أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٧ ، ٢٤ مايو ٢٠١٦
أفضل زيت لتطويل وتكثيف الشعر

زيوت الشعر

ترغب معظم النساء بشعر طويل، وكثيف ويسعين للمحافظة عليه، لذلك يبحثن عن العلاجات الكيميائيّة لما لها من نتائج فوريّة، متناسيات الأضرار الجسيمة التي ترافقها، والتي ستحل بالشعر من جراء وضعها عليه، لذلك تعدّ الزيوت أفضل علاج للشعر، وقد استخدمت منذ القدم لتنعيم الشعر وتطويله دون أن يكون لها أيّ أضرار أو آثار جانبيّة، ولعل من أشهرها زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع وغيرها من الزيوت، وفي هذا المقال سنتعرف على العديد من الزيوت التي تساهم في تطويل الشعر، وتكثيفه.


أفضل زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه

زيت الزيتون

  • نضيف رأساً من الثوم المدقوق ناعماً، ونضيف إليه فنجاناً من زيت الزيتون، ونضع الخليط في علبة محكمة الإغلاق لمدة عشرة أيام في الثلاجة، ونضعها على الشعر لمدة لا تقل عن الساعتين، ونغسله جيّداً لعدة مرات لتختفي رائحة الثوم تماماً، وتستخدم مرة في الأسبوع، وتخفف تدريجيّاً حتى تصل لمقدار مرة في الشهر.
  • نمزج ملعقة من زيت الزيتون، مع ملعقة من العسل، وبياض بيضة، ونخلطها جيّداً حتى تصبح كالعجينة، ونضع الخليط على الشعر ونتركه لمدة عشرين دقيقة، ونشطف الشعر بالماء البارد ثم الشامبو، ونكرر هذه العمليّة أسبوعيّاً.
  • نضع ملعقة من الكمون مع فنجان صغير من زيت الزيتون، ونتركه لمدة يوم كامل، وفي اليوم التالي ندلّك فروة الرأس جيّداً بالخليط ونتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسله.
  • نضع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على نار هادئة، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من جوز الهند، وثمانية من أوراق الكاري، وننتظر حتى يسخن الزيت، ويتغير لونه قليلاً، ونصفيه جيداً بعد أن يبرد ونضعه على الشعر لمدة مرتين في الأسبوع.
  • نخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيون، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة من عصير عنب الثعلب، ونضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ونغسل الشعر جيّداً.


زيت جوز الهند

نخلط ملعقة من زيت الزّيتون، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من الخردل، وملعقة من الروزماري، وبذور الكتّان، ونطبقه على الشعر مرة كل أسبوع.


زيت جنين القمح

نضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة من جل الصبّار، ونصف ملعقة من زيت جنين القمح، وندلّك فروة الرأس بالخليط، ونتركه لمدة نصف ساعة، ونغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.


زيت الخروع

نخلط ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت الجرجير، ومعلقتين من خل التفاح، وملعقتين من زيت الخروع، ونضعهم في علبة ونخلطهم جيداً، ثم نضع الخليط على الشعر، ونلفّ الشعر بكيس بلاستيكيّ، ونتركه لمدة أربع ساعات وبعدها نغسل الشعر جيّداً بالشامبو، ونستخدم هذه الوصفة مرتين بالأسبوع للحصول على شعر كثيف، وطويل، ولامع.