أفضل خلطة لليدين

كتابة - آخر تحديث: ٠٠:١٥ ، ٥ فبراير ٢٠١٩
أفضل خلطة لليدين

زبدة الشيا

تكون اليدين الجافتين في أسوا حالاتها في الصباح، وفي الأشهر الباردة، ولهذا تُستخدم زبدة الشيا لترطيبهما، وعلاج الجفاف وتشققات الجلد، ولهذا يجب استخدام كمية وافرة من الزبدة قبل النوم، وتُدلك البشرة لمدة عشر دقائق حتى تمتص الزبدة بالكامل. تميل الأيدي الجافة إلى أن تكون أسوأ في الصباح ، وكذلك في أي وقت خلال الأشهر الباردة ، الشتوية عندما لا يحب الرجل العجوز الشتوي أكثر من تدمير الخراب على بشرتك.[١]

زيت اللوز

هوأحد العلاجات المنزلية المذهلة للأيدي الجافة، لأنه يحتوي على الكثير من فيتامين هو واحد آخر من العلاجات المنزلية المذهلة للأيدي الجافة ، لأنه يحتوي على الكثير من فيتامين إي لتجديد شباب البشرة. أنا أحب ذلك - وسرعان ما سوف ، أيضا.[١] تدليك بسيط يديك مع كميات وفيرة من زيت اللوز لتجويع الالتهابات الجلدية والجفاف. ضعيه قبل النوم للاستيقاظ مع اليدين المنعشتين.


الليمون

الليمون من العلاجات الطبيعية غير المكلفة للحصول على يدين وقدمين مشرقتين، إذ تُسهم الخواص الحمضية فيه بتبييض البشرة، وهو غني بفيتامين C، الذي يُخلص البشرة من خلايا الجلد الميتة، وهذا ما يُحسن لون البشرة كما أنه يُجدد نمو الخلايا.[٢]

  • رش بعض السكر على قطعة من الليمون، وفرك الجلد للتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة، ومن ثم يُترك الليمون لمدة 10 دقائق ثُم يُغسل الوجه بالماء، وتُكرر الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.
  • خلط كميات متساوية من كل من عصير الليمون والعسل، ومن ثم توضع الخلطة على اليدين والقدمين وتُترك لمدة 15 دقيقة، ثُم تُغسل المنطقة بالماء، وتُكرر الطريقة مرتين يوميًا.
  • ملاحظة: بعد استخدام علاجات الليمون ، ضع مرطبًا جيدًا حتى لا تجف بشرتك. أيضا ، وتجنب أشعة الشمس المباشرة لمدة 1 إلى 2 ساعة على الأقل.


الزبادي

إن وجود حمض اللاكتيك في اللبن يجعله عامل تبييض طبيعي وفعال في تفتيح لون البشرة، ويُمكن لهذا الحمض إزالة الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة للتخفيف من جفاف الجلد، ولونه الداكن.[٢]

  • تُحافظ البروتينات والفيتامينات الموجودة على نعومة البشرة ونضارتها.
  • يُستخدم اللبن من خلال وضعه على المناطق الداكنة في الجلد مع التدليك لبضع دقائق، ويُترك لمدة 10-15 دقيقة، ومن ثم يُغسل بالماء العادي، ويُكرر العلاج مرة أو مرتين يوميًا لتحسين لون البشرة.
  • يوجد آخر وهو من خلال مزج كميات متساوية من الزبادي وماء الورد، ومن ثم تُضاف ملعقة صغيرة من الجليسرين، ومن ثم تُدلك كل من اليدين والقدمين به حتى يتم امتصاصه بالكامل، ويُترك طوال الليل، ومن ثم تُغسل المنطقة بالماء البارد في صباح اليوم التالي، وتُكرر الطريقة مرة واحدة يوميًا.


نصائح بسيطة الجمال للأيدي

فيما يأتي الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها للحصول على أيدي جميلة وناعمة.[٣]

  • ترطيب اليدين: وذلك باستخدام مرطب ذو نوعية جيدة، ومن ثم استخدامه 3 مرات يوميًا، ويُستخدم مرطب خفيف غير دهني، وفي فصل الشتاء يُستخدم كريم مرطب ثقيل مثل زبدة الجسم، ففي فصل الشتاء يميل الجلد إلى الجفاف ولهذا يحتاج إلى ترطيب إضافي.
  • عمل المانيكير مرة واحدة في الشهر على الأقل، وهذا للحصول على أيدي نظيفة، ويجب تدليك اليدين لتقشيرهما.
  • غسل اليدين بالماء الفاتر، فالماء الساخن جدًا والبارد جدًا يُتلف الجلد، ويجب عدم استخدام الصابون العادي لأنه قاسي على البشرة ويُجفف الجلد بسهولة.
  • تقشير اليدين وهذا من خلال فركهما مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مستحضر خاص للتخلص من الجلد الميت، ويُمكن استخدام مقشر طبيعي مكون من ملعقة صغيرة من السكر الناعم وزيت الزيتون.


المراجع

  1. ^ أ ب "10 AMAZING HOME REMEDIES FOR DRY HANDS", www.beautyandtips.com, Retrieved 2-3-2019. Edited.
  2. ^ أ ب "How to Lighten Your Dark Hands and Feet", www.top10homeremedies.com, Retrieved 3-2-2019. Edited.
  3. "10 Simple Beauty Tips For Hands", www.stylecraze.com, Retrieved 3-2-2019. Edited.