أفضل زيوت لتكثيف الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢١ ، ٢٤ مايو ٢٠١٦
أفضل زيوت لتكثيف الشعر

الشعر

هناك العديد من السيّدات اللواتي يعانين من مشكلة الشعر الخفيف والمتساقط، والذي قد يكون نتيجة العديد من الأمور، مثل الأمراض العضويّة كنقص الدم أو النّاتج عن سوء التغذية، أو قد يكون نتيجة الحمل، أو تناول بعض أنواع الأدوية، هذا طبعاً بالإضافة إلى استخدام أدوات التصفيف والمواد الكيميائيّة المختلفة على الشعر، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الزيوت الطبيعيّة الّتي من شأنها علاج هذه المشكلة بشكل نهائي.


أفضل الزيوت لتكثيف الشعر

زيت جوز الهند

يتميّز هذا الزيت برائحته الجميلة والعطرة، حيث كان يتم استخدامه منذ القدم وذلك لعلاج المشاكل الّتي تتعلّق بالشعر ليس فقط من ناحية الكثافة، بل أيضاً للتخلص من الشيب، وتنعيم الشعر وترطيبه وغيرها من الاستخدامات الأخرى، حيث يعمل هذا الزيت على حماية الشعرة من فقدان البروتين، والذي يعد المركّب الأساسيّ لها، ويكون استخدامه من خلال تطبيقه على فروة الرأس وتدليكها لبضع دقائق.


زيت الزيتون

يعتبر من أكثر الزيوت المستخدمة على مستوى العالم، ليس فقط في مجال الطبخ، وإنّما لصناعة العديد من المنتجات التجميليّة للعناية بالشعر والبشرة وغيرها، وذلك لأنّه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة والّتي من شأنها الحفاظ على الشعرة من التلف أو من التساقط، هذا بالإضافة إلى أنّه يعمل على تنعيم الشعر وتكثيفه.


زيت شجرة الشاي

يعمل هذا الزيت على تفتيح مسامات فروة الرّأس، وبالتّالي يمنع الشعر من التلف والتساقط، هذا عدا عن أنه يعمل على ترطيب فروة الرّأس، ويقي من الإصابة بالعدوات البكتيريّة والفطريّة والّتي تعتبر المسبّب الأساسيّ للقشرة، هذا بالإضافة إلى أنّه يمد الشعر بالعديد من العناصر الغذائيّة الّتي من شأنها تكثيف الشعر وجعله أكثر صحة وحيوية.


زيت الروزماري

أو ما يعرف باسم إكليل الجبل، وهو من الأعشاب العطريّة ذات الرّائحة الفواحة، حيث يتم استخدامه في المطابخ لتنكيه الأكلات المختلفة، هذا بالإضافة إلى صناعة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، حيث يحفّز من تدفق الدم في فروة الرّأس وبالتّالي جعله أكثر قوّة، كما وأنه يقي من الإصابة بالقشرة، أو التساقط وغيرها من المشاكل الأخرى.


زيت السمك

يعتبر من أهم الزيوت الّتي يتم تناولها عن طريق البلع، حيث يأتي على شكل كبسولات، ويحتوي على نوعين من الأحماض الدهنيّة مثل الأوميغا3، بالإضافة إلى حمض الدوكوساهيكسانويك، وسيلاحظ عند تناوله بأن الشعر قد أصبح أكثر قوة وأكثر كثافة.


زيت الخروع

من أكثر الاستخدامات لزيت الخروع هو لتليين الجهاز الهضمي، وعلاج مشكلة الإمساك أو عسر الهضم، ولكن أثبت فعاليّته في علاج مشكلة الشعر الرقيق والمتساقط، وذلك لأنّه يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة المفيدة مثل رسينولايك أسيد، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية مثل أوميغا9، وغيرها، والّتي تعمل جميعها على تقوية الشعر وجعله أكثر قوة وصحّة.


زيت اللوز

يعمل على علاج مشاكل فروة الرّأس، وتحديداً التهابها، كما وأنه يساعد على التسريع من عملية نمو الشعر من خلال تحفيز البصيلات وتغذيتها، هذا عدا عن أنّه يقلّل من تقصف الشعر الناتج عن التعرّض لأدوات التصفيف، حيث يكون استخدامه من خلال تدليك فروة الرأس بحركات دائريّة، ولكن من الجدير بالذكر بأنه لا يجب استخدام زيت اللوز من قبل الأشخاص الذين يعانون من التحسّس من المكسّرات.