أفضل أجهزة الأندرويد

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٩ ، ١٠ يونيو ٢٠١٨
أفضل أجهزة الأندرويد

أفضل أجهزة الأندرويد

توجد العديد من الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد كشركة Samsung وشركة Sony وغيرها من الشركات الأخرى وتوجد اختلافات في مواصفات الأجهزة التي تصنعها هذه الشركة، وسندرج فيما يلي بعض من أفضل أنواع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد:[١]

  • جهاز Samsung Galaxy S9 Plus: وأطلق هذا الجهاز في الربع الأول من العام 2018 ويبلغ وزنه 189 غراماً، وهذا الجهاز يعمل بنظام التشغيل أندرويد 8 وتبلغ سعة الذاكرة فيه 64 جيجابايت، وسرعة ذاكرة الوصول العشوائي 6 جيجابايت، ويأتي هذا الجهاز بكاميرتين واحدة أمامية تبلغ دقتها 8 ميجابيكسل وأخرى خلفية 12 ميجابيكسل.
  • جهاز Google Pixel 2 XL: يبلغ وزن هذا الجهاز 175 غراماً وتبلغ حجم شاشته 6 إنشات ويأتي هذا الجهاز بحجم ذاكرتين مختلفتين، أحد الأجهزة تبلغ قيمة الذاكرة فيه 64 جيجابايت ومنه ما حجم ذاكرته أقل من ذلك وتحديداً 128 جيجابايت.
  • جهاز Huawei Mate 10 Pro: ويمتاز هذا الجهاز بحجم ذاكرة الوصول العشوائي الكبير حيث تبلغ سعتها 6 جيجابايت وكما يمتاز بقدرة بطاريته التي تصل إلى 4000 مل أمبير، أما وزنه فإنه يصل إلى 178 غراماً وتبلغ دقة الكاميرا الأمامية له 8 ميجا بيكسل في حين تصل دقة الكاميرا الخلفة إلى 20 ميجابيكسل.


مميزات نظام تشغيل الأندرويد

يعتبر نظام الأندرويد أحد أكثر أنظمة التشغيل إنتشاراً، ويمتاز هذا النظام بمجموعة من الميزات، وسنستعرض فيما يلي بعض ميزات نظام الأندرويد:[٢]

  • تشغيل أكثر من برنامج: حيث يمكن من خلال نظام الأندرويد تشغيل أكثر من تطبيق في وقت واحد، فيعتبر هذا النظام نظام متعدد المهام.
  • عرض الإشعارات: حيث يمكن عرض أي نشاط يتم في هواتف الأندرويد كوصول رسالة جديدة أو بريد إلكتروني جديد على شكل إشعارات تظهر على شاشة الهاتف المحمول.
  • توفُر التطبيقات: حيث يمتاز الأندرويد بسهولة إيجاد التطبيقات والبرامج الخاصة به، حيث سيجد المستخدم التطبيقات المجانية التي يفضلها في متجر تطبيقات الأندرويد.


ما هو الأندرويد

يعتبر الأندرويد نظام تشغيل مفتوح المصدر قائم على نظام لينكس، وقد تم تأسيس الأندرويد من قبل شركة جوجل ويعمل هذا النظام على تشغيل الهواتف والساعات وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، وجدير بالذكر أنه يمكن لأي شخص القيام بتطوير تطبيقات وبرامج خاصة بالأندرويد من خلال تنزيل برنامج SDK ورفع هذه البرامج إلى متجر Google Play .[٣]


المراجع

  1. John McCann (9-4-2018), "10 best Android phones 2018: which should you buy"، techradar, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  2. A. Bera (9-11-2014), "The Top Best Advantages Of Android Phone"، technobezz, Retrieved 7-6-2018. Edited.
  3. Marziah Karch (2-10-2017), "What Is Google Android"، lifewire, Retrieved 7-6-2018. Edited.