أسهل طريقة لجمع المال من الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٣ ، ٥ فبراير ٢٠١٩
أسهل طريقة لجمع المال من الإنترنت

الكتابة

تُعد الكتابة الحُرة من أسهل الطُرق للحصول على المال على الإنترنت، ويكون المبلغ الذي يحصُل عليه الشخص في الغالب جيّداً، ولكن ليصل إلى المبالغ الجيَدة عليهِ البدء تدريجيّاً وبناء ملفه الشخصي وسيرته الذاتيّة، ولكن الأهم من ذلِك هوَ أن يكونَ مُهتماً بالكتابة ليستطيع الاستمرار في هذهِ الوظيفة، فهيَ تحتاج لوقته ولأن يُكرس نفسه لها، وإذا كانَ من الأشخاص الذينَ يُحبونَ هذا النوع من الوظائف فسيكونُ مرتاحاً فيها. قبلَ البدء بالبحث عن شركات الكتابة الحُرة، يجب أن يكون للشخص وجودٌ على الإنترنت إمّا عن طريق إنشاء مُدونة خاصة أو بعمل ملف شخصي، وبعدها تصفُح المواقع التي تُقدم المعلومات للكتابة بشكلٍ أفضل، ثُمَّ يستطيع البحث عن فُرص العمل لدى الشركة التي تُناسبه.[١]


بيع الأشياء الشخصيّة

يُمكن جمع المال عن طريق بيع الأشياء الشخصيّة على الإنترنت، وللقيام بذلِك يُمكن اتباع الخطوات التالية:[٢]

  • إيجاد أشياء يُمكن بيعها: تنظيف المنزل وجمع الأشياء التي يجب التخلص منها أو التبرُع بها وبيعها، وكُلما كانت الأشياء مُختلفة كُلّما كانَ ذلِكَ أفضل لبيعها في مواقع مُختلفة، هذا ويُمكن شراء الأشياء ليتم بيعها لاحقاً على الإنترنت.
  • فتح حساب بائع: يُمكن فتح حساب بائع في عدة مواقع مُختلفة للبيع، فهذهِ المواقع تُسهل إنشاء الحساب فهيَ تطلُب بعض المعلومات الشخصيّة بالإضافة إلى طُرق الدفع في بعض الأحيان.
  • تعلُم القواعد الارشادية للبيع: إنَّ كُل سوق تجارية لها قواعد إرشاديّة لتحديد ما يُمكن ولا يُمكن بيعه، هذا وتؤثر قوانين الدولة على الأشياء المحظورة أيضاً، وبشكلٍ عام لا يُمكن بيع الكحول والأسلحة وغيرها من الأمور التي يجب الاطلاع عليها.
  • البحث عن أسعار البيع للسلع المُتشابهة: يجب على البائع البحث عن أعلى وأقل سعر للسلع المُشابهة للسلعة التي يبيعها، حتّى يستطيع وضع السعر الذي يُناسبه، فعلى سبيل المثال إذا أرادَ بيع السلعة بسُرعة باستطاعته جعل سعرها أقل من غيره.
  • بيع السلع بمجموعات: يُفضل بيع السلع الشبيهة ببعضها البعض بمجموعة واحدة، كمجموعة من الكُتب أو المجلات، أو مجموعة من قطع المجوهرات المُتشابهة، فعندما تباع السلع مع بعضها تكون فُرصة كسب المزيد من المال أكبر.
  • كتابة وصف دقيق للسلعة: إنَّ فُرصة إتمام عمليّة البيع تكون أكبر عندَ كتابة التفاصيل الدقيقة للسلع، فالمُشتري لا يستطيع أن يرى السلعة أمامهُ لذلِكَ من المُفضل كتابة التفاصيل الدقيقة عنها حتّى يشعُر بأنّهُ يعرف ما الذي يشتريه.
  • إضافة صورة واضحة للسلعة: يجب إدراج عدد من الصور للسلعة من زوايا مُختلفة، مع ضرورة إزالة الفوضى الموجودة في الخلفية إن وجدت لأنّها تصرف الانتباه عن السلعة، كما يُفضل أن تكون الإضاءة طبيعية أثناء التقاط الصورة بدلاً من استخدام ضوء الهاتف.
  • توفير خدمة عملاء ممتازة: إنَّ خدمة العملاء ضروريّة في عمليّات البيع على الإنترنت، فعلى البائع الاستجابة لأسئلة المُشترين بأسرع وقت مُمكن، ويجب أن يكونَ مُهذباً ومُحترفاً في التعامُل معهم، فالتواصل الإيجابي يبني سمعة البائع مع المشترين.


عمل قناة يوتيوب

إنَّ الأشخاص الذينَ لديهم قناة على موقع يوتيوب بإمكانهم الحصول على مبلغ كبير من المال، فالمُستخدمون الذينَ لديهم أعلى نسب اشتراك ومُشاهدة على هذا الموقع يحصلونَ على ملايين الدولارات كُل سنة، وبإمكان الشخص جني المال من هذا الموقع عن طريق اتباع الخطوات التالية:[٣]

  • إنشاء قناة على موقع يوتيوب للبدء برفع الفيديوهات فيها.
  • رفع الفيديوهات بانتظام في القناة الخاصة مع ضرورة شرح المُحتوى بدقة، هذا ويجب أن يكون الفيديو ذا جودة عالية ومُحتوى مُمتع ومُفيد.
  • نشر الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة عدد المُشاهدات ولنشر القناة لأكبر عدد مُمكن.
  • إنشاء قاعدة مُعجبين عن طريق الاستجابة للتعليقات، فعلى الشخص جذب المُشاهدين لقناته والاحتفاظ بهم.
  • سماح الشخص لموقع يوتيوب بإدراج الإعلانات لفيديوهاته حتّى يُحقق الأرباح من قناته، فكُلّما قامَ أحد المُشاهدين بالنقر على الإعلان، تنقسم الرسوم بينَ صاحب القناة وشركة google، وكُلما زاد عدد المُشاهدات زادَت الأرباح.


المراجع

  1. Kalen Bruce, "35 Real Ways to Actually Make Money Online"، www.lifehack.org, Retrieved 26-1-2019. Edited.
  2. Michael R. Lewis, "How to Make Money Online"، www.wikihow.com, Retrieved 26-1-2019. Edited.
  3. Brian Edmondson , " Top 7 Ways to Make Money Online "، www.thebalancesmb.com, Retrieved 26-1-2019. Edited.