أفضل خلطات التبييض

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٣ ، ٢٤ مايو ٢٠١٧
أفضل خلطات التبييض

تبييض البشرة

تعتبر البشرة البيضاء والنقية والصافية واحدة من أهم مقومات الجمال، وقد تتعرض لحدوث تغيّر في لونها نظراً لمجموعة من العوامل البيئية؛ مثل: التلوّث، والغبار، والأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى سوء التغذية ونقص الفيتامينات، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال عمل بعض الخلطات الخاصة بالتبييض من خلال مواد متوفرة في المنزل، وفي هذا المقال سنقدّم أفضل خلطات التبييض.


أفضل خلطات التبييض

الحليب وعصير الليمون

نخلط ملعقتين من الحليب مع نصف ملعقة من عصير الليمون، وكذلك نصف ملعقة من الكركم، وكذلك ملعقتين من طحين الحمص، ونضعها على الوجه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نغسل البشرة بالماء.


العسل والشاي

نخلط نصف ملعقة من العسل، وكوب من الماء وكذلك الشاي ومعقتين من دقيق الأرز جيداً، ثم ندلك الوجه بهذا المزيج بحركات دائرية لطيفة، ثم نترك المزيج على الوجه لمدة تتراوح بين خمس عشرة دقيقة، وحتى عشرين دقيقة، ثم نغسل البشرة.


الحليب المجفف والعسل

نمزج ملعقة من كلٍ من اللبن أوالحليب المجفف والعسل، ثم ندهن الخليط على الوجه، ونتركها على البشرة لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ثم نشطف الوجه.


الزبادي وعصير الطماطم

نخلط ملعقة من كلٍ من: الزبادي، وعصير الطماطم، وطحين الشوفان، ثم نضع الخليط على الوجه، ونتركه حتى يجف، ثم نفرك البشرة بلطف ونغسلها بالماء.


البطاطا المبشورة

نضع كمية من البطاطا المبشورة على الوجه، ثم نشطف البشرة بعد مرور نصف ساعة، ونكرّر هذه العملية حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.


زيت اللوز

ندلّك البشرة بزيت اللوز الدافئ، حيث ستساهم هذه الوصفة في زيادة الدورة الدموية في الوجه، وزيادة بريقها، كما يمكن نقع اللوز لليلة كاملة في الماء ثم وضعه في صباح اليوم التالي، وخلطه مع زبدة الحليب، وترك المزيج على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.


الموز والزبادي

نخلط موزة مهروسة مع ملعقة كبيرة من كلٍ من الزبادي والعسل، ونضع هذا المزيج على البشرة، ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نغسل البشرة جيداً.


قشور البرتقال والزبادي

نجفّف قشور البرتقال، ثم نطحنها، ونضيف إليها القليل من الزبادي حتى تتشكّل لدينا عجينة، ثم نطبّقها على الوحه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.


الزعفران والحليب

نخلط ملعقة من كلٍ الزعفران والحليب الخام، ثم ندلّك الوجه بحركات دائرية لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم نترك المزيج حتى يجف، ونغسل الوجه.


خلطات أخرى للتبييض

  • النعناع: نضع أوراق النعناع على البشرة، بحيث تأخذ شكل القناع، ثم نغسل البشرة.
  • خشب الصندل: نحضّر عجينة من مسحوق خشب الصندل والماء، ثم نطبّقها مباشرةً على الوجه حتى تجف، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.