أفضل طريقة لإزالة حبوب الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٨ ، ١٣ فبراير ٢٠١٩
أفضل طريقة لإزالة حبوب الوجه

كريمات الريتينويد

يُمكن علاج حبوب الشباب ذات الدرجة الخفيفة من خلال استعمال كريمات الريتينويد (بالإنجليزية: Retinoid) الموضعية أو الهلامية، حيثُ يعتبر أطباء الجلدية أنها العلاج الأول للالتهابات الخفيفة والمعتدلة مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، وتحتوي كريمات الريتينويد على فيتامين (أ) الذي يحفز نمو خلايا الجلد الجديدة، ويفتح مسام البشرة، ويُفضل استشارة الطبيب عن النوعية الملائمة من كريمات الريتينويد للبشرة.[١]


معجون الأسنان

يُستعمل معجون الأسنان على الوجه لعلاج حبوب الشباب الكبيرة بطريقة سريعة، وذلك بسب ما يحتويه من مادة السيليكا (بالإنجليزية: Silica) التي تساعد على التقليل من حجم الحبوب والبثور، ويكون ذلك من خلال توزيع مقدار من معجون الأسنان على الحبوب في الوجه، وتركه ليجف طيلة الليل، وفي صباح اليوم التالي تُغسل البشرة.[٢]


نصائح لعلاج حبوب الشباب

نذكر فيما يأتي بعض النصائح والإرشادات لعلاج حبوب الشباب:[٣]

  • النوم لساعات كافية، حيثُ يُساعد النوم على استرخاء الجسم، وتنقيته من السموم، لذلك فإنه يجب النوم لما لا يقل عن ثماني ساعات في اليوم؛ لضمان تجديد خلايا البشرة، كما يجب الحرص على النوم في ساعة محددة كلَ ليلة.
  • شرب كميات من الماء؛ حيثُ يُساعد الماء على تنقية الجسم من الشوائب، وتخلصه من السموم، بالرغم من أنّه لا يوجد مقدار محدد على الكمية الواجب تناولها من الماء بشكلٍ يومي إلا أنه يجب الإكثار من شرب الماء.
  • الاسترخاء وتجنب الاجهاد حيثُ يؤدي الإجهاد والتوتر إلى إنتاج كميات من الزيوت؛ مما يؤدي إلى ظهور حبوب الشباب، لذلك يُنصح بالاسترخاء من خلال ممارسة اليوغا، أو التأمل، أو قراءة كتاب.
  • غسل الأقمشة المستخدمة لإزالة البكتيريا والزيوت التي تتراكم عليها، والتي قد تُسبب ظهور حبوب الشباب حيثُ يجب غسلها بشكلٍٍ منتظم ولمرة واحدة على الأقل في الأسبوع، ومنها المناشف والملابس والوسائد.


المراجع

  1. Top10HomeRemedies Team (25-05-2018), "How to Treat Hormonal Acne"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 24-01-2019. Edited.
  2. Tegan Jones, "10 Natural Home Remedies to Get Rid of Acne Fast (No More Acne Scars!)"، www.lifehack.org, Retrieved 24-01-2019. Edited.
  3. Luba Lee, FNP-BC, "How to Get Rid of Acne"، www.wikihow.com, Retrieved 24-01-2019. Edited.