أفضل طريقة لنفخ الخدود طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:١١ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
أفضل طريقة لنفخ الخدود طبيعياً

نفخ الخدود

يسعى العديد من الأشخاص إلى الحصول على خدودٍ ممتلئة ونضرة، الأمر الذي يتطلب منهم اتباع العديد من العادات الإرشادية التي تضمن التخلص من مشاكل النحافة المفرطة، والتي بدورها تنتج عن العديد من العوامل، منها العوامل الوراثية، ونقص الغذاء، وسوء الحالة النفسية، والاضطرابات الهرمونية، والحميات الغذائية، ونظراً لأهمية هذا الجانب اخترنا أن نتحدث عن أفضل الطرق والوصفات الكفيلة بنفخ الخدود بصورة طبيعيّة وآمنة، بشكل مفصل في هذا المقال.


أفضل طريقة لنفخ الخدود طبيعياً

مزيج الخميرة والعسل

مزج ملعقة كبيرة من كلّ من: الخميرة الفورية، والعسل، وماء الورد، وخلط المكونات مع بعضها، وتطبيقها فوق البشرة، ثم غسلها بالماء الفاتر، واستخدام الصابون المغربي للحصول على أفضل نتائج ممكنة، وتركها لمدة لا تقلّ عن ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء البارد، وتكرار العملية بشكل يومي، ولمدة لا تقلّ عن أسبوعين.


خليط الحلبة والماء

مزج مقدار ملعقتين من مسحوق الحلبة المجففة، في نصف كوب من الماء، وعجن المزيج بملعقة من الخميرة الفورية، وتطبيق المزيج فوق الخدود وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، مع تكرار الوصفة بشكل يومي، للحصول على أفضل نتائج ممكنة.


خليط الزيوت الطبيعيّة

مزج مجموعة من الزيوت الطبيعيّة التي تحتوي على المركبات والمغذيات الرئيسية للجلد، بما في ذلك كل من زيت بذور الكتان، وزيت القمح، وكذلك زيت النبر، وتطبيق الوصفة على الخدود بشكل كامل يومياً، وتركها لمدة مناسبة، وتكرار العملية لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.


الزبادي مع النشا

مزج ملعقة صغيرة من كل من: مسحوق الخميرة، والنشا، والبيكنج باودر، مع علبة من الزبادي، ومزج المكونات مع بعضها، وتطبيق المزيج فوق الخدود، وتكرار العملية ثلاث مرات يومياً، لمدة شهر للحصول على نتائج مرضية.


الخمير مع ماء الورد

مزج ملعقة من مسحوق الخميرة، مع كمية مناسبة من ماء الورد، حتى يصبح المزيج على هيئة الكريم، ثمّ تطبيقه على الوجه لمدة ربع ساعة على الأقل، ثمّ غسله بالماء، ومسح الوجه بكمية مناسبة من ماء الورد.


زيت الزيتون

تناول ملعقة من زيت الزيتون بشكل يومي، ويفضل أن يكون ذلك على الريق خلال فترة الصباح، حيث يحتوي زيت الزيتون على نسبة جيدة من الدهون، كما يمكن تطبيقه بشكل موضعي لمدة عشر دقائق يومياً للحصول على نفس النتائج.


جل الصبار

يعزز جل الصبار أو هلام الصبار يعزز من مرونة الجلد، وحيويته، كما يزيد منسوب الكولاجين في البشرة، وذلك بتدليك البشرة لمدة عشر دقائق، مع تكرار العملية مرتين يومياً.