أسرع طريقة للتنحيف بدون رياضة

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:١٩ ، ١١ أبريل ٢٠١٩
أسرع طريقة للتنحيف بدون رياضة

أسرع طُرق للتنحيف بدون رياضة

يوجد عدّة طُرق تُساعد على التنحيف دون ممارسة التمارين الرياضيّة، ومنها:[١]

  • مضغ الطعام ببطئ: يُساهم في تقليل كميّة الطعام المُتناولة، وزيادة الشعور بالامتلاء، إذ وجدت الأدلة العلميّة أنّ الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعةٍ يُعانون من السُمنة.
  • استعمال أطباق صغيرة الحجم: إذ يُنصح بتناول الطعام بأطباق صغيرة الحجم، وذلك لتقليل كمية الطعام المُتناولة وخاصةً عند تناول أطعمة غير صحيّة.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين: يؤثر البروتين بشكلٍ كبير في الشهية، إذ إنّ تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين تزيد من الشعور بالامتلاء والشبع، وبالتالي تقليل الشعور بالجوع، وتناول كمية أقل من الطعام، لذا يُنصح بإضافة البيض لوجبة الإفطار.
  • الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف: حيثُ إنّ تناول الأطعمة الغنيّة الألياف الغذائيّة يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء لفترةٍ طويلةٍ، وخاصةً تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي بدورها تُساعد على تقليل الوزن، وذلك لأنّها تُشكل طبقة هلامية عند اختلاطها مع الماء، وبالتالي تُساعد على زيادة مدّة امتصاص الجسم لعناصر الغذائيّة، وزيادة وقت تفريغ الطعام من المعدة، ومن الأطعمة الغنيّة بهذا النوع من الألياف كلّ من الحبوب، والشوفان، والهليون، والبرتقال، وبذور الكتان.


مشروبات تُقلّل الوزن

يُمكن استبدال الوجبات ببعض مشروبات البروتين الجاهز أو المُصنّع منزليًّا، الذي يحتوي على مسحوق بروتين مصل اللّبن، أو الصويا، ويُمكن شُرب مشروب البروتين الذي يحتوي مابين 200-300 سُعرةً حراريّةً مرتين يوميًّا، أو تناول مشروب البروتين الذي يحتوي على 100 سُعرةً حراريّةً ثلاث مرات يوميًّا، أو تناول مشروب البروتين الذي يحتوي على مابين 400-500 سُعرة حراريّة مرّة واحدة يوميًّا.[٢]


العمليّات الجراحيّة للتخلص من الوزن الزائد

يوجد عدّة عمليات تُساعد على التخلص من الوزن الزائد، ومن أشهرها:[٣]

  • جراحة المجازة المَعِدِيّة (بالإنجليزية: Gastric bypass surgery).
  • ربط المعدة.
  • تكميم المعدة.
  • العملية التحويلة البنكرياسيّة الصفراويّة.


المراجع

  1. "11 Proven Ways to Lose Weight Without Diet or Exercise", www.healthline.com, Retrieved 17-3-2019. Edited.
  2. "How to Lose Weight With Protein Shakes", www.verywellfit.com, Retrieved 17-3-2019. Edited.
  3. "www.mayoclinic.org", www.mayoclinic.org, Retrieved 17-3-2019. Edited.