أفضل زيت لجسم الحامل

كتابة - آخر تحديث: ٢١:١٨ ، ٣١ يناير ٢٠١٩
أفضل زيت لجسم الحامل

زيت جوز الهند

يُفيد زيت جوز الهند جسم المرأة الحامل؛ إذ يُمكن استعماله على شكل صابون للاستحمام المنزلي للحامل بعد مزجه مع العسل الخام لتنعيم البشرة، وإزالة الأوساخ منها، إذ أنّ الصابون العادي يحتوي بين مكوناته على العطور، والصبغات، والكحول القاسية على البشرة، والتي قد تُهيُّج الجلد، وتجفف البشرة، كما يُنصح المرأة الحامل باستعمال صابونة زيت جوز الهند، والعسل مع الماء الدافئ للحصول على أفضل نتائج في ترطيب الجسم.[١]


زيت الأطفال

يُستعمل زيت الأطفال لترطيب بشرة الحامل بشكل فعّال وآمن؛ إذ يحتوي على مكونات تُساهم في إغلاق مسام البشرة على الذراعين، واليدين، ومناطق الجسم المحتلفة، حيثُ إنّ الحامل تُعاني من تغيُّرات في مستويات الإستروجين والبروجسترون مما يؤدي إلى جفاف الجلد، والشعور بالحكّة حتى وإن كانت البشرة دهنية قبل الحمل، ويُمكن الاستفادة من زيت الأطفال لتخفيف آلام الحمل، ولترطيب البشرة، ولإرخاء العضلات، وعلاج البشرة الجافة، وعلامات تمدد جسم الحامل من خلال الاستلقاء على أحد جانبي الجسم، ووضع وسادة تحت البطن، ثم تدليك الجسم باستعمال زيت الأطفال.[٢]


نصائح عند استعمال الزيوت للمرأة الحامل

نذكر بعض النصائح، والإرشادات عند استعمال الزيوت العطرية للمرأة الحامل في النقاط الآتية:[٣]

  • استعمال قطرة، أو قطرتين من الزيت العطري فقط.
  • الابتعاد عن استعمال الزيوت العطرية بكثرة؛ يكفي يوم واحد كلَ عدّة أسابيع.
  • تخفيف الزيت العطري مع الزيت الأساسي قبل استعماله على البشرة، أو وضعه في حوض الاستحمام؛ من خلال مزج قطرة من الزيت العطري مع ملعقة صغيرة على الأقل من الزيت الأساسي.
  • استعمال الزيوت العطرية بعد مرور الثُلث الأول من أشهر الحمل؛ وإلّا فيُفضّل استشارة الأخصائي.
  • استعمال أحد الزيوت الآتية للمرأة الحامل تُعد آمنة، مثل زيت الفلفل الأسود، وزيت إبرة الراعي، وزيت شجرة السرو، وزيت النعناع، وزيوت الحمضيات، وزيت إكليل الجبل.


المراجع

  1. Holly Ernst, PA-C (14-06-2018), "Natural Remedies for Dry Skin During Pregnancy"، www.healthline.com, Retrieved 23-01-2019. Edited.
  2. KAY IRELAND, "Is it Safe to Put Baby Oil on Your Belly While Pregnant?"، www.livestrong.com, Retrieved 23-01-2019. Edited.
  3. Denise Tiran, "Is it safe to use essential oils while I'm pregnant?"، www.babycentre.co.uk, Retrieved 23-01-2019. Edited.