائل عمليّات جراحية لشفط الدهون وتكميم المعدة وغيرها، إلا أن تلك الوسائل قد تكون مكلفة للعديد من الأشخاص، وغير مناسبة لبعض الحالات الصحيّة، لذا فإن اتباع الطرق الأقل تكلفة مناسبة وسريعة أكثر من غيرها ودون اتباع رجيم.


أسرع طريقة لإنقاص الوزن بدون رجيم

النصائح اليومية

  • الحرص على تناول إفطار صحي يومياً يقلل الوزن بسرعة، لأن هذا يمنع تناول كميات كبيرة من الطعام في وجبات الغذاء والعشاء، وتمنع أيضاً الإرهاق أثناء اليوم، ويُنصح بتناول وجبات مكوّنة من الحبوب والفاكهة الطازجة للشعور بالامتلاء أثناء اليوم.
  • التخلص من الأطعمة السريعة والدسمة من الروتين اليومي يقلل من معدلات تراكم الدهون في الجسم، ويسمح بحرق السعرات الحراريّة المختزنة، وفي المقابل فإن تناول الخضروات والفواكه يساعد على تحسين صحة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، بما يزيد من حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم.
  • تؤكد الدراسات أن النوم المنتظم لفترات كافية يحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون من الجسم، على العكس من عدم الانتظام الذي يربك نظام الأيض، فيشعر الشخص بالجوع أكثر من الطبيعي.


مشروبات إنقاص الوزن

  • مشروب القرفة من أكثر المشروبات نجاحاً في إنقاص الوزن دون الحاجة لرجيم، يفضَّل شرب الفرقة صباحاً بعد الإفطار وإضافتها للمشروبات الساخنة على مدار اليوم، كما يمكن إضافة القرفة إلى العديد من أنواع الطعام للاستفادة من عناصرها الغذائية، ومنح الطعام طعماً لذيذاً.
  • شاي الزنجبيل والشاي الأخضر يجب أن يكونا صديقين لكل من يريد التخلص من الوزن الزائد بسرعة، وذلك للخواص الكيميائية التي تسرّع التمثيل الغذائي وتنشّط الدورة الدموية، كما يساعد شاي الزنجبيل تحديداً على الحد من الشعور بالجوع، ويمكن مزج شاي الزنجبيل أو الشاي الأخضر بالقرفة للحصول على أكبر فائدة ممكنة.
  • ينصح الأطباء بشرب الماء بكثرة عند اتباع أي نظام غذائي، وذلك لتحفيز الجسم على طرد السموم عن طريق عمليات الإخراج المختلفة، ويفضَّل شرب الماء الدافئ كل يوم لتنشيط الدورة الدموية، والتخلص من كميات الماء المخزّنة داخل الجسم والتي تضيف إلى الوزن، ويلاحظ الأشخاص المواظبون على شرب الماء خروج العرق من مسام الجلد محمّلاً بالدهون المتراكمة في الجسم، وبذلك يكون تأثير شرب الماء الساخن له تأثير الذهاب إلى الساونا يومياً.