أسرع طريقة لتطويل الشعر دون زيوت

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٣ ، ٢ أبريل ٢٠١٧
أسرع طريقة لتطويل الشعر دون زيوت

الشعر

تغنى الشعراء العرب بالشعر الطويل في أشعارهم منذ القدم، فكان وما زال سمة من سمات جمال المرأة، فأول ما يجذب الرجل في المرأة هو شعرها الطويل المنسدل على الأكتاف، وللحصول على مثل هذا الشعر فلا بد من المحافظة عليه من خلال اتباع نظام غذائي صحي مليء بالعناصر المُحفزة لنمو الشعر، وتطبيق الوصفات الطبيعية المغذية لبصيلات الشعر، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق سريعة لتطويل الشعر دون زيوت.


طرق تطويل الشعر دون زيوت

عصير البصل

نضع عصير البصل على فروة الرأس، ونُدلكها به بحركات دائرية، ثم نتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك نغسله بالماء والشامبو، وبإمكاننا غلي البصل بالماء لدقائق قليلة، ثم شطف الشعر بمائه.


بذور الحلبة

ننقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة خمس دقائق، ثم نطحنها مع قليل من الماء، وبعد ذلك نُضيف إليها ملعقتين صغيرتين من حليب جوز الهند، ثم ندهن الشعر بهذا الخليط، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نغسله.


عصير البطاطا

نخلط عصير البطاطا مع بياض بيضة، والقليل من العسل، ثم ندهن الشعر بالمزيج، ونتركه لمدة ساعتين، ثم نغسله، وبإمكاننا تدليك فروة الرأس بعصير البطاطا، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم غسله.


الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم، وبعض الفيتامينات التي تطيل الشعر وتقويه، فنهرس موزة، ونُدلك بها فروة الرأس والشعر، ثم نُغطيه بقبعة الاستحمام، أو كيس بلاستيكي، ونتركه لمدة خمس وأربعين دقيقة، ثم نغسله.


الحناء

نخلط كأساً من مخلوط الحناء مع ربع كأس من الزبادي، وقطرتين من عصير الليمون، وبيضة، ثم نضع الخليط الناتج على الشعر، ونُغطيه، ثم نتركه لمدة ثلاث ساعات، أو طيلة الليل، ثم نغسله، ونُكرر هذه الوصفة لمدة ثلاثة أسابيع.


الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مواد مًضادة للأكسدة الأمر الذي يجعل منه علاجاً فعالاً لتساقط الشعر، إضافة إلى تطويله للشعر، فنُحضِر الشاي الأخضر، ثم ندهن به فروة الرأس والشاي، ونتركه لمدة ساعة، ثم نغسله، ونُكرر هذا العلاج مرة في الأسبوع.


الفلفل الأسود

نخلط ملعقتين من الفلفل الأسود مع نصف كأس من عصير الليمون، ثم ندهن فروة الرأس به، ونُغطيه بمنشفة دافئة، ثم نتركه لمدة نصف ساعة، ونغسله.


الألوفيرا

تُعزز الألوفيرا من قوة الشعر، وتُعالج القشرة، وتساقط الشعر، وذلك لاحتوائها على خصائص مُضادة للجراثيم والفطريات، فنُدلك فروة الرأس بعصير الألوفيرا، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسله.


الأفوكادو

نهرس ثمرة من الأفوكادو، وثمرة من الموز، ونخلطهما معاً، ثم ندهن فروة الرأس بالخليط، ونتركه عليها لمدة نصف ساعة، ثم نغسله.