أسماء طيور غريبة

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٧ ، ٤ يناير ٢٠١٨
أسماء طيور غريبة

الطُّيور

هي حيواناتٌ جميلة المَنظر، وذات صوتٍ رنَّانٍ، يستمتع النَّاس بالنَّظر إليها والتَمتّع بصوتها، وتوجد من الطُّيور الكثير الكثير من الأنواع المختلفة في شكلها، ولونها، وحجمها، وصوتها، كما أنَّها قد تختلف عن بعضها في غذائها، وموطنها، ومع أنَّ النَّاس يعرفون عدداً كبيراً من أنواع الطُّيور إلا أنَّها توجد أنواعٌ أخرى قد لا يعرفونها، وقد تكون غريبةً عليهم.


طيورٌ غريبةٌ

طيور التودي

هي طيور جميلة الشَّكل، صغيرة الحجم، ولها عدة أنواعٍ تعيش في جزر الكاريبي، وتتشابه أنواع طيور التودي مع بعضها بحجمها الصَّغير، وأجنحتها الخضراء، وذيولها ذات اللون الأصفر، وأعناقها حمراء اللون، وبقيّة الأنواع تختلف عن بعضها بلون الجسم؛ ويرجع ذلك الاختلاف إلى نوع الطَّائر ومكانه، وتتميز هذه الطُّيور بصوتها المرتفع باستثناء النَّوع الموجود في جامايكا؛ حيث إنَّه يصدر صوت أزيزٍ منخفض. وتتغذّى طيور التودي على الحشرات، وبعض أنواع الفواكه، وتعتبر نسبة إطعام طيور التودي أعلى نسبة إطعام في العالم؛ حيث إنَّها تطعم صغارها أكثر من 140 مرَّةٍ في اليوم.


مونال الهيمالايا

ينتمي هذا النَّوع من الطُّيور إلى طيور المونال، وتوجد من طيور المونال ثلاثة أنواعٍ: كل نوعٍ منها تعيش في مكانٍ مختلف، واسم طيور مونال الهيمالايا يدلُّ على موطنها؛ حيث إنَّها تعيش في جبال الهمالايا ابتداءً من شرق أفغانستان إلى غرب الصِّين. ينتقل طائر مونال الهيمالايا بين المناطق العشبية والغابات الصنوبرية مع تغيّر الفصول؛ ففي فصل الصَّيف ينتقل إلى المناطق العشبية المفتوحة، بينما ينتقل إلى الغابات الصنوبرية في فصل الشتاء.


تختلف ذكور طيور مونال الهمالايا في شكلها عن الأنثى؛ فذكر طائر مونال الهمالايا مغطّى بريشٍ ملونٍ على اختلاف الأنثى التي تتميّز بريشها بنيّ اللون.


آكل النَّحل

تعرف هذه الطُّيور بألوانها الزاهية التي تجعل لها جمالاً مميزاً، ويوجد منها ستةً وعشرين نوعاً، وتشترك جميع الأنواع بلونها الزَّاهي. تعيش أغلب أنواع آكل النَّحل في قارتيّ آسيا وأفريقيا، كما أنَّ بعضها تعيش في أستراليا، وغينيا الجديدة، وجنوب أوروبا، وتتغذّى هذه الطُّيور على الحشرات، وأكثر شيء على النحل والدَّبابير، ومن مصدر غذائها أطلق عليها اسمها، ويَحصل الطَّائر على الحشرات عن طريق التقاطها بمنقاره وهي طائرةٌ في الهواء.


طائر الكويتزل

هو واحدٌ من أجمل طيور العالم، يتَّخذ الجبال والغابات الاستوائيّة في أمريكا الوسطى موطناً له، واعتبر عند قدماء المايا والأزتك طائراً مقدساً، ويتغذّى هذا النَوع على السَّحالي، والفواكه، وكذلك الحشرات، ويعتبر هذا الطَّائر مُهدّداً بالانقراض؛ وذلك لكثرة اصطياده.


فيديو أنواع الطيور وأسماؤها

للتعرف على أنواع الطيور وأسماؤها شاهد الفيديو.