أفضل طريقة للقضاء على ديدان البطن

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
أفضل طريقة للقضاء على ديدان البطن

ديدان البطن

تعد ديدان البطن إحدى المشاكل الصحية التي يعاني منها العديد من الناس كباراً وصغاراً، وتصنف على أنها إحدى أنواع الطفيليات، وتقسم إلى نوعين؛ الديدان، والطفيليات المعوية، وتوجد العديد من العوامل المسببة لها، ومنها: سوء النظافة، وضعف المناعة، والصرف الصحي السيئ، والعيش في منطقة تعج بالطفيليات.


تظهر هذه الحالة المرضية واضحةً على المصاب من خلال مجموعة من الأعراض، ومنها: الآلام في البطن، والغثيان، والانتفاخ، وفقدان الوزن، والتعب والإرهاق، والإسهال، والآلام في المعدة، وفي هذا المقال سنذكرأفضل طريقة للقضاء على ديدان البطن، بالإضافة إلى ذكر نصائح للقضاء عليها.


أفضل طريقة للقضاء على ديدان البطن

جوز الهند

نمزج ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وملعقتين صغيرتين من زيت الخروع في كوب كبير من الحليب، ثم نتناول المزيج بعد تناول الطعام بثلاث ساعات، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى من خلال تناول أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند بشكل يومي.


الثوم

نتناول ثلاثة فصوص من الثوم النيئ صباحاً على الريق بشكل يومي لمدة أسبوع، كما يمكن استخدامه بطريقة أخرى من خلال وضع فصين من الثوم مع نصف كوب كبير من الحليب على نار هادئة، ونترك المزيج حتى يغلي، ثم نرفعه عن النار، ونتناوله صباحاً على الريق، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة أسبوع.


البابايا

نمزج ملعقة كبيرة من بذور البابايا، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من العسل، وثماني ملاعق كبيرة من الماء الساخن، وملعقتان صغيرتان من زيت الخروع مع كوب من الحليب الفاتر، ونتناول المزيج مرة يومياً لمدة ثلاثة أيام.


بذور اليقطين

نضع ملعقتين كبيرتين من بذور اليقطين المدقوقة مع ثلاثة أكواب كبيرة من الماء على نار منخفضة، ونترك المزيج يغلي لمدة نصف ساعة، ثم نرفعه عن النار، ونتركه حتى يبرد، ثم نتناوله، وينبغي التنويه أنه يجب الصيام في اليوم التالي.


النيم الهندي

نمزج ملعقة صغيرة من أوراق النيم الهندي المجففة والمدقوقة مع كوب من الحليب الفاتر، ونتناول الخليط مرتين بشكل يومي لمدة أسبوع.


القرنفل

نضع ملعقة صغيرة من القرنفل المدقوق مع كوب من الماء على نار هادئة، ونترك المزيج يغلي لمدة ثلث ساعة، ثم نرفعه عن النار، ونتركه حتى يبرد، ثم نتناوله، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات بشكل يومي لمدة أسبوع.


الكركم

نمزج ربع ملعقة كبيرة من الكركم البودرة، وربع ملعقة صغيرة من الملح مع كوب كبير من الماء الدافئ، ونتناول الخليط، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدة خمسة أو ستة أيام.


ملاحظة: يمكن القضاء على ديدان البطن من خلال تناول بعض الأدوية، ولكن تحت إشراف الطبيب.


نصائح للقضاء على ديدان البطن

  • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات البسيطة؛ مثل: السكريات، ومنتجات الألبان، والعصائر.
  • الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوي على خصائص تقتل الديدان والطفيليات؛ مثل: الجزر، والرمان، والشمندر.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج؛ لأنها تلعب دوراً كبيراً في تقوية جهاز المناعة.
  • تقليل تناول اللحوم؛ لأنها تعد مصدراً غذائياً أساسياً للديدان.