أفضل صابون لتبييض الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٠ ، ١٢ سبتمبر ٢٠١٨
أفضل صابون لتبييض الوجه

تبييض الوجه

غالبية الناس يبحثون عن وسائل مُختلفة لتبييض بشرة وجوههم،وترغب أغلب السّيدات والفتيات خصوصا بالحصول على بشرةٍ بيضاء فاتحة كالثّلج فيلجأنّ إلى البحث عن الطّرق المختلفة كشراء منتجات التّبييض، أو تحضير الوصفات المنزليّة السّهلة، أو باتباع بعض الخطوات الرّوتينية وبعض النّصائح البسيطة للحصول على البشرة البيضاء الصّافية، والتّي ستحقّق النّتائج الفعّالة في الحصول على البشرة البيضاء الرّائعة ، ويُعد الصابون المُبيّض من أفضل هذهِ الوسائل وبالأخص الذّي يتم إعداده في المنزل بمُكوّناتٍ طبيعيّة، فاستخدام المُنتجات الصناعيّة قد يؤدّي لإيذاء البشرة على المدى البعيد، ويجب التعرُف على المُكوّنات الطبيعيّة المُبيضة والتّي بالإمكان استخدامها لصُنع الصابون.[١].


أفضل صابون لتبييض الوجه

يتم صناعة الصابون بطرق طبيعية ، منها ما يستخدم للجسم بشكل عام ، ومنها ما يستخدم للبشرة لتبييضها وزيادة نضارتها ، ومنها:[٢]

  • صابون زبدة الشيا: ويحتاج صُنعه لكوبين من الجلسرين المُذاب في الغلاية (وهوَ أساس الصابونة)، وملعقتين من زبدة الشيا الطبيعيّة المُذابة بشكلٍ مُنفصل عن الجلسرين، وبضع قطرات من الزيت العطري المُفضّل لدى الشخص، ويتمّ خلط المُكونات السابقة جيّداً وسكبها في قوالب خاصة وتركها حتّى تبرُد، وبالإمكان وضعها في أوعية حفظ الطعام إذا لم يمتلك الشخص قوالب خاصة.
  • صابون الليمون وقشر البرتقال: خلط كوبين من مسحوق الجلسرين المُذاب مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة من قشور البرتقال في وعاء مع بعضها، ومن ثُمَّ سكبها في القوالب وتركه حتّى يبرُد.
  • صابون الحليب: كالطُرق السابقة يحتاج هذا الصابون إلى ثلاثة أكواب من الجلسرين المُذاب، ونصف كوب من الحليب الطازج، وملعقة واحدة من إحدى الزيوت العطرية المُفضّلة لدى الشخص أو ملعقة من عرق السوس، وخلط جميع هذهِ المُكونات مع بعضها وسكبها في القوالب الخاصة وتركها لتبرُد ليتم استخدامها لاحقاً.

يتم استخدام أي صابون من الوصفات السابقة مرتين يوميّاً في الصباح والمساء للحصول على النتائج الفعالة.


أفضل المُكونات الطبيعيّة المُبيضة للبشرة

من أهم وأفضل المُكونات الطبيعيّة المُبيضة للبشرة [٣]

  • الحمضيات: إنَّ عصير الليمون وقشور البُرتقال من المُبيّضات الطبيعيّة للبشرة، فهيَ غنيّة بفيتامين C الذي يلعب دوراً هاماً في إنتاج ألياف الكولاجين التي تُساعد على دعم الجلد وتحافظ عليهِ مشدوداً، بالإضافة إلى أنّها تؤدّي لتخفيف فرط إنتاج الخلايا الصباغيّة عندَ استخدامها بشكلٍ موضعي.
  • حمض الكوجيك: وهوَ عبارة عن مسحوق بلوري أبيض يتمّ استخراجه من نوعيّة فطر في آسيا، ولطالما تمَّ استخدامه في اليابان كبديلٍ طبيعيّ للمُنتجات المُرطّبة والمُبيضة فهوَ يُقلل من تصبُغ البشرة، وهو يعمل عن طريق تثبيط وظيفة من التيروزينيز (البروتين المسؤولة عن إنتاج الميلانين)، وهو يعمل أيضاً كمُضادٍ للسموم ويُعدُّ مُناسباً لأشعة الشمس والبشرة الحسّاسة.
  • عرق السوس: منذ فترة طويلة من الزمن يتمّ استخدام العصير المُستخرج من جذور نبات عرق السوس في الطبّ الصيني لعلاج جميع أنواع الأمراض الجلدية، وهوَ يعمل على تقليل إنتاج صبغة الميلانين التّي تؤدّي لتصبُّغ البشرة وبالتالي تبييضها.
  • زبدة الشيا: فهيَ تُساعد على تبييض البشرة وجعلها ملساء بفعل خصائصها الفريدة، فيتم استخدامها للتخلُّص من علامات التشقق والاسوداد بعدَ الولادة.


المراجع

  1. " How To Get Fair Skin Fast Permanently: 15 Home Remedies & Tips", www.remediescure.com,24-8-2017، Retrieved 10-4-2018. Edited.
  2. Meenal Rajapet (05-03-2018), "Top 10 Skin Whitening Soaps Available In India"، www.stylecraze.com, Retrieved 09-07-2018. Edited.
  3. "8 Effective and All-Natural Skin Whitening Ingredients", beautytips4her.com, Retrieved 09-07-2018. Edited.