أسرع طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٤٧ ، ١١ أغسطس ٢٠١٨
أسرع طريقة لتطويل الشعر وتكثيفه

طرق حماية الشعر وتطويله

تعتبر مشكلة تساقط الشعر وخفته من أكثر المشاكل الشائعة بين الناس سواء للرجال أم النساء، والكثير منا يلجأ إلى العديد من الطرق التقليدية والخلطات الكيميائية والتي غالباً لا تعود بالنفع على مستخدميها، بل وتعطي نتائجاً عكسية على صحة الشعر وتؤثر سلباً عليه، فعلينا في البداية التفكير بحماية الشعر والحفاظ عليه، حتى لا نضطر لاستخدام الكيماويات والخلطات لإصلاحه وتكثيفه، وإليكم بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على تطويل الشعر وتكثيفه بأسرع فتره ممكنةٍ:[١]


اختيار المشط المناسب لنوع الشعر

يفضل اختيار مشط ذي أسنانٍ واسعة، حتى لا يتسبب في تقصيف الشعر وتساقطه بشكلٍ أسرع، كما يجب الانتباه إلى الطريقة الصحيحة للتمشيط والتي تبدأ من الأطراف ثمّ إلى الأعلى وفروة الرأس، كما يجب تمشيط الشعر مرتين يومياً وذلك لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من القشرة.[١]


الانتباه إلى قص الأطراف التالفة للشعر

التخلّص من الأطراف التالفة للشعر قد يساعد بدرجةٍ كبيرةٍ على زيادة نمو الشعر وتقوية جذوره وبتالي زيادة نموه.[١]


استخدام تسريحات الشعر المريحة

عليك تجنب بقاء الشعر مشدوداً طوال الليل والنهار، فذلك يؤثر سلباً على الشعر، بل احرصي دائماً على تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها، أو يمكنك تركه حتى يجف.[٢]


خلطات طبيعية لتطويل الشعر

إليكِ مجموعة من الطرق والخلطات التي تساعد في تطويل الشعر:[٣]

  • خليط العسل والبيض وزيت الزيتون: امزجي ملعقة من العسل، وزيت الزيتون، وبياض البيض في وعاء، واخلطي المكونات معاً حتى تصبح كالعجينة، ثمّ ضعيها على شعرك واتركيه لمدَّة 20 دقيقة ومن ثم اغسلي شعرك بالماء والصابون، واحرصي على تكرار العملية بانتظام.
  • حليب جوز الهند: يعتبر حليب جوز الهند من أكثر المواد الطبيعية تاثيراً على فروة الراس، كونه يعمل على علاجها من الأمراض وتقويتها لجعلها أكثر صحة ونظافة، فاعملي على تدليك فروة رأسك به وتركه لليلة كاملة، ثمّ اغسليه بالماء البارد في اليوم التالي سترين الفرق.
  • الزيوت: أصبحت الزيوت الطبيعية من أكثر الخلطات استخداماً في علاج الشعر، وتطويله وتكثيفه، فالزيوت تدخل في علاج كافة أنواع الشعر، حتى إنّه يدخل في العديد من الأدوية والعقاقير المستخدمة لعلاج الشعر، فأهم الزيوت المستخدمة لعلاج الشعر زيت جوز الهند، والخردل، والزيتون، والخروع، وبذور الكتان، والخزامى وهي كلها جيدة للشعر والتي تعمل على توفير البروتينات والعناصر اللازمة لنموه وكثافته.
  • قناع الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على مجموعة كبيرة من الأحماض الدهنيّة المغذّية للبشرة، بالإضافة إلى البروتين الذي يعدّ المكون الأساسي للشعر، ولذلك ينصح بهرس حبة أفوكادو جيّداً وتوزيعها على فروة الرأس لمدَّة نصف ساعة على الأقل.


المراجع

  1. ^ أ ب ت Rachel Grumman Bender (2018-6-9), "9 Solutions For Dry, Brittle Hair"، prevention, Retrieved 2018-7-1. Edited.
  2. "How to Care for Human Hair Extensions", wikihow, Retrieved 2018-7-1. Edited.
  3. "10 TIPS ON HOW TO MAKE YOUR HAIR SOFT AND SILKY", beautyandtips, Retrieved 2018-7-1. Edited.