أفضل فيتامين لحب الشباب

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٤٤ ، ٢٩ مارس ٢٠١٧
أفضل فيتامين لحب الشباب

الفيتامينات وحب الشباب

يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل ظهور الحبوب والبثور، وعلى رأسها حب الشباب، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على المظهر الجمالي للبشرة، وعلى ثقة الأشخاص بأنفسهم، حيث ينتج عن عدة عوامل، منها التغيرات الهرمونية في الجسم، ومشاكل الغدد، وتناول الأطعمة الدهنية، وسوء الغذاء، وما ينتج عن ذلك من نقص في العناصر الأساسية.،


يمكن الحصول على هذه الفيتامينات من مصادرها الطبيعيّة، كما يمكن الحصول عليها من مصادرها غير الطبيعيّة، والتي تتمثّل في المكملات الغذائية والدوائية التي تأتي على شكل كبسولات يتمّ تناولها بمعدّل حبة واحدة يومياً. ونظراً للتأثير السلبي لحب اخترنا أن نستعرض أبرز الفيتامينات التي تحد من مشكلة ظهورها على البشرة.


أفضل فيتامين لحب الشباب

فيتامين أ

يعد فيتامين أ من أهم العناصر الطبيعية الكفيلة بالتخلص من حب الشباب، كما يعد نقصه من العوامل الرئيسية التي تقف وراء ظهور هذه الحبوب، كونه يطهر وينقي بشرة الوجه من الشوائب والسموم، كما أنهى يجدد خلايا الجلد، وبالتالي يزيد حيويته وشبابه، علماً أنه يمكن الحصول على هذا الفيتامين من مصادر طبيعيّة متعددة، منها: المأكولات البحرية والأسماك، وكذلك المنتجات الحيوانية، بما في ذلك الألبان أو مشتقات الحليب.


فيتامينات ب

تشمل فيتامينات ب فيتاميني ب2، ب3، حيث إنها تخلص من التوتر والقلق والمشاعر السلبية التي تزيد احتمالية ظهور حب الشباب، ويخفض الكولسترول في الدم، حيث توجد بنسبة كبيرة في العديد من الأغذية، بما في ذلك الخضروات الورقية، والحليب، والبيض، واللحوم، والفول السوداني.


فيتامين هـ

فيتامين هـ (Vitamin E) وهو أحد أهم المضادات الطبيعيّة للأكسدة، ويقاوم الشقوق الحُرة، ويعتني بالبشرة، ويقضي على الحب والبثور، كما أنه يلعب دوراً بارزاً في مقاومة الظهور المُبكر لعلامات التقدم في السن والشيخوخة، مثل: التجاعيد، ويزيل آثار الهالات السوداء التي تظهر تحت العيون بفعل عدة عوامل، مثل: السهر، والتعب، ونقص الغذاء، ويوجد بنسبة كبيرة في الأطعمة؛ ومنها: عباد الشمس، واللوز، والفول السوداني، والبروكلي.


فيتامين ج

يعتبر فيتامين ج من أهم المضادات الطبيعيّة للحساسية والالتهابات، وبالتالي يقي من الحبوب والبثور، بما في ذلك حب الشباب، كما أنه يجدد خلايا الجسم، ويحافظ على نضارة وتفتيح البشرة، ويوجد بنسبة كبيرة في الفواكه الحمضية، بما في ذلك البرتقال والليمون.


فيتامين ك

لفيتامين ك دور مهم في محاربة ظهور الهالات السوداء تحت العينين، كما أنه يقضي على البقع الداكنة، والتصبغات التي تظهر على البشرة.