أسرع طريقة لزيادة الوزن بالأعشاب

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٩ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٦
أسرع طريقة لزيادة الوزن بالأعشاب

أسرع الطرق لزيادة الوزن بالأعشاب

يسعى العديد من الأشخاص إلى اكتساب الوزن من خلال اللجوء إلى اتباع نظام غذائي معيّن، أو اطرق ووصفات طبية طبيعية (الأعشاب الطبية)، أو من خلال تناول الأدوية الخاصة بزيادة الوزن، وتتميّز الطرق الطبيعية بأنها آمنة، ولا تسبّب أيّ أضرار أو مضاعفات جانبية، كما أنها متوفّرة، بعكس الأدوية الطبية التي قد تسبب حدوث مشاكل صحية على المدى البعيد.


  • الحلبة: تعتبر بذور الحلبة من أكثر الأعشاب الطبيّة المستخدمة لزيادة الوزن بشكل سريع، بسبب احتوائها على العديد من البروتينات، والمعادن، والأملاح الضرورية التي تعمل على تغذية الجسم، كما تعمل بشكل مشابه لعمل هرمون الإستروجين، ممّا يؤدي إلى زيادة الوزن في الصدر، والأرداف بشكل خاصّ، وتستخدم الحلبة لزيادة الوزن من خلال شرب منقوع الحلبة بمعدل ثلاث مرّات يومياً بعد الوجبات الرئيسية.
  • البابونج: استخدمت عشبة البابونج في العديد من الوصفات الغذائية لفتح الشهية، لذلك يعمد العديد من الأشخاص لإدخال هذه العشبة في الوجبات الغذائية، أو من خلال شرب منقوع الحلبة، لفتح الشهية، وتناول كميات كبيرة من الطعام.
  • القنطريون العنبري: تستخدم هذه العشبة ذات المذاق المرّ، في صناعة العديد من مشروبات الطاقة، كما تستخدم لتحسين عملية الهضم، واكتساب الوزن، من خلال إدخالها في النظام الغذائي.
  • الكوشاد: استخدمت هذه العشبة منذ زمن طويل في علاج أمراض نقص الشهية، والنحافة الشديدة، حيث تعمل هذه العشبة على فتح الشهية وامتصاص المواد الغذائية بشكل أسرع وأفضل، بسبب زيادة إفراز الكبد للعصارة الصفراوية التي تعمل تنشيط عملية الهضم، وتتوفر العشبة في محلات العطارة، ويتم إضافتها إلى الوجبات، أو شرب منقوعها قبل الوجبات.
  • الطرخشقون: استخدمت هذه العشبة منذ زمن بعيد، حيث اعتمدت عليها الكثير من النساء في فترة الحمل، بسبب احتوائها على نسب عالية من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، الضرورية لصحة الأم والجنين، ولزيادة الشهية على الطعام بشكل خاص في الثلث الأول من الحمل، لزيادة وزن الجنين، وصحة بدنه.
  • قشور الحمضيات: تعتبر قشور الحمضيات مثل البرتقال حلاً مثالياً للأشخاص الذين يرغبون بزيادة الوزن بشكل سريع، حيث تعمل قشور الحمضيات على فتح الشهية، وتحسين عملية الهضم، وتستخدم قشور الحمضيات، من خلال تناولها بعد غسلها جيداً، أو من خلال شرب مغلي هذه القشور قبل الوجبات الرئيسيّة، كما يمكن تقطيعها وإضافتها للعديد من أنواع السلطات وتناولها.
  • الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل لعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، حيث يعالج الاضطرابات المعوية، ويحسّن حالات سوء الهضم الناتجة عنها، ويستخدم مطحون الزنجبيل أو مبشوره كنوع من التوابل التي تفتح الشهية، من خلال إضافتها للوجبات الرئيسيّة، حيث تعمل على زيادة الشهية للأكل وتناول كميات أكثر، وبالتالي اكتساب الوزن.
  • فاكهة القشطة: يزيد تناول فاكهة القشطة من الوزن بشكل ملحوظ، كما تعالج الكثير من الأمراض المتعلّقة بفقدان الشهية.