وصفات لشد البطن في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٠٠ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
وصفات لشد البطن في أسبوع

شدّ البطن

يعتبر ترهّل البطن من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص سواء كانو ذكوراً أو إناثاً، بسبب مجموعة من العوامل التي من أهمها فقدان الوزن الزائد، وذوبان طبقة الدهون المتراكمة تحت سطح الجلد في تلك المنطقة، أو ضعف عضلات البطن نتيجة إهمال ممارسة الرياضة، أو الحمل والولادة عند الإناث، وسنعرفكم فيما يأتي على وصفاتٍ طبيعيّة لشدّ البطن في أسبوع.


وصفات لشد البطن في أسبوع

عصير الليمون الحامض

نمزج مقدار لترٍ من الماء، وكميّة من عصير الليمون الحامض معاً، ونشرب كوباً من الخليط في الصباح الباكر على معدةٍ فارغةٍ، والباقي نقسمه على أكثر من مرّة خلال فترات النهار، ونكرّر ذلك بشكلٍ يومي لمدّة أسبوعٍ كامل.


الكركم والبيض

نخلط مقدار ملعقتين صغيرتين من مسحوق الشبة، وبيضتين، وملعقة كبيرة من الكركم الناعم جيّداً في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على مزيج كريمي ناعم، ونطبّقه على منطقة البطن مع التدليك الجيّد باستخدام أطراف الأصابع لمدّة لا تقلّ عن خمس دقائق، ثمّ نغسله بالماء والصابون، ونرطب المنطقة بعد ذلك بكريم الترطيب الخاص.


القرفة ومطحون اللوز

نقشر حبّتين من التفاح إلى مكعّبات صغيرة، ونضعها في الخلاط الكهربائي، ونخلطها جيّداً مع نصف ملعقة كبيرة من القرفة، وملعقتين صغيرتين من مطحون اللوز، وكوبٍ من الحليب منزوع الدسم حتى نحصل على مزيجٍ ناعم، ونسكبه في كوب التقديم، ونحلّيه بالقليل من العسل، ونشربه في الصباح الباكر قبل تناول وجبةِ الإفطار.


الزنجبيل والفلفل

نغلي في قدرٍ مقدار كوبٍ من الماء، والقليل من الزنجبيل بشكلٍ جيّد، ثمّ نضيف رشة من الفلفل، وملعقتين صغيرتين من العسل مع التحريك الجيّد، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه لمدّة خمس دقائق حتى يبرد قليلاً، ثمّ نشربه.


القرفة

نسكب مقدار كوبٍ من الماء في قدرٍ، ونضعه على نار متوسطة، ونضيف له مقدار ملعقتان صغيرتان من القرفة الناعمة، ونتركه حتى يغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه حتى يبرد قليلاً، ونحليه بعد ذلك بملعقتان صغيرتان من العسل، ونشرب منه كوب مرتين يوميّاً لمدّة أسبوع كامل مرة في الصباح، وأخرى قبل الذهاب للنوم.


شاي النعناع

نسكب في قدرٍ كوبٍ من الماء، ونضيف له ملعقتان صغيرتان من العسل، وبعض أوراق النعناع الطازجة، ورشّة من الفلفل، ونضع المكوّنات بعد ذلك على النار، ونتركها حتى الغليان، ثمّ نرفعها ونتركها حتى تصبح فاترة، ونصفّي المغلي، ونشربه على الفور.


العسل والليمون الحامض

نغلي كوباً من الماء في قدرٍ على نار متوسّطة، ونمزج معه ملعقتين صغيرتين من العسل، والقليل من عصير الليمون الحامض، ونشربه بعد ذلك بشكلٍ يوميّ لمدّة أسبوع كامل.