أفضل البنوك الإلكترونية

كتابة - آخر تحديث: ١١:٥٨ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٦
أفضل البنوك الإلكترونية

البنوك الإلكترونية

لم تترك التكنولوجيا شيئاً إلا أصبح لها دورٌ فعالٌ فيه، وقد سهّل الإنترنت علينا القيام بالعديد من الإجراءات المهمّة، سواء في المدارس أو المستشفيات وكذلك البنوك، ولم يقتصر الأمر على تسهيل المعاملات البنكيّة بل أصبح بإمكان التجّار والأشخاص العاديين الحصول على حساب بنكيّ إلكترونيّ بطريقة موثوقة ومضمونة وآمنة، ولكن المهم معرفة ما هي البنوك الإلكترونية الأكثر أماناً ومصداقية حتى لا تضيع نقود الفرد بين أيدي جهات غير أمينة.


أفضل البنوك الإلكترونية

يُمكن الاعتماد على البنوك الإلكترونيّة في عمليات إرسال واستلام المبالغ الماليّة عبر معظم دول العالم، فهذه البنوك هي شيكات حقيقيّة تتمّ جميع معاملاتها عبر الإنترنت، ويُمكن من خلالها شراء مختلف السلع التي يحتاجها الشخص، وسوف نٌقدّم هنا مجموعة من أفضل البنوك الإلكترونيّة التي يُمكن للمُستخدم الاعتماد عليها.


بنك الباي بال PayPal

هو أحد أهم وأشهر البنوك الغلكرتونية على الإطلاق، تمّ إطلاقه قبل ثمانية عشر عاماً ونال استحسان جميع من تعاملوا معه، ويُتيح هذا البنك إرسال واستقبال الأموال من الأشخاص والشركات على حدّ سواء، كما يُمكن ربطه بحساب بنكي حقيقي وببطاقة الائتمان الخاصّة بالشخص. ولكن يعيب هذا البنك نسبة العمولة التي تعتبر مرتفعة مقارنة بباقي البنوك الإلكترونيّة، إذ تصل هذه النسبة إلى 4.9%.


بنك بايونيير Payoneer

هو من البنوك التي نالت شعبية واسعة في الدول العربية خصوصاً، إذ إنّه مدعوم من معظم البنوك الموجودة في الدول العربية ويُمكن الحصول على بطاقة ائتمان من خلاله، ويتميّز هذا البنك بأنه يتيح إمكانية التحويل بين حسابين على نفس البنك مجاناً، أي أنّ التحويل من حساب بايونير إلى حساب بايونير آخر مجاناً، ويُمكن فتح حساب عبر هذا البنك ودفع رسوم سنوية تبلغ 29 دولار.


بنك بيزا Pyza

يُعتبر هذا البنك من أقوى البنوك الإلكترونية، ومن أهمّ مميّزاته أنّه يدعم أكثر من عملة من مختلف أقطار العالم، ممّا يعني أنّه يُوفّر الكثير من مصاريف التحويل على عملائه، كما يُمكن ربطه بالحساب البنكي تماماً مثل بنك الباي بال.


بنك نتلر Neteller

هو بنك بريطاني المنشأ، ويتميّز بالأمان العالي حيث إنّه يقوم بغلق أيّ حساب في حال محاولة أي شخص آخر التحكّم بالحساب لحين التأكّد من صاحب الحساب، فأيّ عملية تحويل أو سحب أموال مشبوهة يقوم البنك مباشرة بكشفها وإيقافها لحين التأكد من سلامة العملية.


هذا البنك تدعمه معظم الدول العربية، ويُمكن الحصول على بكاقة ائتمان من خلاله مقابل 13 دولاراً، وهو يوفّر العديد من الخدمات المجانيّة عند القيام بعملية بيع أو شراء عبر الإنترنت.


بنك سكريل Skrill

كان يُسمّى سابقاً موني بوكرز ويمتاز هذا البنك بسهولة الاستخدام، حيث يُمكنك من تحويل أموالك واستلامها بدون تعقيدات، كما يُمكنك أن تقوم بهذه العمليات دون إعطاء البنك معلوماتك الشخصية بالكامل، فقط يطلب البنك عنوانك، وهذا جيّد بالنسبة للعديد من الاشخاص الذين يحبّون الاحتفاظ بخصوصياتهم، ومن أهمّ ما منح هذا البنك الشُهرة هو السرعة وانخفاض قيمة العمولة كما أنّه مجانيّ لا يلزمه دفع أية اشتراكات.


نصائح للعملاء

لضمان إجراء العمليات البنكية عبر البنوك الإلكتروني بشكل آمن، يجب التأكّد من أنّ الجهاز الذي يتمّ عبره التحويل وجميع المعاملات لدى المُستخدم خالياً من الفيروسات والاختراقات، بحيث يكون مُؤمّناً ببرامج قويّة حتى لا يتعرض المستخدم للسرقة، كما يجب التعامل مع المواقع المعروفة والمشهورة والابتعاد عن البنوك غير المعروفة أو الجديدة لحين التأكّد من مصداقيتها.