أفضل الأماكن السياحية في الخبر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:١١ ، ٣١ ديسمبر ٢٠١٨
أفضل الأماكن السياحية في الخبر

جسر الملك فهد

يُعتبر جسر الملك فهد أحد أفضل الأماكن السياحيّة المشهورة في مدينة الخبر، حيث يتميّز بموقعه، وتصاميمه المعماريّة، ويبلغ طول الجسر حوالي ست وعشرين كيلومتراً، ويربط بين السعودية وجزيرة البحرين، ويشتمل على أربعة ممرات، ويتواجد في وسط الجسر جزيرة تُستخدم للتفتيش الجمركي بالمملكة، ويجدر بالذكر أنَّ هذا الجسر مكان مُدهش، ويحتوي على مشاهد مُذهلة، ويُمكن الاستمتاع بشرب القهوة، والشاي، وتناول العديد من الأطعمة في هذا المكان.[١]


شاطئ الغروب

يُعدُّ شاطئ الغروب أفضل الأماكن السياحية في مدينة الخبر، حيث يتميز هذا الشاطئ بالعديد من الأمور، ومنها: الحديقة المائية، وقاعة بولينغ، والعديد من المرافق الخاصة بالأطعمة،[٢] كما يُمكن استغلال الشاطئ وركوب القوارب، والتجديف في البحيرة المائية، أو على الشاطئ الجميل المُطلُّ على المنتجع.[١]


قرية الخبر التراثية

تُعتبر قرية الخبر التراثية من أبرز الأماكن السياحية في المدينة، وتعود فكرة هذه القرية إلى ربط الناس بالماضي والتراث؛ وذلك من خلال المطعم المتواجد فيها، حيث تمّ تصميمه وجميع مقتنياته من فكرة التراث القديم، ووفق طريقة ذكية مبتكرة، وتتميز القرية بجلساتها المتسعة، وأنظمة ديكوراتها المُدهشة.[٣]


كورنيش الخبر

يُعدُّ كورنيش الخبر أجمل أماكنها السياحية، حيث يتميز بالمناظر الرائعة التي تتخللها المياه، ويشهد هذا المكان زيارة العائلات بصورة مستمرة، حيث يزورون الكورنيش، والحدائق البكر، والأماكن الهادئة المتواجدة على طول الكورنيش، ويُمكن للزوار السير والتجول على طول الكورنيش الذي تصطف على جنباته أشجار النخيل، أو الركض فيه، أو ركوب الدراجات.[١]


أماكن سياحية أخرى

يوجد أماكن سياحية أخرى في مدينة الخبر، ومنها:[٢]

  • المتحف الوطني: هو أحد الأماكن الثقافية يعرض تاريخ المملكة العربية السعودية، والثقافة الشعبية القديمة، كما يعرض أنواعاً مختلفة من الفنون.
  • سايتك: وهي مختصر لمركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية، يوجد على الكورنيش، ويحتوي على معارض علمية، ووسائل تفاعلية.
  • الراشد مول: يقع عند مدخل الخبر، وتحديداً عند بداية شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، وهو مكان مميز في المنطقة الشرقية؛ إذ يضم أفضل المنتجعات، والمطاعم، وقاعة ألعاب للأطفال، وهايبر ماركت.
  • فينيسيا مول: يقع عند مدخل مدينة الخبر، ويحتوي على عدد من المحال التجارية، وبوتيكات الأزياء، والملابس، والمجوهرات.
  • مول الظهران: يعتبر أكثر مراكز التسوق شعبية، ويقع في زاوية عند تقاطع طريقي الأمير فيصل بن فهد والملك سعود، وتوجد فيه محال تجارية، وهايبر ماركت، ومطاعم، ومواقف واسعة لسيارات الزوار.
  • برج الماء: يتكون من ثلاثة طوابق، ويوجد مطعم كبير في الطابق العلوي يقدّم مأكولات لذيذة للزوار، كما يُمكن التمتّع بإطلالة مدينة الخبر وكورنيشها.
  • طريق الملك عبد الله: هو الشارع الأكثر تميزاً في المدينة، ويحتوي على مطاعم عالمية مميزة، ويُقدّم العديد من الأنشطة.
  • شاطئ العزيزية.[٤]
  • شاطئ نصف القمر.[٤]


المراجع

  1. ^ أ ب ت "الاماكن السياحية في الخبر .. الجوهرة المتألقة في المنطقة الشرقية ذات البريق الخاطف للأنظار"، www.murtahil.com، 21-8-2017، اطّلع عليه بتاريخ 26-12-2018. بتصرّف.
  2. ^ أ ب إسماعيل قاسمي (23-3-2016)، "أين تذهب في مدينة الخبر؟ شواطئ ومطاعم وتسوق"، www.ly.arabiaweather.com، اطّلع عليه بتاريخ 26-12-2018. بتصرّف.
  3. "قرية الخبر التراثية"، www.sauditour.info، اطّلع عليه بتاريخ 28-12-2018. بتصرّف.
  4. ^ أ ب "Al-Khobar Map", www.mapsofworld.com, Retrieved 28-12-2018. Edited.