أفضل طريقة للتخلص من الذباب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٣ ، ٨ يناير ٢٠١٩
أفضل طريقة للتخلص من الذباب

رذاذ لطرد الذّباب

يُمكن تحضير رذاذ منزلي لطرد الذّباب بالاستعانة بالزّيوت العطرية، ولا يتطلّب الأمر أكثر من أن يتم مزج مقدار مناسب من الزيت العطري في مقدار من الماء الموضوع في زجاجة الرّش ثُم استخدامه لرش الذباب، ومما يُعين على جعل هذه الوسيلة سهلة هو توفّر العديد من الزيوت العطرية ذات الفعالية في طرد الذباب؛ فمنها زيت الخزامى، أو القرنفل، أو النعناع، أو الليمون، أو الريحان، وغيرها من الخيارات، ثم الرش بصورة متكررة ومنتظمة في المطبخ وحول مداخل المنزل.[١]


رذاذ سائل الجلي

يتمتع سائل الجلي بخصائص قاتلة للذباب دون أي تأثيرات جانبية خطيرة على الأشخاص المتواجدين، ويُمكن الاستفادة من هذه الخصيصة من خلال تحضير رذاذ مكوّن من مقدار كوبين من الماء الدّافئ مُضافٌ إليهما مقدار يُقارب عشر نقاط من سائل غسل الصحون، ووضع هذا الخليط في زجاجة الرش وإغلاقها بإحكام، ثم استعمال الخليط ورشّه على الذباب بصورة مباشرة وسريعة بعد أن يتم رجّه بلطف.[٢]


مصائد الذّباب اللاصقة

يُمكن الاستعانة بنوع لاصق من مصائد الذّباب للتخلّص منه، حيث تكون هذه المصائد على شكل أشرطة لاصقة يتم تعليقها في غرف المنزل من السّقف، وذلك حسب مقدار الذباب المتواجد، مع مراعاة أن يتم إبعاد كل شريط عن الآخر ما يُقارب ثلاثة أمتار؛ لضمان اصطياد أقصى مقدار من الذّباب، وبعد ملاحظة امتلاء هذه الأشرطة بالذباب الميّت فإنه يتم التخلص منها.[٣]


مكوّنات طبيعيّة لطرد الذّباب

تتطرّق النقاط الآتية لذكر بعض المكوّنات الطبيعية التي يُمكن الاستعانة بها في سبيل طرد الذباب والتخلص منه:[٤]

  • الخل: يُستفاد من الخل الأبيض باعتباره طارداً طبيعياً للذباب من خلال مزج مقدار كوبين منه مع مقدار كوب من الماء البارد، بالإضافة لملعقة صغيرة من زيت الأوكاليبتوس.
  • الملح والفلفل: يحضّر هذا المزيج من خلال إضافة مقدار مناسب من كل من الملح والفلفل الأسود لمقدار كوبين من الماء المغلي مُسبقاً، ثُم ترك المزيد ليبرد قبل أن يُوضع في زجاجة الرش ويُستخدم.
  • قشور البرتقال: يُستعان بقطع من الشاش أو القماش القطني ليتم وضع قشور البرتقال فيه، ثُم تعليقه في أرجاء الغرفة.


المراجع

  1. Erin Huffstetler (9-12-2018), "7 Quick and Natural Ways to Rid Your Home of Flies"، www.thespruce.com, Retrieved 8-1-2019. Edited.
  2. Jenny Marchal, "Complete Guide To Getting Rid Of Flies In The House"، www.lifehack.org, Retrieved 8-1-2019. Edited.
  3. Louise Lawson, "How to Get Rid of Flies in the House During Winter Time"، www.hunker.com, Retrieved 8-1-2019. Edited.
  4. "Natural home remedies to get rid of flies from your kitchen", www.timesofindia.com,8-6-2018، Retrieved 8-1-2019. Edited.