أفضل حل لمن يتجاهلك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٤ ، ٧ يناير ٢٠١٩
أفضل حل لمن يتجاهلك

كيفية حل مشكلة التجاهل

توجد بعض الطرق التي يمكن للمرء أن يلجأ لها للتخلّص من الأُناس الذين يتجاهلونه، ومن هذه الطرق:[١]

  • السؤال عن السبب الذي يدفع الشخص إلى تجاهله.
  • عدم اللجوء إلى نفس الأسلوب، وإفساح المجال للشخص حتى يأخذ وقته ويكسر دائرة التجاهل بنفسه.
  • الابتعاد عن الأسباب التي تدفع الشخص إلى التجاهل، مثل الأفعال السيئة أو التي تغضبه.
  • التعبير للشخص بالقل، وإبداء الاهتمام به.


أنواع التجاهل

قد يعاني بعض الأشخاص من التجاهل من قبلِ الآخرين مثل رب العمل، أو شريك الحياة، أو عند التقديم على وظيفة ما، أو كنوعٍ من العنصرية، وتتسبب في دخول الشخص في حالةٍ من عدم الثقة،[٢] لكن يمكن حل هذه المشكلة عن طريق اتباع النصائح التالية:


التجاهل في العمل

إذا تعرّض الشخص في العمل إلى التجاهل كعدم الرد على رسائل العمل الإلكترونية إلَّا بعد فترةٍ طويلةٍ من الزمن فيمكنه أن إرسال رسالة مرفقة للبريد بالشرح له أنه يعمل بأنَّ الشخص المرسل له مشغولٌ جداً ولكنه يُفضّل أن يتلقّى الرد خلال أربع وعشرينَ ساعةٍ، ويفضّل إتباع هذه الطريقة السلمية لجلب الانتباه؛ إذ من الممكن أن يكون التجاهل ليسَ متعمداً،[٢] ويمكن أيضاً إتباع بعض الخطوات التي تساعد الموظّف في عدم تعرضه إلى التجاهل خلال إجتماعات العمل، مثل: أن يحضّر للإجتماع مُسبقاً وأن يتوجّه إلى المسؤول ويطلب منه أن يتكلّم بموضوعٍ معيّنٍ خلال الإجتماع، وأن يجلس خلال الاجتماع بشكلٍ مهذبٍ ويتعامل مع الآخرين بكلِّ ثقةٍ إذا كانَ مدعواً إلى الإجتماع، ويتجاهل الهاتف ولا اللعب به، وأن ينتبه إلى ما يقوله الآخرين ويتواصل بصرياً معهم حتى يسمعوا له ويعطوه نفس الإنتباه الذي قدمه لهم.[٣]


التجاهل من قبل شريك الحياة

قد يتعرض البعض إلى التجاهل في علاقتهم مع أحبائهم، ويشعرون بأنهم موجودون في العلاقة كأمرٍ مسلّمٍ به، وفي هذه الحالة ينصحُ بالتحدّث معهم، وبدء الحديث بقول أنه يبذل جهداً كبير في استمرار هذه العلاقة، ولا يشعر بالمقابل بالتقدير على عمله الذي يقوم به، ويجدر به أن يسأل أيضاً إذا كانت توجدُ مشكلةٌ هو لم يُلقي بالاً لها.[٢]


المراجع

  1. KRISTEN MOUTRIA, "How to Respond to Silent Treatment"، www.livestrong.com, Retrieved 6-1-2019. Edited.
  2. ^ أ ب ت Marty Nemko (1-5-2014), "What You Can Do When You're Being Ignored"، www.psychologytoday.com, Retrieved 6-1-2019. Edited.
  3. Avery Blank, "9 Ways To Stop Being Ignored And Lead At Your Next Work Meeting"، /www.forbes.com, Retrieved 6-1-2019. Edited.