أفضل علاج للقضاء على القمل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢١ ، ٩ يوليو ٢٠١٨
أفضل علاج للقضاء على القمل

القمل

يعتبر القمل من مشاكل الشّعر المنتشرة، حيث يعيش في فروة رأس الإنسان، وتحديداً في المناطق التي ينمو فيها الشعر بشكلٍ كبير، إضافة إلى ذلك فإنّه يتغذّى بامتصاص دم المصاب به، ممّا يؤدّي إلى العديدِ من الأمراضِ الصحيّة، وغالباً ما ينتشر بين أطفال المدارس، ومناطق تجمّعات الأطفال بشكل عام وهنالك العديد من الطرق للتخلّص منه نهائياً، نذكر منها الأعشاب، والأدوية، وغيرها، وسنقدّم لكم في هذا المقال أفضل علاج للقضاء على القمل.


خلطات طبيعيّة للقضاء على القمل

  • نخلط نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ونضيف ملعقة كبيرة من الثّوم المهروس، ثمّ نطبّق هذا الخليط على جميع أنحاء فروة الرأس، ونتركه لمدة لا تقلّ عن الثلاثين دقيقة، ثم نغسله بعد ذلك بالماء الفاتر، والشّامبو.
  • ندهن كميّة من المايونيز على فروة الرأس وخلف الأذنين، ثم نتركها عليه لمدة نصف ساعة، ونمشط الشعر بواسطة فرشاة ذات أسنان رفيعة للتخلص من القمل نهائياً، ثم نغسله بالماء الدافئ والشامبو.
  • نضع كوباً من الخلّ في الماء الخاصّ بحمام الرأس، ثم نغسل الشعر به باستمرار.
  • نضع كمية من الفازلين على فروة الرأس وعلى الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم نغطّيه بقبعة بلاستيكيّة ونتركه لمدة ليلة، أو لبضع ساعات، ثم نغسله جيّداً بالشامبو والماء الفاتر.
  • نضع كميّة من عصير البصل على الشعر من الجذور حتى الأطراف، لمدة لا تقلّ عن الثلاث ساعات، ثم نغسلها بالماء والشامبو بعد مرور الوقت.
  • نطحن ما يقارب عشرة فصوص كبيرة من الثوم، ثم نضيف إليها ملعقة كبيرة ونصف من عصير الّليمون الحامض، ثم نطبّق هذه الخلطة مباشرة على الرأس لمدّة نصف ساعة، ونغسل الرأس بعد مرور الوقت بالماء السّاخن والشامبو، ونمشطه باستعمال فرشاة صغيرة ذات أسنان متقاربة ورفيعة.
  • نضع كميّة من زيت الطفل في راحة اليد، ثم نطبّقه على جميع أنحاء الشعر، ونمشطه ببطء حتى نتخلّص من القمل نهائيّاً، ثم نغسله بالشامبو والماء الساخن، ونضع كميّة من الخلّ الأبيض على الشعر من جذوره حتّى أطرافه على أن تتناسب مع طوله وكثافته، ثمّ نغطّيه بواسطة قبّعة بلاستيكيّة، ونتركه لمدة ليلة كاملة، ثم نغسله في صباح اليوم التالي بالشّامبو والماء الفاتر.
  • نضع زيت الزّيتون على الشعر من جميع أطرافِه، وتحديداً المنطقة الواقعة خلف الأذنيْن، ثم نغطّيه بواسطة ظرف من النايلون أو قبعة بلاستيكية، ونتركه لمدة ليلة كاملة، ثم نمشط الشعر في صباح اليوم التالي بواسطة فرشاة ذات أسنان رفيعة، ونغسله بالماء الساخن، والشامبو الذي يحتوي على عنصر زيت شجرة الشّاي.