أفضل سباح في العالم

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٠ ، ٩ نوفمبر ٢٠١٨
أفضل سباح في العالم

رياضة السباحة

تُعتبر رياضة السباحة، من أهمّ وأجمل والرّياضات المائيّة، والتي تحظى بشعبيّة واسعة في مختلف أنحاء العالم، والتي لها تاريخ عريق يمتدّ من آلاف الأعوام حيث عُرفت عند الفراعنة والإغريق - الذين أقاموا بطولات فيها - وأيضاً الرومان. إنّه من الصّعب تحديد من هو أفضل سبّاح على مستوى العالم ككل، وذلك بسبب وجود العديد من الأبطال. لذلك سنذكر في هذا المقال بعضاً من أفضل السباحين في العالم.[١]


أفضل السبّاحين الامريكان على مستوى العالم

من أفضل السبّاحين الامريكان على مستوى العالم :[٢]

  • مارك سبيتز: وهو سبّاح من أميركا، ويُذكر اسمه كأفضل السبّاحين العالميّين، حيث استمرّت مشاركاته في الأولمبياد الصيفي للسباحة منذ عام ألف وتسعمئة وثمانية وستين ميلادي، وحتّى عام ألف وتسعمئة واثنين وسبعين للميلاد، وكانت النتيجة إحرازه لعدّة بطولات، متوّجة بتسع ميداليّات ذهبيّة، وميداليّة واحدة فضيّة، وميداليّة واحدة برونزيّة.
  • مايكل فيلبس: وهو سبّاح من أميركا، ومُنح أيضاً لقب السبّاح الأفضل عالمياً، وذلك لكونه أحرز أكبر عددٍ من الميداليّات الذهبيّة في الألعاب الأولمبيّة على مستوى العالم، وهي اثنتا وعشرون ميداليّة.
  • جوني فايسمولر: هو سبّاح من أميركا، استمرّت مشاركاته في الأولمبياد الصيفي للسباحة منذ عام ألف وتسعمئة وأربعة وعشرين ميلادي، وحتّى عام ألف وتسعمئة وثمانية وعشرين للميلاد، وكانت النتيجة أن حصد خمس ميداليّات ذهبيّة، وميداليّة برونزيّة واحدة.
  • ديبي ماير: هي سبّاحة من أميركا، شاركت فقط في الأولمبياد الصيفي للسباحة الذي أقيم عام ألف وتسعمئة وثمانية وستين للميلاد، وكانت النتيجة أن حصدت ثلاث ميداليّات ذهبيّة.
  • مات بيوندي: هو سبّاح من أميركا، استمرّت مشاركته في الأولمبياد الصيفي للسباحة منذ عام ألف وتسعمئة وأربعة وثمانين ميلادي، وحتّى عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين ميلادي، وكانت النتيجة أن حصد ثماني ميداليّات ذهبيّة، وميدالية واحدة فضيّة، وميداليّة واحدة برونزيّة.

أفضل السبّاحين على مستوى العالم

من أفضل السبّاحين على مستوى العالم :[٣]

  • إيان ثورب: هو سبّاح من أستراليا، وقد حصد خلال مسيرة حياته على إحدى عشرة ميداليّة من عدّة بطولات عالميّة.
  • ألكسندر بوبوف: هو سبّاح من روسيا، استمرّت مشاركاته في الأولمبياد الصيفي للسباحة من عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين ميلادي، حتّى عام ألفين للميلاد، وكانت النتيجة أن حصد أربع ميداليّات ذهبيّة، وأيضاً خمس ميداليّات فضيّة.
  • بيتر فان دن هوغنباند: هو سبّاح من هولندا، استمرّت مشاركاته في الأولمبياد الصيفي للسباحة منذ عام ألفين ميلادي، وحتّى عام ألفين وأربعة للميلاد، وكانت النتيجة أن حصد ثلاث ميداليّات ذهبيّة، ومداليّتين فضّيتين، وميداليّتين برونزيتين.
  • غرانت هاكيت: هو سبّاح أستراليا، استمرّت مشاركاته في الأولمبياد الصيفي للسباحة منذ عام ألفين ميلادي، حتّى عام ألفين وثمانية للميلاد، وكانت النتيجة أن حصد ثلاث ميداليّات ذهبيّة، وأيضاً ثلاث ميداليّات فضيّة، إضافة إلى ميداليّة برونزيّة واحدة.
  • كريستينا إيغرسيغي: هي سبّاحة من المجر، استمرّت مشاركاتها في الأولمبياد الصيفي للسباحة منذ عام ألف وتسعمئة وثمانية وثمانين ميلادي، وحتّى عام ألف وتسعمئة وستة وتسعين للميلاد، وكانت النتيجة أن حصدت خمس ميداليّات ذهبيّة، وميداليّة واحدة فضيّة، وميداليّة واحدة برونزيّة.


المراجع

  1. "swimming", www.betterhealth.vic.gov.au, Retrieved 5-9-2018. Edited.
  2. "Best American swimmers", www.usaswimming.org, Retrieved 5-9-2018. Edited.
  3. "best swimers in the world", www.britannica.com, Retrieved 5-9-2018.