طريقة لتطويل الشعر بدون خلطات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٨ ، ١٥ مارس ٢٠١٧
طريقة لتطويل الشعر بدون خلطات

الشعر الطويل

يعد الشعر الطويل حلمً تسعى معظم الإناث لتحقيقه، حيث أنه يعبر عن الجمال والأنوثة، لذا يلجأن للعديد من الطرق والوسائل لإطالة الشعر ومن الجدير ذكره أن هنالك طرق كثيرة جداً منها المستحضرات الكيميائية المعروفه بثمنها المرتفع نسبياً وفعاليتها الغير مضمونة، بالإضافة إلى أنها قد تسبب آثاراُ جانبية قد تضر بصحة الشعر، أما الطريقة الثانية فهي الوصفات الطبيعية والخلطات المنزلية التي أثبتت نجاحها في الحفاظ على صحة الشعر، ولكن هذه الطريقة قد لاتنفع مع فئة معينة من السيدات وخاصةً العاملات منهن وذلك لضيق الوقت لديهن، لذلك سوف نتعرف على طرق عملية ولا تحتاج لوقت وتتميز بفاعليتها في تطويل الشعر.


توجيهات لتطويل الشعر دون خلطات

وقاية الشعر من المؤثرات الخارجية

يكون ذلك بعدم التعرّض لأشعة الشمس المباشرة، كما يجب ارتداء غطاء الرأس عند السباحة وذلك لأنّ ماءها تحتوي على نسبة مرتفعة من الكلور.


تناول الأغذية الغنبية بالبروتين

إنّ البروتين من المواد الأساسية التي يحتاجها الشعر لينمو ويصبح لامعاً وصحياً، حيث سنجده في العديد من الأطعمة مثل السمك، والبيض، واللحوم بأنواعها، والأجبان، والبقوليات، والمكسّرات، والخضروات الورقية مثل السبانخ.


تناول أوميغا3

إنّ تناولها يجعل الشعر لامعاً وصحياً كما يحفّزه على النمو بشكلٍ جيد، وهو متوفر في العديد من الأطعمة مثل سمك السلمون، والأفوكادو، والمكسرات، وزيت بذور الكتان، بالإضافة لحبوب زيت السمك المتوفّرة في الصيدليات.


تناول كمية وافرة من الماء

إنّ قلّة تناول الماء تسبب الجفاف في الجسم بما في ذلك الشعر حيث سيظهر عليه الجفاف ويكون أكثر عرضة للتقصف، لذلك يجب الحرص على تناول ما لا يقلّ عن ثماني أكواب من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب الجسم والشعر.


تدليك فروة الرأس

حيث إن تدليك فروة الرأس لمدّة تتراوح بين الخمس والعشردقائق يعزّز نشاط الدورة الدموية، ممّا يساعد في تعزيز نموّ الشعر جيداً، كما يمكن استخدام الزيوت الطبيعيّة أثناء التدليك مثل زيت اللافندر، وزيت جوز الهند.


انتقاء أنواع الشامبو المستخدمة

يكون ذلك باستخدام الشامبوهات الطبية التي تحتوي على موادّ طبيعيّة في تكوينها مثل الأعشاب أو الزيوت الطبيعّية حيث يقلل ذلك من تعرّض الشعر للتلف والتساقط.


نصائح أخرى

  • قص أطراف الشعر التالفة مرةً واحدة كل ثلاثة شهور على الأقلّ.
  • تجنب التوتر والقلق: وذلك لأن التوتر يسبب تساقط الشعر ويخفض سرعة نمو الشعر بشكلٍ واضح.
  • أخذ قسط كاف من الراحة والنوم لمدة ثماني ساعات لأنّ ذلك ضروري جداً لمساعدة الجسم على النموّ وإتمام جميع عملياته الحيوية بالشكل المطلوب.