أسرع طريقة لحرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤١ ، ٢٣ يونيو ٢٠١٥
أسرع طريقة لحرق الدهون

الدهون الزائدة

تعتبر مسألة تجمّع الدهون الزائدة في الجسم وخاصة في منطقة البطن والأرداف من أكثر الأمور التى تؤثر على شكل المرأة وأنوثتها، وتبحث معظم النساء اليوم عن أفضل وأسرع الطرق التي تساعدها في التخلص من هذه الدهون بشكل آمن ومن غير أنّ تضطر إلى الحل الجراحي أو إجراء العمليات، مثل قص المعدة، أو ربطها، لذلك سنقدم لك مجموعة من الأمور والنصائح التي تساعدك على التخلص من هذه الدهون حتى دون الاعتماد على نظام غذائي صارم.


أسرع طرق لحرق الدهون

تقسيم الوجبات لخمس

إن عملية تقسيم وجبات الطعام خلال اليوم على خمس وجبات صغيرة من شأنها أن تساعد على تقليل الشعور بالجوع وبالتالي تقليل كميات الطعام التي يستهلكها الجسم، حيث تشير الأبحاث أنّ هذه الطريقة تعمل على رفع معدل حرق الدهون التي يخزنها الجسم في الأنسجة، وبالذات في منطقة الخصر والبطن والأرداف، حيث يتمّ تناول وجبة خفيفة عند الإحساس بالجوع.


تقليل عدد السعرات الحرارية

من أهم الطرق المتبعة في التخلص من الدهون الزائدة والتي أثبتت فعاليتها هي عملية ضبط عدد السعرات التي تتناولها خلال اليوم، حيث إنّ تناول سعرات حرارية أقل مما يحتاجه الجسم في اليوم يدفع الجسم إلى حرق الدهون المتراكمة فيه لإنتاج الطاقة، الأمر الذي يساعد في التخلص من الوزن الزائد، ويمكن السيطرة على عدد السعرات الحرارية من خلال معرفة عددها في كل صنف تتناوله.


شرب الشاي الأخصر

يتكون الشاي الأخضر من مواد مضادة للأكسدة وهي مواد موجودة بشكل طبيعي، وتعمل على محاربة تراكم الدهون، كما أنها تنشط الجسم وتزيد من عمليات الأيض، الأمر الذي يساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم، حيث تشير الأبحاث إلى أهمية تناول كأسين إلى ثلاثة خلال اليوم للحصول على نتائج أفضل.


تقليل الملح والسكر

الملح والسكر يعتبران العدوان اللدودان لعملية إنقاص الوزن وحرق الدهون، حيث يعمل الملح على تخزين كميات كبيرة من الماء داخل أنسجة الجسم، الأمر الذي يعمل على زيادة حجم الجسم، كما يعمل السكر على منح الجسم عدد إضافي من السعرات الحرارية التى تزيد الوزن ، لذلك ينصح خبراء التغذية بالتقليل منهما قدر المستطاع.


تناول الفاكهة والخضروات

تعتبر الفاكهة والخضار من أهمّ المواد الغنية بمضادات الأكسدة، كما أنها غنية بالفيتامينات المهمة في مساعدة الجسم على اللقيام بالعمليات الحيوية مما يساعد في عملية تقليل الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.


ممارسة الرياضية وتنظيم النوم

إنّ اتباع أي نظام غذائ يعتبر بدون فائدة إذا لم يتزامن مع نشاط رياضي منتظم، لذلك يجب إعداد برنامج رياضي مناسب لوقتك وجسمك، كما أن مسألة النوم مسألة مهمة للمحافظة على معدل منتظم لفقدان الوزن، حيث يساعد النوم الجسم على تنظيم العمليات الحيوية.