أضرار لصقات تبييض الأسنان

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٢ ، ٢٠ نوفمبر ٢٠١٦
أضرار لصقات تبييض الأسنان

لصقات تبييض الأسنان

إنَّ لصقات تبييض الأسنان هيَ إحدى مُنتجات شركات معجون الأسنان، وصُمِّمت بغرض تبييض الأسنان الصّفراء أو ذات اللّون العاجيّ؛ لتُصبحَ ناصعة البياض، وهيَ عبارة عن شرائط شفّافة مرنة وملساء الملمس لتتناسب مع شكل الأسنان، وقد انتشرت هذهِ اللّصقات في الفترة الأخيرة كثيراً، وأقبل عليها عددٌ كبيرٌ من النّاس، ولكن قبلَ استخدامها يجب التأكّد فيما إذا كانَت لها أضرار وآثار جانبيّة أم لا.


أضرار لصقات تبييض الأسنان

بعدَ الدّراسات الّتي أُجريت على لصقات تبييض الأسنان تبيّنَ أنَّها ليسَت لها أيّ أضرار حتّى عندَ استخدامها خارج النطاق المسموح بهِ، ولكنّ ذلِكَ لا يعني بأنَّها ليسَت لها آثارٌ جانبيّة عندَ استخدامها.


إنَّ للصقات تبييض الأسنان بعض العيوب، وهيَ عدم القدرة على استخدامها على الأسنان الجانبيّة أو الخلفيّة، فهيَ فقط مصنوعة للأسنان الأماميّة، وقد لا يُسبّب هذا الأمر مشاكل لمُعظم النّاس، ولكن في حال كانت ابتسامة الشّخص عريضةً سيكون الفرق واضحاً في لون أسنانهِ الأماميّة والجانبيّة، وهُناكَ عيبٌ آخر لها وهوَ أنّ استخدامها قد يكونُ مُضجِراً، لأنّها هشّة وبالتالي يسهُل تلفُها، وعندَ التّركيب يتوجّب الإمساك بها باليدين، وهذا قد يهيّج البشرة أو ينقل المادّة البيضاء الموجودة عليها إلى أشياء أُخرى، مِمّا يتلفها.


مميّزات لصقات تبييض الأسنان

قد تُغني لصقات التّبييض عن عمليّات تبييض الأسنان المُكلفة والتّي تحتاج إلى الوقت والتفرّغ، كما أنّها تُعدّ أكثر أماناً وسهولة للاستخدام، فهيَ في هذهِ الأيام الأكثر استخداماً عالميّاً، وتُعدّ أكثرَ المُستحضرات أماناً للأسنان؛ بسبب عدم تأثيرها على طبقة المينا أو على الأسنان بشكلٍ عام، ويمكن أن تُسبّب حساسيّة خفيفة في حالاتٍ نادرة، وتُصنعها شركات كبيرة ومعروفة مِمّا يضمن جودتها وفعاليّتها، بالإضافة إلى ضمان حقّ المُشتري في حال حدوث أيّ خطأ أو آثار جانبيّة. تظهر نتائج استخدام لصقات تبييض الأسنان من اليوم الثّالث من استخدامها، ولكن قد يختلف الأمر من شخصٍ إلى آخر.


طريقة استخدام لصقات تبييض الأسنان

  • تُستخدَم هذهِ اللصقات خلال 20 يوماً.
  • توضَع مرّةً واحدةً في اليوم لمُدّة نصف ساعة تقريباً.
  • تجفَّف الأسنان قبلَ وضع اللّاصق عليها.
  • يُتجنَّب تناول الطعام أو التدخين أثناء وضع هذهِ اللّصقات.


ننوّه إلى أنّ هذه اللصقات لا تصلُح للأطفال دون عُمر الرّابعة عشر، كما أنّها لا تصلُح للأسنان المُركّبة، ومن الضّروريّ التقليل من شُرب القهوة والشاي أثناء استخدامها، بالإضافة إلى أنّه يتوجّب على الشخص المضمضة بالماء لإزالة الجلّ عنها.