أفضل تمارين شد البطن

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٤٣ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨
أفضل تمارين شد البطن

الرياضة

إن أجسامنا بحاجة إلى التمارين والحركة، فالتمارين اليومبة هامة جداً للياقة البدنية والصحة الجيدة فهي تقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب والسرطان وارتفاع ضغط الدم والعديد من الأمراض، بالإضافة إلى تأثيرها على المظهر وتأخير ظهور التجاعيد مبكراً. إنّ الأشخاص الذين يغفلون أهمية ممارسة الرياضة للجسم، يتعرضون لمشاكل صحيّة وأمراض بشكل أكبر من الأشخاص الذين يمارسون الرياضة باستمرار، ولعلّ أكثر مناطق الجسم عرضة لتراكم الدهون منطقة البطن بحيث تتشكل الدهون بسبب تناول الوجبات السريعة والأقل فائدة والابتعاد عن ممارسة الرياضة ، مما يجعل هذه المنطقة بنظر غير لائق ومزعج لكلا الجنسين من خلال تشكل الكرش، ممّا يؤثّر على ثقة الإنسان بنفسه، وفي هذه المقالة سوف أذكر أهمّ وأفضل تمارين شد البطن والتخلص من دهون البطن والتي يستطيع الشخص من خلال ممارستها بشكل يومي وانتظامه بتناول الأطعمة الأقل احتوئاً على الدهون أن يستعيد رشاقته وحيويته.[١]


تمارين شدّ البطن

أهمّ تمارين شد البطن:[٢]

  • تمرين رفع الظهر عن الأرض: يتمّ هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض، ثمّ ثني الركبتين وبسط الذراعين بجانب الجسم، ثمّ رفع اسفل الظهر عن الأرض وخفضه مرة أخرى بحيث لا يلامس الأرض تماماً يكرر التمرين 10 مرات حتّى يكون فعّالاً في حرق الدهون.
  • تمرين العجلة: يكون من خلال الاستلقاء على الأرض، ثمّ وضع اليد خلف الرأس مع رفع الكتفين عن الأرض، ثمّ ثني الركبتين والبدء بتحريك إحداهما تجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها ثمّ تكراره مع القدم الأخرى، والاستمرار بالتبادل 12 مرّة لشدّ البطن في وقت أسرع.
  • تمرين المشي بوضع الجلوس: يتمّ ممارسة التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم وجعل مسافة جيدة بين القدمين، ثمّ اتّخاذ وضعية الجلوس مع مدّ الذراعين إلى الأمام، ثمّ التحرك باتّجاه اليسار ثمّ اليى اليمين يكرّر التمرين 10 مرات لكل اتجاه.
  • تمرين تدوير القدم المرفوع: يتمّ بالاستلقاء على الأرض ثمّ رفع الظهر عن الأر والاستناد على الكوعين، ووضع اليدين أسفل المؤخرة، ثمّ رفع الاقدام بزاوية 45 درجة، ثمّ لفهما بحركات دائرية وواسعة يكرر التمرين 12 مرة.
  • تمرين وضع الجلوس: يتمّ من خلال الوقوف بشكل مستقيم وجعل مسافة جيدة بين القدمين، ثمّ أخذ وضع الجلوس مع مدّ الذراعين إلى الامام وفرد الجسد مرّة أخرى يكرر التمرين 12 مرة للفاعلية.


كيف احافظ على فعالية التمارين

لزيادة فاعلية هذه التمارين، يجب على الشخص المحافظة على نوعية غذاء صحية خالية من الدهون والسكريات، والاهتمام بالصحة بشكل عام من خلال الاستمرار في تناول الماء وتعويد الجسم على الحركة والتنقل.[٣]


المراجع

  1. "Exercise to Lose Weight", webmd, Retrieved 27-8-2018. Edited.
  2. "How to Do Abdominal Exercises", www.wikihow.com, Retrieved 27-8-2018. Edited.
  3. "15 Incredibly Heart-Healthy Foods", www.healthline.com, Retrieved 27-8-2018. Edited.