أعشاب حرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٤ ، ٦ أغسطس ٢٠١٩
أعشاب حرق الدهون

الدهون

يشكو العديد من الأشخاص من تراكم الدهون في العديد من مناطق الجسم، خاصّةً منطقة البطن، والأرداف، والأفخاذ، ممّا يؤثر على نشاطاتهم اليوميّة، إلا أنه من الممكن التخلص من هذه المشكلة، وتجنّب عواقبها من خلال ممارسة التمارين الرياضية أو اتباع أنظمة الرجيم إلى جانب اتباع العديد من الوصفات العشبية، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


أعشاب حرق الدهون

وصفة الزنجبيل

يتم تقطيع الزنجبيل، ووضعه في وعاء من الماء المغلي، وإضافة القليل من عصير الليمون إليه، وتناوله، ومن الممكن إعداده عن طريق عصر حبة من الليمون، ووضعها في كوب من الماء، ثم إضافة عصير حبة من الجريت فروت، وقطعة من الزنجبيل المقشّر والمقطّع، والقليل من النعناع، ثم مزجه جيداً، وتناوله.


وصفة النعناع بالشاي الأخضر

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من الشاي الأخضر في وعاء من الماء على النار، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من الزنجبيل، وأربع ملاعق صغيرة من النعناع، وأربع ملاعق صغيرة من مسحوق الكمون، وعصير حبتين من الليمون، ومزج المكوّنات جيداً، وترك المزيج لمدة عشردقائق، ثمّ تصفيته، وتناوله ثلاثة أكواب منه يومياً قبل كل وجبة بنصف ساعة.


وصفة الكمون بالزنجبيل

يتم وضع ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المطحون في وعاء على النار، وإضافة ملعقتين صغيرتين من القرفة المطحونة، وملعقتين صغيرتين من الكمون المطحون، وتركه لمدة عشر دقائق حتى يغلي، ثم تركه حتى يبرد، وإضافة عصير حبة من الليمون، ثم تناوله قبل كل وجبة بنصف ساعة.


أعشاب أخرى

  • الفلفل الأسود: تتم إضافة نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود إلى الأطعمة.
  • الكركم: تتم إضافته إلى أطباق الطعام، والسلطات.
  • القرفة: يتمّ تناول كبسولات القرفة، أو إضافتها للأطعمة، كونها نوع من التوابل، ومن الممكن وضع ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء، ومزجهما جيداً، وتركه لمدة خمس دقائق، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، وتحريكه، وتصفيته، ثم تناوله مرتين في اليوم، مرة قبل النوم، ومرة قبل وجبة الفطور.
  • الثوم: يتم تناول ثلاثة فصوص من الثوم يومياً على الريق.
  • النعناع: يتم وضع بعض أوراق النعناع في كوب من الماء الساخن، وإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، والقليل من الفلفل الحار، ثم تركه لمدة خمس دقائق، وتصفيته، وتناوله.
  • الميرمية: يتمّ نقع ملعقتين صغيرتين من الميرمية في كوب من الماء المغلي لمدة ربع ساعة، ثم تناوله قبل النوم، وقبل وجبة الغذاء بربع ساعة يومياً


فيديو أعشاب لحرق دهون البطن

لا تحب الرياضة، ولا حتى طعام الدايت؟ ما رأيك بتجربة الأعشاب لحرق الدهون؟: