أسهل طريقة لتطويل الأظافر في يوم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١٣ ، ١٨ مارس ٢٠١٩
أسهل طريقة لتطويل الأظافر في يوم

أسهل الطرق الطبيعية لتطويل الأظافر في يوم

يُنصح باتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى استخدام الوصفات الطبيعية المنزلية الأمر الذي يساعد على تطويل الأظافر ونموها، ولكن من الصعب تطويل الأظافر في يوم واحد، إنّما هي طرق تسرّع نمو الأظافر وهي:[١]


زيت الزيتون

تستخدم وصفة زيت الزيتون لترطيب الأظافر، وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ الذي ينشط الدورة الدموية، ويعزز نمو الأظافر، ويقويها، ويمكن استخدامه من خلال تسخين كمية مناسبة من زيت الزيتون، ووضع الزيت الدافئ على الأظافر، وتركه لمدّة 5 دقائق مع الحرص على إرتداء القفازات القطنية ليلة كاملة، وتكرر العملية مرة واحدة يومياً.


عصير البرتقال

يعزز عصير البرتقال نمو الأظافر، وذلك لاحتوائه على فيتامين ج، الذي يشجع إنتاج الكولاجين، وأيضاً حمض الفوليك الذي يعدّ ضرورياً لنمو الأظافر، ويمكن استخدامه من خلال إحضار كمية مناسبة من عصير البرتقال الطازج، ونقع الأظافر بعصير البرتقال لمدّة 10 دقائق، ثمّ غسلهم بالماء الدافئ، وتركها حتّى تجفّ، ثمّ تُرطّب، ويُكرر العلاج مرة واحدة يومياً.


الفيتامينات المهمة لنمو الأظافر

أفضل الفيتامينات لنمو الأظافر. ما يأتي:[٢]

  • البيوتين: يحفز البيوتين نمو الأظافر، ويمكن الحصول على البيوتين من خلال الأطعمة التي يتوفر فيها هذا الفيتامين وهي الموز، والأفوكادو، والسلمون وعن طريق تناول مكملات البيوتين.
  • حمض الفوليك: يساعد حمض الفوليك على نمو الأظافر حيث يتوفر في الخضار الورقية، والبيض، والبنجر، والحمضيات.
  • فيتامين أ: يعتبر من الفيتامينات المهمة لنمو الأظافر حيث يمكن العثور عليه في البيض، والكبد، والسبانخ، والتفاح، والجريب فروت.
  • فيتامين ج: يعتبر فيتامين ج أحد مضادات الأكسدة القوية، يتركز وجوده في التوت، والحمضيات، والليمون، والفراولة، والخضراوات المورقة.


نصائح مهمة لنمو الأظافر

هناك نصائح مهمة للعناية بالأظافر وتقويتها، وهي:[٣]

  • تقليل تعريض الأظافر للماء حيث إنّ كثرة تعرضها للماء يجعلها ضعيفة وقابلة للكسر، وينصح دائماً بارتداء القفازات عند غسل الصحون وعند القيام بالأعمال المنزلية المختلفة.
  • شرب الماء بكميات كافية، وذلك للحرص على ترطيب البشرة، ولمحافظه على رطوبة الأظافر.
  • الحرص على اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات، والمعادن الحيوية المهمة لصحة الأظافر.
  • تجنب استخدام مزيل الأظافر، أو ملمعات الأظافر التي تحتوي على مواد كيميائية تسبب التلف للأظافر.
  • تجنب استخدام الهلام أو الأظافر الاكريليك، تسبب هذه التقنيات تقشير الأظافر، وضعفها، وتلفها.


المراجع

  1. Top10HomeRemedies Team (October 11, 2018), "Home Remedies for Nail Growth"، www.top10homeremedies.com/, Retrieved 17-1-2019. Edited.
  2. Komal Kaviliga (October 5, 2018 ), "How To Grow Nails Faster And Stronger"، www.stylecraze.com, Retrieved 17-1-2019. Edited.
  3. Jaime Herndon, MS, MPH, MFA ( May 24, 2018), "15 Tips for Stronger Nails"، www.healthline.com, Retrieved 17-1-2019. Edited.