أفضل أطعمة لتسمين الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٨ ، ١٥ مارس ٢٠١٧
أفضل أطعمة لتسمين الوجه

الوجه

للوجه والخدود الممتلئة تأثيرٌ كبير على جمال الشخص، ومدى جاذبيته لدى الآخرين، فالخدود السمينة تعطي الوجه مظهراً جذاباً وأكثر صحةً من الوجه الضعيف الذي يوحي بالهرم والتقدم بالسن أو الضعف والمرض، فالأطفال لديهم خدود ممتلئة وردية، تعطيهم جمالاً وبراءةً لا مثيل لها، ويرغب البالغون أيضاً بالحصول على الخدود الممتلئة التي تدل على الصحة، ولهذا قد يلجأ البعض لإجراء العمليات التجميلية، وإبر البوتكس لتسمين الوجه، وقد يلجأ البعض إلى الطرق الشعبية الطبيعية، بالإضافة إلى تمارين الوجه، وبعض أنواع الفيتامينات التي تعطي الوجه الامتلاء المرغوب به، وفي هذا المقال سنذكر بعض الأطعمة التي لها دور في بلوغ الغاية المطلوبة.


أطعمة لتسمين الوجه

عصير البرتقال والخميرة

يساعد تناول كوب من عصير البرتقال الطازج مع إضافة ثلاث كبسولات من خميرة البيرة، بعد تناول الطعام بساعة ونصف بشكلٍ يومي، على تسمين الوجه، لأنّ خميرة البيرة تحتوي على كافة فيتامينات ب المركبة، التي لها دورٌ في تسمين الوجه، ومنحه نقاءً وتألقاً، ومنع ظهور علامات التقدم بالسن، كما يساعد شرب البرتقال مع خميرة البيرة على تزويد البشرة بفيتامين ج، الذي يعمل يزيد إنتاج الكولاجين.


الشوفان

يحتوي الشوفان على كمية وفيرة من العناصر الغذائية المفيدة، فهو يحتوي على المعادن، والألياف، التي تغذي البشرة، وتمنحها إشراقاً ونضارةً، ولهذا ينصح يومياً بتناول كوبٍ من الحليب الدافئ المخلوط بثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان، وإضافة بضع حبات اللوز أو الجوز، حيث تساعد إضافة المكسرات على تزويد البشرة بالزيوت التي تحتاجها لتحافظ على ليونتها، وجعل الوجه يبدو أكثر امتلاءً.


العسل

يؤدي تناول العسل مدّة شهر، بمقدار ملعقةٍ يومياً، وعلى وجه الخصوص العسل الأسود، تورداً جميلاً وطبيعياً للوجه، كما أنّه يخفف التجاعيد، ويحارب مشاكل البشرة، وبالتالي توصيل الفيتامينات اللازمة للبشرة بسرعة.


كوكتيل الفواكه

يعد خليط الموز والتفاح والعنب والخيار، من أفضل الخلطات التي لها دورٌ في تسمين الوجه؛ لاحتوائه على فيتامين أ، ب، ج، بالإضافة إلى وجود مضادات الأكسدة، والكولاجين والإيلاستين، ولهذا ينصح بتناول هذا الكوكتيل يومياً.


بذور الكتان

يساعد تناول بذور الكتان، بمقدار ملعقةٍ صغيرة تتمّ إضافتها إلى الطعام، على التخلص من السموم الموجودة في البشرة، وزيادة تألقها ونضارتها، لغناه بالأوميجا3، وجعل مظهر الوجه يبدو ممتلئاً.


السمسم

يعتبر السمسم من المواد الغذائية المفيدة جداً، والتي تتخلص من نحافة الوجه؛ لاحتوائه على العديد من الزيوت المهمة، بالإضافة إلى أنّه يعطي البشرة النعومة والنضارة، ويفضل تناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم، بمعدل مرتين أسبوعياً.