أفضل طريقة طبيعية للقضاء على الصراصير

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٣ ، ٩ أبريل ٢٠١٧
أفضل طريقة طبيعية للقضاء على الصراصير

الصراصير

تُعتبر الصراصير من أكثر المخلوقات التي تشعر الإنسان بالاشمئزاز، فهي تُسبب إزعاجاً كبيراً لربات البيوت، كما أنها توسخ الأثاث، وأدوات المطبخ، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من هذه الصراصير، فبالإمكان استعمال المبيدات الحشرية الموجودة في المحلات المتخصصة لذلك، أو اتباع طرق طبيعية من المواد المتوفرة في المنزل، وغير المكلفة، وفي هذا المقال سنتعرف إلى بعض الطرق الطبيعية الفعالة للقضاء على الصراصير.


طرق طبيعية للقضاء على الصراصير

البن

يحتوي البن على مادة الكافيين التي تعد فعالة لقتل الصراصير، ونحتاج لعمل فخ البن إلى ماء نظيف، وبرطمانات كبيرة الحجم، وبن مطحون رطب، وأكواب صغيرة الحجم، فنملأ البرطمانات بماء إلى منتصفها، ثم نضع البن في الأكواب الصغيرة، وبعد ذلك نضع الأكواب داخل البرطمانات، ثم نضع البرطمانات في الأماكن التي تخرج منها الصراصير، وعند اشتمام الصراصير لرائحة البن ستخرج من مخبئها، وستدخل في البرطمانات، مما يُسهل التخلص منها.


منعم الأنسجة

تتنفس الصراصير من خلال الجلد، وعند رش منعم الأنسجة عليها فإن ذلك سيؤدي إلى اختناقها، ونحتاج للتخلص من الصراصير إلى ثلاثة أجزاء من منعم الأنسجة، وإلى الماء النظيف، وزجاجة من الرذاذ، وذلك بخلط منعم الأنسجة مع الماء لكي يتشكل لدينا محلول كثيف القوام، ثم نعبئ زجاجة الرذاذ بالمحلول، وبعد ذلك نرش الصراصير به، ونرش أيضاً الأماكن التي تخرج منها الصراصير.


مسحوق البورق

البورق هو مسحوق معدني أبيض اللون، وهو مادة جاذبة للصراصير، ونحتاج للقضاء على الصراصير إلى كميات متساوية من السكر والبورق، ثم نخلط المواد جيداً، ثم نضع الخليط في الأماكن التي تخرج منها الصراصير، وبعد مرور بضع ساعات سنجد العديد من الصراصير الميتة، ويجب الحرص عند استعمال البورق إبعاده عن متناول يد الأطفال؛ لأنه مادة سامة.


بيكربونات الصوديوم

نخلط مقادير متساوية من بيكربونات الصوديوم والسكر، ثم نرش المزيج في الأماكن التي تتجمع بها الصراصير، وبعد مرور ساعات قليلة سنجد أن الكثير من الصراصير قد ماتت.


النعناع البري

نخلط ملعقة صغيرة من النعناع البري مع القليل من الماء، ثم نغلي المزيج، ونضعه في زجاجة رذاذ، ونرش بها الأماكن التي توجد فيها الصراصير.


الفلفل الأحمر

نخلط ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر مع فص من الثوم المفروم، وبصلة مفرومة، ثم نغلي الماء، ونضع به الخليط، ونتركه ليبرد قليلاً، وبعد ذلك نضع الخليط في زجاجة رذاذ، ونرش الأماكن التي توجد بها الصراصير.