أشكال جسم الإنسان

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٠ ، ٢٠ ديسمبر ٢٠١٥
أشكال جسم الإنسان

أنواع الأجسام

جسم الإنسان هو تلك البنية التي خلقها الله سبحانه وتعالى، للقيام بالعديد من الوظائف، ولكن أجسام البشر تختلف من فرد إلى آخر، لذا قام العلماء بتقسيم الأجسام حسب أنواعها، حيث إن لكل جسم مميزاته وصفاته الخاصة، ولكن هناك بعض الوظائف التي تطلب من المتقدمين لها تحديد نوع جسمهم، كما أن السؤال عن نوع الجسم من الأسئلة المطروحة في المجتمع، ولكن للأسف العديد من الناس لا يعرفون شكل جسمهم.


  • الجسم الذي على شكل مثلث مقلوب، والتعرف على هذا النوع من الجسم يكون من خلال، الوقوف أمام المرآة ومراقبة كل من الخصر والكتفين والأوراق، فإذا كانت الأكتاف أعرض من الأرداف فإنّ الجسم شكله هو مثلث مقلوب، وهذا النوع من الجسم لا يحتاج إلى اتباع نظام غذائي معين، ولكن على أصحاب هذا الجسم تجنّب ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية عضلات الجسم العلوية.
  • الجسم النحيل بشكل عمودي، وهذا الجسم بحاجة إلى نظام غذائي يعمل على زيادة الوزن، كما يجب على أصحاب هذا الجسم ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل إبراز بعض بعض عضلات الجسم، مثل عضلات الأرداف وعضلات المؤخرة، فإبراز هذه العضلات يضفي على الإطلالة المزيد من الجاذبية.
  • الجسم المستطيل هو جسم يمتاز بفقدانه للخصر كما أنّ أرداف أصحاب هذا الوزن مسطحة، وإبراز جمال هذا الجسم يكون من خلال ممارسة التمارين الرياضية التي تركز على المؤخرة، والأرداف والخصر.
  • جسم التفاحة وهذا الجسم يمتاز بتراكم الدهون حول البطن، كما أنّ السيدات اللواتي يمتلكن هذا النوع من الجسم، يمتلكن صدراً كبيراً أو متوسط الحجم، وأصحاب هذا الجسم يعانون من صعوبة في ارتداء الملابس الضيقة، كما أنّ هذا الجسم يمتاز بقدرته على اكتساب الوزن بشكل سريع، لذا على أصحاب هذا الجسم الانتباه بشكل جيد لطعامهم، والحرص على ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بكل من البطن والمعدة، وذلك لمنع تراكم الشحوم والدهون حول البن، حيث إن هذه الدهون والشحوم هي الأخطر على صحة الفرد.
  • جسم الإجاصة : وهذا الجسم تكون فيه الأرداف أعرض من الصدر، كما أنّ الدهون في هذا النوع من الجسم تتراكم حول الخصر والأرداف، ولكن على أصحاب هذا الجسم الحرص على الركض، والمشي، وأيضاً قفز الحبل.
  • جسم الساعة الرملية المثالي، وهذا النوع من الجسم له مقاسات مثالية، أي المقاسات الواقعة بين السمنة والنحافة، وعلى أصحاب هذا الجسم الحفاظ على نظامهم الغذائي وأيضاً عليهم ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ومنتظم.
  • جسم الساعة رملية الممتلئ: يمتاز من اكتسابه بعض الكيلو غرامات الزائدة عن الوزن المثالي، ولفقدان هذه الكيلو غرامات على أصحاب هذا الجسم ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تحريك كافّة عضلات الجسم، كما أنّ عليهم اتباع نظام غذائي متوازن وغني بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.